الرقابة الغذائية تؤكد أن مشروب تانغ آمن ولن يسحب من الأسواق الإماراتية
آخر تحديث 13:00:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت أن الفتحات الموجودة على الغطاء ضرورية لتقليل ضغط الهواء

الرقابة الغذائية تؤكد أن مشروب "تانغ" آمن ولن يسحب من الأسواق الإماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرقابة الغذائية تؤكد أن مشروب "تانغ" آمن ولن يسحب من الأسواق الإماراتية

الرقابة الغذائية
ابوظبي- سعيد المهيري

أعلن مختصو الرقابة الغذائية في بلديات دولة الإمارات العربية المتحدة، خلو منتج "تانغ" الشراب المعروف بكافة أنواعه ونكهاته من أية مشاكل أو عيوب، وأنه لم يتم سحبه من الأسواق، ولن يتم ذلك، كون الفتحات الموجودة على الغطاء ضرورية وطبيعية في منتجات كهذه، وهي التي كانت سببا لسحب المنتج من أسواق بعض دول المنطقة.

وأكد مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة "الاقتصاد" الدكتور هاشم النعيمي، أن منتجات عصائر "تانغ" تباع في الأسواق بصورة اعتيادية، ولم يصدر أي قرار بسحبها على غرار ما تم في بعض دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح مسؤول في بلدية دبي أن تعبئة هذا المنتج تتم عند مستوى سطح البحر قبل نقلها إلى منافذ البيع، وعند النقل إلى أماكن التوزيع قد تصادف أماكن مرتفعة عن سطح البحر، ما يؤدي طبيعيًا إلى تمدد الهواء داخل العبوات، وبالتالي تضخم أو تشقق غطاء العبوة أو العبوة نفسها، لذا عمدت الشركة الأم إلى صنع فتحات على الغطاء أثناء عملية الإنتاج، وهي عبارة عن صمامات تسمح بخروج الهواء باتجاه واحد، أي من الداخل إلى الخارج، وعدم سماحها بدخول الهواء من الخارج.

وأشار المسؤول إلى أن تلك الفتحات تعمل على تقليل ضغط الهواء الناتج عن تمدده في المناطق المرتفعة، لتجنب تلف الغطاء والعبوة، حيث يتم استخدام هذه الصمامات على نطاق عالمي في مثل هذه الصناعة لمنع تشقق العبوات وتلفها عند نقلها إلى المناطق المرتفعة عن سطح البحر.

وأكدت إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي أنها تتابع بكل حرص، كافة المواد الغذائية الداخلة إلى الإمارة، وتفحصها بشكل روتيني عند موانئ الدخول، وبشكل مفاجئ أيضاً، بالإضافة إلى عمليات التفتيش في الأسواق للتأكد من عدم دخول أية مواد من أماكن أخرى، أو للتأكد من تاريخ صلاحية الاستخدام، أو طريقة العرض الصحيحة والصحية.

وناشدت البلدية كافة المستهلكين عدم إتباع كل ما يقال وينشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها من الوسائل قبل التأكد من المصادر الموثوقة، وعدم تخويف الآخرين قبل التأكد، حيث بإمكان المستهلكين كافة التواصل مع مركز طوارئ بلدية دبي الذي يعمل على مدار الساعة على الرقم 800900 للتأكد من أي منتج أو الإبلاغ أو الشكوى.

ونظم قسم حماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين حملة تفتيشية استباقية منذ أول من أمس للتفتيش عن "تانغ" والتأكد من سلامته، وذلك بحسب رئيس قسم حماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين جمعة جاسم، والذي أكد أن الدائرة شكلت فرق تفتيش على أسواق الإمارة للتأكد من الثقوب.

ولفت جاسم إلى إنه تم مخاطبة الشركة المنتجة بكتاب رسمي من الدائرة، وتم الرد بأن الثقوب أو الفتحات الموجودة على غطاء عبوة "تانغ" هي جزء من عملية الإنتاج التي تتم في المصانع والتي تتمثل في وجود صمامات تسمح بخروج الهواء باتجاه واحد فقط من داخل العبوة إلى الخارج لغرض حفظ محتوى العبوة، خصوصاً في المناطق المرتفعة عن سطح البحر التي ينخفض فيها الضغط، والتي قد يحدث فيها دخول الهواء الخارجي لداخل العبوة، علماً بأن هذه المواصفة مطبقة على جميع عبوات منتج "تانغ" عالمياً، مؤكدًا أنه ليس هناك خطورة على المنتج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقابة الغذائية تؤكد أن مشروب تانغ آمن ولن يسحب من الأسواق الإماراتية الرقابة الغذائية تؤكد أن مشروب تانغ آمن ولن يسحب من الأسواق الإماراتية



GMT 19:00 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية
 صوت الإمارات - شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates