جامعة هارفارد تنشر دراسة صحية تضيف أعوامًا إلى الحياة
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحمي من الأمراض المزمنة وخصوصًا السكري

جامعة "هارفارد" تنشر دراسة صحية تضيف أعوامًا إلى الحياة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة "هارفارد" تنشر دراسة صحية تضيف أعوامًا إلى الحياة

وجبة الإفطار المكونة من الحبوب
واشنطن - يوسف مكي

تناول وجبة الإفطار المكونة من الحبوب أو العصيدة؛ يمكن أن يكون أمر صحي  يضيف أعوامًا إلى حياتك، بحسب العلماء الذين قالوا أنّ اتباع نظام غذائي يشمل القمح والشوفان والكينوا؛ يقلل من خطر الوفاة المبكرة الناتجة من الأمراض المزمنة بما في ذلك: السرطان وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي والسكري.

تعتبر هذه الوجبات مصادر غنية بالألياف والمواد المغذية الأخرى، مثل: المعادن ومضادات الأكسدة، وفقًا لدراسة أجريت في كلية "هارفارد" العامة للبحوث الصحية التي اكتشفت أن تناول 34 غرام من هذه المأكولات يوميًا يقلل خطر الوفاة المبكرة بمعدل 17 في المائة.

كما توصل الباحثون إلي أنّ هذه الحمية تقلل خطر الوفاة الناتجة من أمراض الجهاز التنفسي بنسبة 11 في المائة، وتقلل خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 48 في المائة.

نُشرت النتائج في دورية "BMC" الطبية، وتشير إلى أنّ الحبوب والألياف من ضمن الأطعمة ذات فوائد صحية عالية؛ بفضل خصائص وقائية متعددة مثل مكافحة الالتهاب.

وقال أستاذ التغذية المساعد الدكتور لو تشى "تشير دراستنا إلى أنّ تناول الحبوب الكاملة والألياف تقلل من خطر الوفاة المبكرة، والوفاة الناجمة عن الأمراض المزمنة، مثل: السرطان وأمراض القلب والسكري وأمراض الجهاز التنفسي " وفقاً لـ"دايلي مايل".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة هارفارد تنشر دراسة صحية تضيف أعوامًا إلى الحياة جامعة هارفارد تنشر دراسة صحية تضيف أعوامًا إلى الحياة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates