دارسة تكشف أن تناول كوب يومي من الجريب فروت يقي من أمراض القلب
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يحتوي على مادة كيميائية خاصة بالحمضيات مليئة بالفوائد الصحية

دارسة تكشف أن تناول كوب يومي من الجريب فروت يقي من أمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دارسة تكشف أن تناول كوب يومي من الجريب فروت يقي من أمراض القلب

عصير الجريب فروت
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة أن تناول كوب يومي من عصير الجريب فروت، يحافظ على صحة الأوعية الدموية ويقي من أمراض القلب، وأضافت أن تناول نصف لتر فقط في اليوم كافي لتحسين الدورة الدموية، وتمكن العلماء من تحديد مواد كيميائية تتوفر بشكل طبيعي في الفواكه الحمضية، تدعى "flavanones" وتمتلئ بالفوائد التي تعزز الصحة.

وتشير نتائج الدراسة التي نشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية، إلى أن الاستهلاك المنتظم لعصير الجريب فروت يلعب دورا حيويا في درء أمراض القلب، أكثر الأمراض القاتلة انتشارا في بريطانيا، وتودي أمراض القلب بحياة نحو 73 ألف شخص سنوياً في بريطانيا، حيث تقتل حوالي واحد كل ستة رجال واحدة كل عشرة سيدات.

ويعرف أن إتباع نظام غذائي غني بالفاكهة يتمتع بتأثير وقائي من أمراض القلب، ولكن ركزت القليل من البحوث على تحديد المواد الموجودة في ثمار الحمضيات مثل الجريب فروت التي تساعد على الحفاظ على صحة القلب، واستعان الباحثون من المعهد الوطني الفرنسي للبحوث الزراعية في كليرمون فيران في فرنسا، بـ48 ألف متطوعة تتمتع بصحة جيدة، وتتراوح أعمارهن بين 50 و 65 عامًا، وهي أكثر الفئات العمرية المعرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب.

وأعطى الباحثون نصف المجموعة 340 مل من عصير الجريب فروت يوميا الملئ بمادة "الفلافانون"، أما النصف الأخر فتناول مشروب يتمتع بشكل مماثل لكن دون وجود "الفلافانون"، وكشفت نتائج التجربة التي استمرت على مدى ستة أشهر أن الاستهلاك المنتظم لعصير الجريب فروت الذي يحتوي على "الفلافانون"، ساعد على تحسن صحة الأوعية الدموية للمتطوعين، أما الذين تناولوا عصير خالي من "الفلافون، طرأت عليهم تغييرات طفيفة أو منعدمة.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج عن طريق اختبار تدفق للدم، الذي يهدف إلى إظهار مدى قدرة جدران الشرايين على التمدد والمرونة، وكلما تمتعت الشرايين بالمرونة فإنها تسمح للدم بالتدفق بشكل أكبر إلى القلب، وذكروا في تقرير حول النتائج التي توصلوا إليها، أن انتظام استهلاك عصير الجريب فروت من قبل النساء في منتصف العمر وبعد سن اليأس هو مفيد للوقاية من تصلب الشرايين.

وعلى الرغم من ذلك، يجب على مرضى القلب توخي الحذر عند شرب عصير الجريب فروت، لأنه يمكن أن يتداخل مع الدواء، حيث يزداد استهلاك الأدوية التي تعالج ارتفاع مستوى الكولسترول أو ارتفاع ضغط الدم بعد تناول كوب واحد من عصير الجريب فروت، وتعرض المرضى لخطر أكبر من الآثار الجانبية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دارسة تكشف أن تناول كوب يومي من الجريب فروت يقي من أمراض القلب دارسة تكشف أن تناول كوب يومي من الجريب فروت يقي من أمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates