زراعة أول بطارية لتنظيم ضربات القلب دون جراحة تدخل في مستشفى القاسمي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأتي الخطوة حرصًا من وزارة الصحة على تقديم الدعم للمرضى

زراعة أول بطارية لتنظيم ضربات القلب دون جراحة تدخل في مستشفى القاسمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زراعة أول بطارية لتنظيم ضربات القلب دون جراحة تدخل في مستشفى القاسمي

مستشفى القاسمي في الشارقة
الشارقة – صوت الإمارات

أجرى الفريق الطبي في مستشفى القاسمي بالشارقة، صباح أمس الأحد، عملية نوعية جديدة، تجرى للمرة الأولى في الدولة، من خلال زراعة بطارية لتنظيم ضربات القلب دون تدخل جراحي، وذلك لمريض مواطن يبلغ من العمر 70 عامًا، حيث استغرقت العملية 20 دقيقة.

وأكد المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي ورئيس واستشاري مركز القلب والقسطرة الدكتور عارف النورياني: إن المستشفى نجحت، وبعد محاولات كبيرة، في الحصول على أحدث التقنيات في زراعة منظمات ضربات القلب للمرضى الذين يعانون من تباطؤ في ضربات القلب، مشيراً إلى أنه سمح بالتداول التجاري لمنظم جديد في شهر آيار/ مايو من العام الجاري، بعد الحصول على الموافقة من الجمعية الأوروبية لاعتماد الأجهزة الطبية.

وأضاف الدكتور النورياني: أجريت السبت الماضي عملية نوعية في زراعة المنظمات، حيث تم زراعة أول منظم ضربات قلب في البُطين الأيمن دون تدخل جراحي، عن طريق قسطرة وريدية، ودون الحاجة إلى أسلاك إضافية، ما كان له الأثر الإيجابي الكبير في التخلص من المضاعفات التي تُحدثها البطاريات القديمة، منها التخلص بشكل كبير من الالتهابات المصاحبة لالتهاب الجيب بالأسلاك، وغيرها من المضاعفات.

وأوضح الدكتور عارف النورياني، أنه تم تدريب الفريق الطبي في مركز القلب والقسطرة، على طريقة زراعة المنظم الجديد الذي يدعى «المايكرا» في الولايات المتحدة الأميركية، وهي تقنية أميركية، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص وزارة الصحة، ممثلة في مستشفى القاسمي، بتقديم كل ما هو جديد وحديث لمرضى المستشفى.

وأكد الدكتور عارف النورياني، أنه يمكن تركيب التقنية الجديدة للأطفال، ولكن حتى الآن، لم يتم الموافقة عليه من الجمعيات العالمية، ولكنه يتوقع أن يتم الإعلان عن هذه الموافقة قريباً، مشيراً إلى أن هذه التقنية ستسهم كثيراً في علاج العديد من الأطفال الذين يعانون من مرض البطء في ضربات القلب.

وأضاف استشاري ورئيس وحدة كهربة القلب في مستشفى القاسمي الدكتور محمد مجدي: العملية أجريت لأحد المرضى المواطنين، يبلغ من العمر 70 عامًا، حيث دخل المستشفى وهو يعاني من تشنجات مستمرة، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة على المخ، تم استبعاد أي مرض في المخ، كما لوحظ أثناء حالة التشنج، توقف القلب لمدة 8 ثوانٍ، ما يزيد من عملية التشنج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زراعة أول بطارية لتنظيم ضربات القلب دون جراحة تدخل في مستشفى القاسمي زراعة أول بطارية لتنظيم ضربات القلب دون جراحة تدخل في مستشفى القاسمي



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates