مجهودات غير مسبوقة للإمارات لمكافحة فيروس التهاب الكبد سي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينتشر المرض بنسبة 1إلى 2% بين المواطنين

مجهودات غير مسبوقة للإمارات لمكافحة فيروس التهاب الكبد "سي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجهودات غير مسبوقة للإمارات لمكافحة فيروس التهاب الكبد "سي"

مستشفى زايد العسكري
أبوظبي ـ سعيد المهيري

كشفت تقديرات محلية أن عدد الحالات المشخّصة إصابتها بفيروس التهاب الكبد الوبائي سي (HCV) في الدولة حتى الآن يتراوح ما بين 000,16 و-000,18 مريض فقط، يمثل المواطنون الإماراتيون بينها نحو 10% أي أنه تم تشخيص الإصابة لدى نحو 700,1-800,1 مريض إماراتي حتى الآن (1*) .

وأوضح استشاري الجهاز الهضمي والكبد في مستشفى زايد العسكري الدكتور محمد الزعابي إن معدل انتشار فيروس التهاب الكبد الوبائي سي (HCV) بين مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة يتراوح ما بين 1 و-2%، وهذا يعني وجود نحو 000,10 إلى 000,20 إماراتي مصاب بالمرض، بينما تبلغ نسبة الوافدين المقيمين في الإمارات والمصابين بالمرض ذاته من 5,1 إلى-0,2 % .

وتحدث الدكتور الزعابي عن المجهودات غير المسبوقة لدولة الإمارات في مكافحة الفيروس القاتل، وأكد "سوف نتمكن من علاج آلاف المرضى المصابين في السنوات القادمة، ونحن دوما نسعى إلى توفير أحدث العلاجات والتي يكون تواجدها في الإمارات بالتزامن مع وجودها في دولة المنشأ، وذلك لاهتمامنا البالغ بمواكبة أحدث التطورات العلمية" .

وتشير التقديرات إلى اكتشاف نحو 270 إلى-300 إصابة جديدة بين المواطنين الإماراتيين في العام ،2013 وهذا يكافئ معدل انتشار يتراوح بين 3,1 و-5,1 من المواطنين الإماراتيين في ذلك العام (1*) .

ووفقا للأطباء ومسؤولي المختبرات، تبلغ نسبة الإصابة بالنمط الجيني 1 من فيروس التهاب الكبد الوبائي سي بين الحالات الجديدة المشخصة لدى المواطنين الإماراتيين في العام 2013 نحو 65% إلى-66% بينما كان النمط الجيني 4 من الفيروس ثاني أكثر الأنماط شيوعاً (نحو 20% من الحالات) يليه النمط الجيني 3 (نحو 12% من الحالات) . 
أمّا النسبة الباقية، وهي أقل من 5% فكانت فيها العدوى مختلطة . 

وفي المقابل كان توزع الأنماط الجينية لدى المرضى الوافدين مختلفا تماما، حيث كان النمط الجيني 4 هو الأكثر شيوعاً (نحو 60% من الحالات)، يليه النمط الجيني 1 (بنسبة 20%) ثم النمطان 2 و3 (ويشكلان معاً نسبة 20% من الحالات) (1*) .

فيما أعلنت شركة أبفي التي تقوم بأبحاث صيدلانية حيوية أنه تمت الموافقة على 29 ملخصا لبرامج التطوير الخاصة بها والتي تجرى حاليا على التهاب الكبد الوبائي سي، والتي تم تقديمها أثناء مؤتمر الجمعية الأوروبية لدراسة أمراض الكبد 2015 والذي عقد مؤخراً في فيينا بالنمسا في الفترة من 22 إلى 26  نيسان/  إبريل الماضي .

وأكد المدير الطبي ونائب الرئيس التنفيذي ومدير القسم العلمي والبحث والتطوير في شركة أبفي مايكل سيفيرينو،" إن البيانات الاستقصائية الجديدة التي تم تقديمها في المؤتمر، تعزز برنامج التطوير البحثي لالتهاب الكبد الوبائي سي الواسع الخاص بالشركة إلى ما يتجاوز الموافقة على (اعتماد) العلاج الجديد مؤخرا .

 وأضاف"نقوم حاليا بدراسة مختلف فئات المرضى الذين يُشاركون في الدراسة، وتوسيع البحث والتطوير لدينا، بما في ذلك مركباتنا الجديدة الوشيكة لعلاج التهاب الكبد الوبائي سي" .

ويركز البرنامج التطويري الجاري لمنتجات التهاب الكبد الوبائي سي الوشيكة لشركة أبفي على استقصاء علاج فعال على الأنواع المختلفة من التهاب الكبد الوبائي سي، وخالي من "الريبافارين"، ويتم تناوله مرة واحدة يومياً والذي يسمح كذلك بفترات علاج لا تتجاوز الثمانية أسابيع .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجهودات غير مسبوقة للإمارات لمكافحة فيروس التهاب الكبد سي مجهودات غير مسبوقة للإمارات لمكافحة فيروس التهاب الكبد سي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates