خبراء ينصحون يدعون الى تناول الأسماك لخفض خطر الإصابة بنوبات قلبية
آخر تحديث 16:53:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحتوي على مستويات عالية من أحماض "أوميغا 3" المفيدة للإنسان

خبراء ينصحون يدعون الى تناول الأسماك لخفض خطر الإصابة بنوبات قلبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء ينصحون يدعون الى تناول الأسماك لخفض خطر الإصابة بنوبات قلبية

خبراء ينصحون يدعون الى تناول الأسماك لخفض خطر الإصابة بنوبات قلبية
واشنطن - يوسف مكي

وَجد الباحثون أنَّ اتّباع نظام غذائي غني بالأسماك الزيتية والمكسرات والبذور، يخفض فرص الوفاة بسبب نوبة قلبية بنسبة تصل إلى 10 في المائة. فالأسماك مثل "السالمون" و"الماكريل" تحتوي على مستويات عالية من أحماض "أوميغا 3"، في حين أن الجوز والبقان والبندق والزيوت النباتية مليئة بنفس المعدل لكن في شكل نباتي.
وانضم الباحثون من جميع أنحاء العالم معا لاجراء بحوث عن الأحماض الدهنية ونتائج الاتحاد، وجمعوا النتائج من عدد من الدراسات الكبيرة لقياس الدم أو الأنسجة في معدلات الأوميغا 3 في ما يتعلق بأمراض القلب مع مرور الوقت.
وباستخدام 19 دراسة من 16 دولة، والتي تضمنت 45637 مشاركا، وجدوا ارتباط مع الأصل النباتي وأوميغا 3S القائم على المأكولات البحرية بانخفاض خطر الاصابة بأزمات قلبية قاتلة بنسبة 10 في المائة. ومن تلك الدراسات وجدوا أن 7،973 شخصًا طوروا نوبات قلبية مع مرور الوقت، بما في ذلك 2781 حالة وفاة و 7157 نوبة قلبية لم تكن قاتلة.
في المقابل، وبشكل عام لا ترتبط المؤشرات الحيوية والأحماض الدهنية بمخاطر الإصابة بأزمات قلبية غير قاتلة، مما يشير إلى آلية أكثر تحديدا عن فوائد أوميغا 3S المتعلقة بالوفاة.
وقال رئيس فريق البحث سوكتور يانا ديل جوبو، وهو زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه بكلية الطب في جامعة "ستانفورد"، إن نتائجهم تمثل الصورة الأكثر شمولا للكيفية التي يمكن أن تؤثر-3S أوميغا على أمراض القلب.
وقد بحثت هذه الدراسات المتنوعة، النتائج وفقا للعمر والجنس والعرق، ووجود أو عدم وجود مرض السكري، واستخدام الأسبرين أو الأدوية المخفضة للكولسترول أيضا. وقال كبير مؤلفي الدراسة أستاذ داريوش مظفريان، عميد كلية "فريدمان" للعلوم وسياسة التغذية في جامعة "تافتس" في بوسطن: إن "بعض التجارب الأخرى على فوائد مكملات زيت السمك، أكدت وجود شكوك حول تأثر القلب والأوعية الدموية بأوميغا -3s.  فنتائجنا تعطي دعمًا لأهمية الأسماك وأحماض أوميغا 3 كجزء من نظام غذائي صحي". والسمك هو مصدر الغذاء الرئيسي لأحماض أوميغا 3 الدهنية، بما في ذلك الحمض الدهني (EPA) وحمض (د ب أ)، وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA).
ويقول الخبراء إن الأسماك الدهنية، مثل سمك السلمون، وسمك السلمون المرقط، والانشوجة، والسردين، وسمك الرنجة، تحتوي على كميات أعلى من أحماض أوميغا 3 الدهنية، على الرغم من أن جميع الأسماك تحتوي على بعض المستويات. وبالإضافة إلى الأحماض الدهنية أوميغا 3، يقدم السمك أيضا بروتينات معينة، وفيتامين D، السيلينيوم، وغيرها من المعادن والعناصر.
وتشير الدراسة الجديدة التي نشرت في دورية الطب الباطني، أن مستويات الدم من المأكولات البحرية وأحماض أوميغا 3 الدهنية النباتية، مرتبطة باعتدال بانخفاض خطر الوفاة إثر النوبات القلبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء ينصحون يدعون الى تناول الأسماك لخفض خطر الإصابة بنوبات قلبية خبراء ينصحون يدعون الى تناول الأسماك لخفض خطر الإصابة بنوبات قلبية



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 07:18 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

الإيفواري ديديه دروجبا يعود إلى نادي تشيلسي

GMT 08:08 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

4 نصائح في كرة القدم من صلاح لناشئات ليفربول

GMT 14:30 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد أميركي يزور جامع الشيخ زايد الكبير في ابوظبي

GMT 16:47 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اختاري خاتم ذهب مرصع بالأحجار لإطلالة فاتنة

GMT 17:26 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

لامبلان يتخلّى عن هامش الربح في الحليب المبستر

GMT 20:40 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

بيع سيارات ودراجات الممثل الراحل بول ووكر في مزاد

GMT 18:47 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

فساتين الأكمام المنفوشة تكمل أنوثة المحجبات

GMT 02:01 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

تاريخ "موسيقى الجاز" في محاضرة في مكتبة الإسكندرية

GMT 18:14 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لترتيب غرفة نوم الطفل وتخزين الأغراض فيها

GMT 10:29 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

برنامج "صباح القنال" يستضيف الدكتور مجدي بدران الخميس

GMT 20:30 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

جيمي كاراغر يرفض الهجوم على محمد صلاح بعد تدني مستواه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates