الإمارات للتخطيط الاستراتيجي تنظم مؤتمرها السنوي الثالث
آخر تحديث 13:59:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الإمارات للتخطيط الاستراتيجي" تنظم مؤتمرها السنوي الثالث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات للتخطيط الاستراتيجي" تنظم مؤتمرها السنوي الثالث

وزارة الداخلية
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

يعقد تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الرئيس الفخري لجمعية "الإمارات للتخطيط الاستراتيجي" الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، مؤتمر الجمعية السنوي الثالث في 18 من آيار/مايو الجاري تحت شعار "إستراتيجيات السعادة والابتكار نحو 2021" وذلك في مقر المجلس الوطني الاتحادي في أبو ظبي.

وأكد مدير عام الإستراتيجية وتطوير الأداء في الوزارة العقيد محمد حميد بن دلموج الظاهري، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الجمعية أخيرًا في قاعة التميز في مقر وزارة "الداخلية"، أن فكرة المؤتمر جاءت من أجل دعم رؤية الإمارات في أن تكون أفضل دولة في العالم وفق محاور المواطنة والتعليم والاقتصاد ثم الأمن وحشد الجهود كافة في القطاعات: الحكومي والخاص والأهلي والمجتمعي.

وثمن الظاهري على جهود وحرص واهتمام القيادة العليا على نشر الثقافة الاستراتيجية على مستوى الدولة ودعم القطاعين العام والخاص في مجال التخطيط الاستراتيجي.

وأبرز عضو مجلس إدارة الجمعية رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور سرحان المعيني، أنه نظرًا لأهمية التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات المتطورة في القطاعين العام والخاص تم تأسيس جمعية الإمارات "للتخطيط الاستراتيجي" لتحقيق جملة من الأهداف تتمثل في ترسيخ ثقافة التخطيط الاستراتيجي في أوساط وشرائح المجتمع كافة، خصوصًا المعنيين في شؤون مستقبل الدولة بكل مكوناتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها وتقديم الاستشارات الفنية ودعم منظومة التخطيط الاستراتيجي في الدولة.

وأضاف أن انعقاد المؤتمر السنوي في مقر المجلس الوطني الاتحادي يأتي في إطار دعم تنفيذ رؤية الإمارات 2021؛ الرؤية الشاملة التي تتضمن الخطوط العريضة لمحاور الاستراتيجية والسعادة لشعب دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبيّن أنه يشارك في المؤتمر نخبة من الرموز الوطنية من خلال أوراق عمل تتضمن أربعة محاور رئيس: محور السعادة وفق رؤية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ويتحدث عنه نائب وزير شؤون الرئاسة أحمد جمعة الزعابي، ويناقش المحور الثاني موضوع الابتكار ويتحدث عنه نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي رئيس مجلس إدارة جمعية "الإمارات لرعاية الموهوبين" الفريق ضاحي خلفان تميم.

ويتناول المحور الثالث موضوع السعادة لذوي الإعاقة ويتحدث عنه الأمين العام لمؤسسة "زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة" محمد محمد  فاضل الهاملي، ويناقش المحور الرابع ابتكار أول مسبار فضائى إماراتي ويتحدث عنه مدير إدارة معالجة وتحليل الصور الفضائية  في مؤسسة "الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة" المهندس عمران شرف.

وذكر الدكتور المعيني أنّه تم توجيه الدعوة إلى جميع الفعاليات الوطنية المعنية بتنفيذ إستراتيجيات السعادة والابتكار نحو 2021، في كل من القطاعين العام والخاص لحشد الجهود نحو تنفيذ هذه الرؤية والإسهام في إبرازها ونشر محاورها في إطار نشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي داعيًا جميع المعنيين لحضور المؤتمر.

وأشار إلى أن الأهداف الاستراتيجية للجمعية تتمحور حول نشر الوعي والفكر الاستراتيجي في مجتمع دولة الإمارات وتعزيز شراكة مجتمعية بين مختلف أطياف ومؤسسات المجتمع الإماراتي الحكومية والخاصة والمدنية والمؤسسات العالمية وتقديم الاستشارات والتدريب والتعليم المتميز في مجالات التخطيط بجميع  أنواعه، بالتعاون مع أرقى المؤسسات العالمية وتوفير أدوات استراتيجية فعالة للتعامل مع جميع التحديات والمتغيرات والمخاطر ودعم الخطط الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب عن أمله بتحقيق جملة من المخرجات فيما يتعلق برؤية الجمعية للمستقبل البعيد والمنظور من خلال رصد الفجوات لعدد من المحاور بين الواقع الحالي وبين المخطط لحدوثه في عام 2021، في ظل المتغيرات الدولية والإقليمية والمحلية والاستماع إلى آراء الخبراء في هذا المجال وتسليط الضوء على أهم المعوقات التي  تعترض انطلاق الدولة نحو تحقيق رؤيتها لعام 2021.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات للتخطيط الاستراتيجي تنظم مؤتمرها السنوي الثالث الإمارات للتخطيط الاستراتيجي تنظم مؤتمرها السنوي الثالث



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates