المجلس الوزاري العربي يُؤيد التدخل العسكري ضد الحوثيين
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس "الوزاري العربي" يُؤيد التدخل العسكري ضد "الحوثيين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس "الوزاري العربي" يُؤيد التدخل العسكري ضد "الحوثيين"

جامعة الدول العربية
القاهرة ـ أكرم علي

أعرب  المجلس الوزاري العربي لجامعة الدول العربية عن مباركته وتأييده للإجراءات العسكرية التي يتخذها التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن, الممثل لدول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والإسلامية، بدعوة من  الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وأوضح بيانٍ صدر عن الاجتماع "الوزاري العربي"، الخميس، أنَّ هذا يأتي انطلاقًا من حرص أعضاء المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية على وحدة اليمن واستقلاله وسيادته وعلى أمنه واستقراره، وبعد أن استنفذت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كل السُبل السلمية الرامية لحل الأزمة اليمنية، واستنادًا إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك وميثاق جامعة الدول العربية وعلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وانطلاقًا من مسؤولياتها في حفظ سلامة الأوطان العربية ووحدتها وحفظ سيادتها واستقلالها.

وعبَّر المجلس  عن أمله في أن تؤدى هذه الإجراءات العسكرية إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن بقيادة شرعيتها الدستورية والتصدي لكل محاولات جماعة "الحوثيين" وبدعم من أطراف خارجية، الرامية إلى تهديد أمن اليمن والمنطقة والأمن القومي العربي وتهديد السلم والأمن الدوليين وذلك عبر مصادرة الإرادة اليمنية وإثارة الفتن فيه وتفكيك نسيجه الاجتماعي ووحدته الوطنية.

وفي سياقٍ متصل؛ عقد وزراء "خارجية" دول التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن، اجتماعًا خاصًا، الخميس، على هامش الاجتماعات التحضيرية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري لمؤتمر القمة العربية.

ونقل وزير "الخارجية" اليمنى، شكر وتقدير الرئيس عبدربه منصور هادي لدول التحالف على استجابتها السريعة لدعوته للتدخل العسكري لإنقاذ اليمن من براثن الانقلاب "الحوثي" على الشرعية والهادف إلى زعزعة اليمن واستقراره.

وأشار خلال الاجتماع إلى أنَّ التحرك العسكري الفوري حظي بترحيب شعبي واسع وكبير في اليمن وأعاد الثقة في نفوس اليمنيين والعرب في العمل العربي المشترك.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض الحملة العسكرية القائمة من جوانبها كافة مع تأكيد جميع دول التحالف للدفاع عن الشرعية على الحرص على استقلال اليمن وسيادته والحفاظ على وحدته الوطنية وسلامته الإقليمية وهويته العربية.

ورحب الاجتماع بردود الفعل الدولية الواسعة الداعمة للتحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن. وشارك في الاجتماع وزراء "خارجية" دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة الأردنية الهاشمية ومصر واليمن والسودان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الوزاري العربي يُؤيد التدخل العسكري ضد الحوثيين المجلس الوزاري العربي يُؤيد التدخل العسكري ضد الحوثيين



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates