جمعية الإمارات للتخطيط الإستراتيجي تنظم مؤتمرها السنوي
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمعية الإمارات للتخطيط الإستراتيجي تنظم مؤتمرها السنوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعية الإمارات للتخطيط الإستراتيجي تنظم مؤتمرها السنوي

جمعية الإمارات للتخطيط الإستراتيجي
أبوظبي- سعيد المهيري

 تنطلق الاثنين المقبل أعمال المؤتمر السنوي الثالث، الذي تنظمه الجمعية تحت شعار "إستراتيجيات السعادة والابتكار نحو 2021" ويستمر ليوم واحد، وذلك في مقر الأمانة للمجلس الوطني الاتحادي في أبو ظبي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي اللواء  الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، أن انعقاد المؤتمر في مقر المجلس الوطني الاتحادي، يأتي لدعم جهود الدولة في تنفيذ رؤية الإمارات 2021،  وهي الرؤية الشاملة التي تتضمن الخطوط العريضة لمحاور الإستراتيجية والسعادة لشعب دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف العبيدلي أن تأسيس جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي جاء لتحقيق جملة من الأهداف، تتمثل في ترسيخ ثقافة التخطيط الاستراتيجي في أوساط وشرائح المجتمع كافة، خصوصًا المعنيين بشؤون مستقبل الدولة بكل مكوناتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها، وتقديم الاستشارات الفنية ودعم منظومة التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات المتطورة في القطاعين العام والخاص بالدولة.

وذكر أن المؤتمر  يشهد مشاركة نخبة من الرموز الوطنية؛ من خلال تقديم واستعراض  أوراق عمل تتناول أربعة محاور رئيسية هي، محور  السعادة وفق رؤية قائد الوطن، ويتحدث عنه نائب وزير شؤون الرئاسة أحمد جمعة الزعابي، ويناقش المحور الثاني موضوع الابتكار، ويتحدث عنه نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين الفريق ضاحي خلفان تميم ، ويتناول المحور الثالث موضوع السعادة لذوي الاحتياجات الخاصة، ويتحدث عنه الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة محمد محمد فاضل الهاملي ، ويناقش المحور الرابع ابتكار أول مسبار فضائي إماراتي، ويتحدث عنه مدير إدارة معالجة وتحليل الصور الفضائية  في مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة المهندس عمران شرف.

وأعرب عن أمله في تحقيق المؤتمر جملة من المخرجات في ما يتعلق برؤية الجمعية للمستقبل البعيد والمنظور، من خلال رصد الفجوات للعديد من المحاور بين الواقع الحالي وبين المخطط لحدوثه في عام 2021، في ظل المتغيرات الدولية والإقليمية والمحلية، والاستماع إلى آراء الخبراء في هذا المجال، لافتاً إلى انه تم توجيه الدعوة إلى جميع الفعاليات الوطنية المعنية بتنفيذ "إستراتيجيات السعادة والابتكار نحو 2021" في كل من القطاعين العام والخاص حتى يتمكن المؤتمر من الاسهام في حشد الجهود نحو تنفيذ هذه الرؤية، و إبرازها ونشر محاورها في إطار نشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي على مستوى الدولة.

وأفاد اللواء العبيدلي أن الأهداف الإستراتيجية لجمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي تتمحور حول نشر الوعي والفكر الاستراتيجي في مجتمع الإمارات، وتعزيز الشراكة المجتمعية بين مختلف أطياف ومؤسسات المجتمع الإماراتي، الحكومية والخاصة والمدنية والمؤسسات العالمية، وتقديم الاستشارات والتدريب والتعليم المتميز في مجالات التخطيط بأنواعه كافة؛  بالتعاون مع أرقى المؤسسات العالمية، وتوفير أدوات إستراتيجية فعالة للتعامل مع التحديات والمتغيرات والمخاطر، ودعم الخطط الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية الإمارات للتخطيط الإستراتيجي تنظم مؤتمرها السنوي جمعية الإمارات للتخطيط الإستراتيجي تنظم مؤتمرها السنوي



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates