زايد الخيرية توقع عقودًا مع ممثلي 22 حملة لنقل الحجاج
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"زايد الخيرية" توقع عقودًا مع ممثلي 22 حملة لنقل الحجاج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زايد الخيرية" توقع عقودًا مع ممثلي 22 حملة لنقل الحجاج

مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية
أبوظبي - فيصل المنهالي

وقعت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية مع ممثلي 22 حملة حج، الخميس الماضي، عقود نقل الحجاج المواطنين إلى الديار المقدسة، الذين تكفل المؤسسة نفقات حجهم، ضمن برنامج زايد السنوي للحج لهذا العام 1436هـ 2015م.

وأكد المدير العام لمؤسسة زايد، الذي وقع العقد مع حملات الحج التي وقع عليها الاختيار هذا العام، أحمد شبيب الظاهري، أن مؤسسة زايد ركزت على أن تتضمن عقود نقل الحجاج، بتوجيهات رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الأمناء الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، أفضل التسهيلات المقدمة إلى الحجاج المواطنين الذين تم اختيارهم هذا العام وعددهم 600 حاجٍ من داخل الدولة و400 حاجٍ من خارجها، ليتمكنوا من أداء فريضة الحج بكل يسر وطمأنينة.

وأوضح الظاهري، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، عقب توقيع العقود في مقر مؤسسة زايد في أبوظبي، الخميس الماضي، مع ممثلي حملات الحج لهذا العام وعددها 22 حملة، ضرورة التزام الحملات بشروط العقود التي وقعت عليها حتى يتم إنجاح موسم الحج، وتقديم كل الخدمات والتسهيلات إلى الحجاج المواطنين ومرافقيهم.

وأضاف أن أهم الشروط التي حددتها المؤسسة لحملات الحج والتزمت بها، توفير السكن الملائم والقريب من الحرم المكي والمشاعر المقدسة، وتوفير وسائل النقل للحجاج للتنقل بين المشاعر، وضرورة وجود مرافقين من الأطباء والممرضين والوعاظ والإداريين؛ لتقديم الخدمات الصحية للحجاج من خلال أطباء وطبيبات مرافقين وتقديم الأدوية، لاسيما الأدوية للأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري، وتقديم وجبات غذائية جيدة لهم في  الذي سيقيمون فيه في مكة وفي أماكن وجودهم في المشاعر المقدسة، مع ضرورة تقديم وجبات غذائية مناسبة لمرضى السكر، بالإضافة إلى توعية الحجاج بمناسك الحج من خلال وعاظ يرافقون الحملات.

وأشار الظاهري إلى أن "نحو ألف و500 حاجٍ سيؤدون فريضة الحج هذا العام، من بينهم 600 حاجٍ من المواطنين من داخل الدولة، و400 حاجٍ من الخارج بالتنسيق مع سفارات الدولة، فهؤلاء على نفقة مؤسسة زايد، تنفيذًا لوصية الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان، الذي حرص منذ إنشاء المؤسسة على تكفل نفقات هذا العدد من الحجاج، في حين أن العدد الباقي فهو من حجاج عدد من المؤسسات والهيئات المشاركة في حملة مؤسسة زايد، والتي زادت عليها هذا العام القيادة العامة لشرطة دبي، بالإضافة إلى المرافقين من الإداريين والمشرفين والأطباء والوعاظ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد الخيرية توقع عقودًا مع ممثلي 22 حملة لنقل الحجاج زايد الخيرية توقع عقودًا مع ممثلي 22 حملة لنقل الحجاج



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates