وزارة الداخلية تؤكد عدم وجود حوادث كبرى ناجمة عن الأمطار
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة "الداخلية" تؤكد عدم وجود حوادث كبرى ناجمة عن الأمطار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة "الداخلية" تؤكد عدم وجود حوادث كبرى ناجمة عن الأمطار

اللواء جاسم محمد المرزوقي
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد القائد العام للدفاع المدني في وزارة الداخلية، اللواء جاسم محمد المرزوقي، عدم ورود بلاغات عن وقوع حوادث كبرى الأربعاء، لافتًا إلى أن المياه دهمت بعض المساكن في المناطق المنخفضة، وتعاملت معها كوادر الدفاع المدني وسحبتها، إلى جانب سقوط أشجار على الطرق، وتطاير بعض المعدات من مواقع بناء.

وأهاب بالمواطنين والمقيمين عدم مغادرة سكنهم إلا عند الضرورة في مثل هذه الأحوال الجوية واتباع طرق الوقاية، واتخاذ الاجراءات الصحيحة للحيلولة دون وقوع الحوادث على مختلف أنواعها، حاثًا إياهم على عدم الاقتراب من مناطق السيول والانجرافات الأرضية، حفاظًا على سلامتهم.

وذكر أن "الدفاع المدني" وضعت خطة ورفعت جاهزية الكوادر البشرية والآليات والمعدات، لمواجهة الحالات الطارئة جراء الأحوال الجوية السائدة في الدولة.

وحثت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين على الالتزام باشتراطات السلامة والوقاية في الظروف الجوية السائدة وحالة عدم الاستقرار الجوي المصحوبة بالأمطار الغزيرة والرياح الشديدة، مؤكدة استعداد جميع الأجهزة لمثل هذه الحالات وفق خطط الطوارئ المعدة مسبقًا.

وأدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها أبوظبي أمس، إلى غلق بعض الطرق وتغيير مسار أخرى، بسبب تجمع كميات كبيرة من الأمطار، أعاقت حركة السير والمرور، وسط انتشار كثيف لمركبات الشرطة والمرور والإسعاف والدفاع المدني على كل الطرق الداخلية والخارجية للتعامل مع الحالات الطارئة والحوادث التي نتجت عن الطقس الممطر.

ورصدت "صوت الإمارات"، سقوط أشجار وأعمدة إنارة ومظلات مواقف ولوحات إرشادية، وحواجز بنايات تحت الإنشاء، نتيجة الرياح الشديدة على بعض الطرق، فضلًا عن غمر المياه لمحال ومنازل ومدارس وغيرها، وحال التدخل السريع لرجال الشرطة، ورجال الدفاع المدني، دون وقوع خسائر بشرية.

وتمكن رجال الدفاع المدني في شرطة أبوظبي من إنقاذ عائلة أحد أفرادها من ذوي الإعاقة حاصرتهم مياه الأمطار في منزلهم في منطقة المرفأ.

وأغلقت شرطة أبوظبي نفق السميح باتجاه الداخل بسبب تجمع المياه، وحولت حركة السير باتجاه من أسفل جسر الطويلة إلى أعلاه، وذلك بسبب ارتفاع منسوب المياه تحت الجسر، ووقف حركة السير بالاتجاهين على شارع الشيخ مكتوم بن راشد في منطقة السمحة، في الوقت ذاته شهدت بعض الطرق ازدحامًا مروريًا، وتم إغلاق بعضها بسبب تجمع الأمطار.

وعقد فريق إدارة الطوارئ والأزمات في إمارة أبوظبي اجتماعًا أمس، برئاسة القائد العام لشرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي، لبحث الاستعدادات وتضافر الجهود لمواجهة أية حالات طارئة.

ووجهت الإدارة العامة للدفاع المدني فرقها لسحب مياه الأمطار بمواقع مختلفة في المنطقة الغربية، ورفع درجة الطوارئ والاستعداد لمواجهة الوضع.

وسحبت فرق الدفاع المدني مياه الأمطار من المنازل المتضررة في العين، داعية إلى "الحذر عند التعامل مع التوصيلات الكهربائية حفاظًا على سلامة الأفراد من الصعق، وكذلك ضرورة حماية المستندات والوثائق الخاصة مثل جواز السفر وخلاصة القيد من التلف". وحذرت الإدارة العامة للدفاع المدني الاهالي "من ترك الأطفال يلعبون حول مناطق تجمعات المياه والسيول، وضرورة مراقبتهم، والابتعاد عن مجاري المياه تجنبًا للانزلاق والسقوط".

وأفاد المدير العام للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، الدكتور جمال محمد الحوسني، بأنه تم تفعيل فرق طوارئ في كل إمارات الدولة، ورفع درجة الطوارئ إلى المستوى الرابع، قبيل سقوط الأمطار خلال اليومين الماضيين، وتم التعامل بكفاءة مع كل الأحداث الناتجة عن حالة الطقس السيئ على كل المستويات، الامر الذي أسهم في منع وقوع خسائر بشرية
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية تؤكد عدم وجود حوادث كبرى ناجمة عن الأمطار وزارة الداخلية تؤكد عدم وجود حوادث كبرى ناجمة عن الأمطار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates