وفد من هيئة الهلال الأحمر يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد من هيئة الهلال الأحمر يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد من هيئة الهلال الأحمر يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
عدن - صوت الإمارات

 افتتح وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة خلال زيارته لمدينة عدن اليوم عددا من المشاريع التعليمية والتنموية التي تكفلت الهيئة بإعادة اعمارها وصيانتها ليستفيد منها أبناء الشعب اليمني في محافظة عدن ومديرياتها الثماني .

وقال  محمد عتيق الفلاح في تصريح له إنه تم اليوم افتتاح 34 مدرسة من 54 مدرسة تتضمنها المرحلة الاولى من المشروع على أن يتم افتتاح باقي المدارس التي يبلغ اجماليها 154 مدرسة لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب في عامهم الدراسي الجديد.

وأوضح الأمين العام للهلال الأحمر أن الهيئة ستواصل العمل على صيانة وإعادة تأهيل عدد من المشاريع الصحية والطبية منها 9 مستوصفات طبية و5 مستشفيات بمدينة عدن والعمل على توفير المستلزمات الطبية والعلاجية لهذه المرافق الصحية والأدوية الخاصة بعلاج أمراض السرطان والأمراض المستعصية بالإضافة إلى تجديد وصيانة محطة الكهرباء بعدن التي تم إنجاز 90 بالمائة منها على أن تستكمل ويتم تشغيلها كليا قريبا بعد وصول القطع الخاصة بالمحطة من دولة الإمارات.

وعلى صعيد مشروع محطة المياه ذكر أن هيئة الهلال الأحمر تعمل حاليا على إعادة وصيانة وتشغيل محطة مياه عدن .. وتبلغ تكاليف المرحلة الأولى منها خمسة ملايين و800 ألف درهم ليستفيد منها 430 ألف نسمة يشكلون نصف سكان عدن.

وبخصوص محطة الصرف الصحي بمدينة عدن تم اعتماد شراء مضخات شبكة الصرف الصحي بالمدينة والمعدات الخاصة بتشغيلها لتعمل المحطة بعد استكمال صيانة خطوط شبكة الصرف الصحي .

و تعمل الهيئة حاليا على تجديد وصيانة كورنيش كود النمر بعدن وهو الوجهة الساحلية والسياحية والمتنفس الأساسي لسكان المدينة بالإضافة لصيانة اثنتين من الحدائق وتشجيرهما وتزويدهما بألعاب الأطفال.

وأشار سعادة محمد عتيق الفلاحي إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي سيشرع في تنفيذ عدد من المشاريع الاقتصادية والتجارية لصالح الشهداء تتمثل في تشييد محال بقالة تبلغ تكلفة المحل الواحد منها 37 ألف درهم ..

ومشروع ورشة سباكة بكامل معداته وتبلغ تكلفة الورشة 17 ألف درهم" ..

ومشروع صالون للسيدات " بتكلفة 20 ألف درهم للصالون الواحد" يعود ريعها المادي والنفعي لأسر الشهداء بمدينة عدن الذين سيتم حصرهم وتوزيعها عليهم والعمل بها حتى تعود حركة الحياة الاقتصادية والتجارية في مدينة عدن كما كانت عليه قبل الأحداث.

جدير بالذكر أن بعثة الهلال الأحمر في عدن وقعت مؤخرا عقود صيانة للمدارس وتوريد تجهيزات مدرسية من طاولات وكراس وسبورات وكمبيوترات ومكيفات وخلافه من خزانات مدرسية .. وستكون المدارس المنجزة جاهزة للتأثيث استعدادا لاستقبال الطلاب في عامهم الدراسي الجديد بعد عيد الأضحى المبارك ..كما قامت فرق الهيئة بتوزيع عدد من الطرود الغذائية على عدد من الأسر في مديريات عدن الثماني .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من هيئة الهلال الأحمر يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن وفد من هيئة الهلال الأحمر يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates