أبوحلبية يشدد على ضرورة الوقوف بحزم ضد اقتحامات الأقصى
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صرّح لـ"صوت الإمارات" بأنها ماضية لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا

أبوحلبية يشدد على ضرورة الوقوف بحزم ضد اقتحامات الأقصى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوحلبية يشدد على ضرورة الوقوف بحزم ضد اقتحامات الأقصى

الدكتور أحمد أبو حلبية
غزة – محمد حبيب

دعا مسؤول ملف القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور أحمد أبو حلبية، الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية؛ إلى النفير العام؛ للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لانتهاكات غير مسبوقة من المستوطنين اليهود تحت حماية سلطات الاحتلال "الاسرائيلي".

وأكد أبو حلبية في مقابلة مع "صوت الامارات"، أنّ سلطات الاحتلال "الاسرائيلي"، ماضية في تنفيذ مخططاتها لتقسيم الأقصى زمانيًا ومكانيًا؛ إذا لم تواجه بموقف عربي حاسم وجاد، وموقف دولي غير منحاز، مشيرًا إلى أنّ اقتحام الأقصى يهدف إلى تكريس مخطط العدو لتقسيمه، معتبرًا إياه تصعيدًا خطيرًا في مسلسل جرائم العدو المحتل ضد الأقصى والمقدسات.

وأوضح، أنّ اقتحام الاحتلال المصلى القبلي، وطرد حراسه ومنع طلبة العلم من دخوله؛ جريمة تجاوزت كل الخطوط، مؤكدًا: "لن نسمح بتقسيم الأقصى مهما كلف الأمر"، وطالب، العرب والمسلمين، بأن يقدموا كل الدعم المالي للمقدسيين لتعزيز صمودهم، مبرزًا أنّ المشاريع التي تستهدف المقدسيين في حاجة سنويًا، إلى نصف مليار دولار؛ لمواجهتها.

وشدد على ضرورة أن يكون العرب والمسلمين على مستوى ما يحدث في القدس والأقصى الذي يعتبر له رمزية خاصة لدى العرب والمسلمين، لافتًا إلى حدة الاعتداءات "الاسرائيلية" التي ازدادت خلال الآونة الاخيرة، في حق المسجد الاقصى؛ ما يتطلب موقفًا عربيًا واسلاميًا واضحًا مما يجري.  

وأبرز أبو حلبية، أنّ "قضية القدس لا تأخذ الحيز المطلوب في منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية؛ إنما تطرح القضية على جدول أعمالها كبند من البنود وتتخذ بعض القرارات؛ ولكنها للأسف لا تنفذ، ومن بين هذه القرارات؛ قرارات خاصة لدعم أهلنا في القدس بواسطة المال؛ لدعم صمودهم".

وأضاف: "هم لا يقدمون الدعم المطلوب، ولا يحيلون قضية القدس لمجلس الامن والجمعية العامة للأمم المتحدة، ولا لمنظمة "اليونسكو"، وهذا تقصير واضح في عدم تبني قضية القدس في المحافل الدولية".

وتابع، أنّ هذا المخطط الصهيوني الرهيب؛ ارتبط مع ما يسمى عند اليهود بـ"رأس السنة العبرية" الذي هو بداية موسم الأعياد اليهودية في شهري 9 و10؛ لذلك الأمر مرشح لزيادة الاقتحامات الصهيونية خلال الأيام المقبلة؛ بل إلى فرض التقسيم المكاني، بعد أن فرض العدو الصهيوني التقسيم الزماني، منذ عامين، وأصبح أمرًا واقعًا، حينما سمح للمستوطنين الصهاينة بالاقتحامات الصباحية من الساعة السابعة صباحًا حتى 11 قبل الظهر.

وأشاد أبو حلبية في الوقت ذاته، بصمود ودفاع المرابطين والمرابطات عن المسجد الأقصى المبارك، أمام ما وصفها بالهجمة الصهيونية الشرسة، واقتحامه من قطعان المستوطنين، داعيًا إلى تكثيف الرباط وشد الرحال وحماية الأقصى.
وأردف: "لا عذر لنا وللأمة في دولها وحكوماتها ومؤسساتها إن لم تتحرّك الآن، وبقوة؛ لمنع الاحتلال الصهيوني من الاستفراد بالأقصى تدنيسًا وتقسيمًا", وانتقد موقف السلطة الوطنية الفلسطينية ومواقف الدول العربية والإسلامية، ورأى أنها هزيلة ولا تتناسب مع حجم الجريمة التي يتعرض لها الأقصى، الآن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوحلبية يشدد على ضرورة الوقوف بحزم ضد اقتحامات الأقصى أبوحلبية يشدد على ضرورة الوقوف بحزم ضد اقتحامات الأقصى



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates