أنور قرقاش يؤكد أنَّ التصويت في الخارج يعزز التجربة الانتخابية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوطنية" تناقش الاستعدادات وتصادق على قرارات تشكيل اللجان

أنور قرقاش يؤكد أنَّ التصويت في الخارج يعزز التجربة الانتخابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنور قرقاش يؤكد أنَّ التصويت في الخارج يعزز التجربة الانتخابية

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتـخابات، الدكتور أنور قرقاش، أن عملية التصويت في الخارج هي التجربة الأولى في الدولة، وخطوة مستحدثة نأمل أن تؤدي إلى توطيد التجربة الانتخابية في الدولة، وينظر لها أيضاً كونها خطوة مهمة لتطوير العملية الانتخابية، وصولاً إلى تجربة انتخابية متكاملة في دولة الإمارات.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية للانتخابات الثالث عشر، حيث استهلت اللجنة اجتماعها بالترحم على أرواح شهداء الوطن من القوات المسلحة، حيث أعربت اللجنة عن أخلص التعازي والمواساة لقيادة دولة الإمارات، وشعبها، وللقوات المسلحة، ولذوي الشهداء.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع آخر الاستعدادات والإجراءات المتخذة، لتنفيذ عملية التصويت في مقار سفارات وبعثات الدولة في الخارج، والمقرر إجراؤها في الفترة ما بين 20– 21 من أيلول/ سبتمبر 2015. وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات قد أعلنت خلال اليومين الماضيين عن اعتمادها مراكز الانتخاب داخل وخارج الدولة، التي سيتم فيها التصويت بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، وضمت قائمة المراكز الانتخابية المعتمدة للتصويت في الخارج 94 مركزاً في مقار السفارات والبعثات الدبلوماسية للدولة.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها آخر الاستعدادات المتعلقة بالتحضير للتصويت في الخارج، من إنهاء كل الاستعدادات وجاهزية المراكز لاستقبال الناخبين، وآلية التصويت، وأهم الخطوات المتخذة لنشر كل المعلومات الضرورية للناخبين المتواجدين في الخارج.

وأكد الدكتور أنور قرقاش أن لجان المراكز الانتخابية في الخارج ستستقبل المصوتين خلال أيام الاقتراع المحددة من الساعة 10 صباحاً ولغاية 6 مساء حسب توقيت الدولة التي يوجد فيها مركز الاقتراع، منوهاً بأن جميع المراكز أصبحت جاهزة لاستقبال الناخبين في التواريخ المعتمدة للتصويت المبكر وفقاً للجدول الزمني للعملية الانتخابية، وأن اللجنة الوطنية للانتخابات قد عملت جاهدة على أن تؤخذ جميع الأمور والاحتياطات بعين الاعتبار، لضمان نجاح عملية التصويت.

وأضاف أنه قد تم تزويد اللجان المشرفة على العملية الانتخابية بدليل إجراءات ونظم طباعة أوراق الاقتراع، ومنهجية فرز الأصوات وتجميعها، مشيراً إلى أن اللجنة الوطنية للانتخابات ستعمل على تكريس غرفة عمليات مصغرة داخل الدولة، للتواصل مع السفارات، لتقديم الدعم والمشورة في حال احتاجت لها فرق إدارة المراكز الانتخابية.

وأطلعت اللجنة خلال الاجتماع على تقرير شامل حول المراكز الانتخابية وتوزيعها والتسهيلات، التي وضعت فيها لتيسير العملية الانتخابية وتنفيذها بشكل منظم، وكانت اللجنة قد عملت لجنة إدارة الانتخابات على اختيار المراكز، بعد دراسة العديد من الجوانب المهمة كالتوزيع الجغرافي للهيئات الانتخابية، وتوافر كل المستلزمات الخدمية والبنية التحتية، ومطابقة هذه المواقع للتصميم المعتمد للمراكز الانتخابية، الذي تم اعتماده من قبل لجنة تجهيز المراكز، إضافة إلى توفر المواقف المناسبة بالقرب من مراكز الاقتراع، وغيرها من الجوانب المهمة لتوفير المكان المناسب.

كما اطلعت على عرض تقديمي للجنة الفنية حول نظام التصويت الإلكتروني للوقوف على كافة السيناريوهات المحتملة لعمل النظام يوم الاقتراع، وذلك للتأكد من أن العملية الانتخابية ستسير وفقاً لما هو مخطط لها.

وصادقت اللجنة على مجموعة من القرارات تتضمن قرار تشكيل لجان مراكز الانتخاب في الخارج وتحديد مقارها، وقرار تشكيل لجنة مركز الانتخاب داخل الدولة، وقرار تشكيل لجنة الفرز المركزية.وتقدمت اللجنة الوطنية بالشكر الجزيل للأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي على مبادرتها الهادفة بتقديم ورش عمل تدريبية على مدى ثلاثة أيام لمرشحي عضوية المجلس 2015، بهدف إكسابهم المهارات اللازمة لإدارة وتنظيم وتخطيط الحملات الانتخابية، من خلال تسليط الضوء على عدد من المحاور المهمة، التي تخدمهم في الفترة المقبلة من سير العملية الانتخابية.

وسيتمكن أعضاء الهيئات الانتخابية الموجودون في الخارج من الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 في 94 مركزاً في مقار البعثات الدبلوماسية للدولة سواء السفارات أو القنصليات للفترة ما بين 20– 21 من أيلول/ سبتمبر الحالي، ويمكن لأعضاء الهيئات الانتخابية معرفة عناوين البعثات الدبلوماسية للدولة في الخارج من خلال زيارة موقع وزارة الخارجية الإلكتروني: www.mofa.gov.ae وموقع اللجنة الوطنية للانتخابات www.uaenec.ae.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنور قرقاش يؤكد أنَّ التصويت في الخارج يعزز التجربة الانتخابية أنور قرقاش يؤكد أنَّ التصويت في الخارج يعزز التجربة الانتخابية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates