آيسنار2016 أبوظبي يشهد إطلاق نسخة من معرض أمن المعلومات
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقعات بزيادة حجم الإنفاق على الأمن الإلكتروني بحلول العام 2019

"آيسنار2016" أبوظبي يشهد إطلاق نسخة من معرض "أمن المعلومات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آيسنار2016" أبوظبي يشهد إطلاق نسخة من معرض "أمن المعلومات"

المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "أيسنار" أبو ظبي لعام 2016
أبوظبي - سعيد المهيري

تشهد الدورة السابعة من المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "أيسنار" أبو ظبي لعام 2016، إطلاق نسخة جديدة من معرض "أمن المعلومات- الشرق الأوسط"، في الفترة من 15 إلى 17 آذار/ مارس من العام المقبل.

ويشكل معرض "أمن المعلومات الشرق الأوسط " أحد أهم المعارض في هذا المجال حيث يقام خلال العام المقبل 2016 كحدث مصاحب لمعرض "آيسنار" أبوظبي.

ويتيح للحكومات، وقطاع البنية التحتية الحيوي، وكبرى المؤسسات العامة، وشركات تقنية المعلومات، ومسؤولي الأمن الالكتروني، فرصة الاطلاع على أحدث التوجهات والحلول المبتكرة لضمان أمن المعلومات التجارية وسلامة البنية التحتية لتقنية المعلومات.

وتسعى دول العالم لضخ استثمارات كبيرة في مجال الأمن الإلكتروني على مدى السنوات الأربع المقبلة، بهدف التصدي للجريمة الالكترونية، التي تشكل تهديدًا وخطرًا متناميًا، على المجتمعات كافة.

وأشارت أحدث التقارير التي أصدرتها شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" الاستشارية العالمية إلى زيادة هائلة في عدد جرائم الأمن الإلكتروني بالعالم خلال العام 2014، حيث بلغت حوالي 42.8 مليون جريمة، ما يمثل زيادة بنسبة 48 بالمئة مقارنة بالعام 2013.

ومن جهة أخرى ذكر التقرير الأمني السنوي لشركة سيسكو، الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، أن منطقة الشرق الأوسط تواجه تهديدات متزايدة جراء الهجمات الالكترونية التي يشنها قراصنة الإنترنت من خلال البرمجيات الخبيثة، مستهدفة مختلف القطاعات، لا سيما قطاع الطاقة، الذي حلّ بين أبرز خمسة قطاعات تتهددها هجمات البرمجيات الخبيثة على الصعيد العالمي في العام 2014.

وأوضح التقرير، أنَّ قطاع الطاقة العالمي تعرض لهجمات خبيثة فاقت في حجمها معدل ما تعرضت له القطاعات الأخرى بنسبة 300%، الأمر الذي يؤكد على أهمية الاستثمار في الأمن الالكتروني من قبل الحكومات والشركات الخاصة على حد سواء.

وأشار تقرير حديث آخر صدر عن "ماركتس آند ماركتس" إلى أن الحكومات الإقليمية سوف تنفق ما يزيد على 9.5 مليارات دولار على الأمن الإلكتروني بحلول العام 2019، في ضوء تنسيق وتعاون بين الحكومات والشركات لتطبيق لوائح تنظيمية صارمة بشأن تأمين الشبكات الإلكترونية.

وأكدت مديرة إدارة المعارض في شركة "ريد" للمعارض نكي دوسن أن واقع الأمن الإلكتروني الحالي يتطلب متابعةً دائمة لأحدث الحلول والتقنيات المتطورة والإطلاع المستمر على كل ما هو جديد فيها، خاصة أن هذا المجال يشهد الكثير من التطورات السريعة والمتلاحقة، لافته إلى أن التطور المستمر في مجال الإنترنت والتقنيات التي تندرج ضمنها، الأمر الذي يفتح المجال إلى المزيد من الهجمات الالكترونية عالمياً وإقليمياً، التي تستهدف القطاع الحكومي وقطاع الأعمال معاً.
 
وأوضحت أن موضوع الأمن الالكتروني يعد أحد أهم القضايا الرئيسية التي تمت مناقشتها خلال المنتدى الاقتصادي العالمي هذا العام، حيث اتفق جميع المشاركين على أنها "تشكل تهديداً على الأمن الوطني لبلدانهم"، وانطلاقا من ذلك، يمثل إطلاق معرض "أمن المعلومات الشرق الأوسط" إضافة مميزة لأسواق المنطقة سريعة النمو خصوصًا بما يملكه هذا المعرض من خبرات راسخة في مجال أمن المعلومات امتدت لأكثر من عشرين عامًا في أوروبا.

ونوهت إلى أن المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار"، يُعتبر ثالث أكبر معرض ومؤتمر في مجال الدفاع الوطني بالعالم، تأسس تحت إشرافٍ وتوجيهٍ من وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليشكّل منصة شاملة تجتمع على أرضيتها دول من أنحاء العالم للاطلاع على أحدث الحلول في مجال الأمن الوطني .

وتوقعت أن يشارك في الحدث الذي يقام في شهر آذار/مارس من العام المقبل 2016 ويستمر لثلاثة أيام، 500 شركة عارضة من 45 دولة تعرض حلولها الأمنية أمام نحو 20 ألف زائر قادمين مما يزيد على 90 بلدًا، على مساحة 27 ألف متر مربع، علاوة على 18 ألف زائر من المختصين وصانعي القرار من القطاعين العام والخاص محليًا وإقليميًا، إضافة إلى 150 من المشترين من أعضاء الوفود الحكومية من المنطقة والعالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آيسنار2016 أبوظبي يشهد إطلاق نسخة من معرض أمن المعلومات آيسنار2016 أبوظبي يشهد إطلاق نسخة من معرض أمن المعلومات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates