أوباما يشيد بحكومة طهران ويدعو إلى تحسين العلاقات مع بلاده
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في رسالة تهنئة وجهها بمناسبة عيد رأس السنة الفارسية

أوباما يشيد بحكومة طهران ويدعو إلى تحسين العلاقات مع بلاده

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوباما يشيد بحكومة طهران ويدعو إلى تحسين العلاقات مع بلاده

الرئيس الأمريكي باراك أوباما
واشنطن - مادلين سعادة

دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما، إيران إلى اغتنام الفرصة لتحسين علاقاتها مع الولايات المتحدة، مؤكدًا أنّ المفاوضات الثنائية حققت تقدمًا على الرغم من وجود فجوات قائمة.

وأضاف أوباما، في رسالة تهنئة إلى الإيرانيين بمناسبة عيد رأس السنة الفارسية الجديدة "النوروز"، أنّ العلاقات بين البلدين يمكن أن تتحسن بشكل كبير خلال العام المقبل، خصوصًا وأنها تدخل في "أوائل الربيع". حسب تعبيره.

وحذر الرئيس الأميركي من بعض القوى التي ستحاول تقويض تحسين العلاقات. ومن المحتمل أن يكون هذا تلميح إلى الجمهوريين في "الكونغرس" الأميركي ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأكد أوباما "على مدى عقود تسببت مشاعر عدم الثقة والخوف في التأثير على العلاقات بين البلدين، والآن جاء أوائل الربيع ولدينا فرصة للتقدم الذي سيستفيد منه الجميع لسنوات عدة مقبلة".

وأشاد الرئيس الأميركي بالحكومة الإيرانية لتراجعها عن جزء من برنامجها النووي، وقال إن الطرفين يتصرفان بحسن نية. وأضاف "لدينا في هذا العام أفضل فرصة تأتي منذ عقود لمستقبل مختلف".

وبيّن "توصلنا منذ أكثر من عام إلى تفاهم أولي بشأن برنامج إيران النووي وحافظ الطرفان علي الالتزامات، إذ أوقفت إيران تقدم برنامجها النووي وخفف المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، من العقوبات المفروضة على إيران."

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في خطاب أمام النواب الأميركيين، في وقت سابق من آذار/مارس، من الصفقة التي تتبعها السلطة التنفيذية الأميريية وزعم أن إيران تقوم بمسيرة من "الفتح والقهر والتطرف" على حد تعبيره.

جاء ذلك قبل فوز نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية الأسبوع المنصرم، بعد الإدلاء بتعليقات مثيرة للجدل واتُهم بالعنصرية ضد المواطنين العرب في إسرائيل. وبعد انتقادات واسعة موجهة إلي حملة نتنياهو، قال البيت الأبيض إنه "يعيد تقييم" علاقاته مع الحكومة الإسرائيلية .

وجاء فتور العلاقات مع إسرائيل في الوقت الذي تقوم فيه القوات الأميركية والإيرانية على حد سواء بتقديم الدعم في الحرب ضد "داعش".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يشيد بحكومة طهران ويدعو إلى تحسين العلاقات مع بلاده أوباما يشيد بحكومة طهران ويدعو إلى تحسين العلاقات مع بلاده



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates