إحالة 44 سائقًا ممنوعين من القيادة إلى قضاء أبوظبي بعد سحب رخصهم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العقوبات تتضمن الحبس وغرامة لا تقل عن 5 آلاف درهم

إحالة 44 سائقًا ممنوعين من القيادة إلى قضاء أبوظبي بعد سحب رخصهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إحالة 44 سائقًا ممنوعين من القيادة إلى قضاء أبوظبي بعد سحب رخصهم

قضاء أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

ضبطت مباحث المرور في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي 44 سائقاً يقودون مركباتهم بعد سحب رخصهم ومنعهم من القيادة خلال فترة سريان العقوبة المقررة، وتم إحالتهم إلى القضاء، لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

ويعاقب القانون السائقين الموقوفين عن القيادة في حال قيادتهم مركبات بالحبس لمدة لا تزيد على 3 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف درهم، كونهم موقوفين عن القيادة بأمر المحكمة أو بأمر من سلطة الترخيص.

كما أعلنت مديرية المرور عن تحسن مستويات السلامة المرورية بإمارة أبوظبي خلال عام 2014، مقارنة بعام 2013، بانخفاض وفيات الحوادث المرورية من (289) إلى (267) وفاة بنسبة 8 %، والإصابات البليغة من (366) إلى (240) إصابة بنسبة 34 %.

وتحسين معدل الوفيات لكل "عشرة آلاف" مركبة بنسبة 15 %، وانخفاض عدد الحوادث المرورية من (2071) إلى (1861) بنسبة 10 %، على الرغم من زيادة عدد المركبات المسجلة والسائقين بنسبة 9 %.

وأفاد مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي،العميد المهندس حسين أحمد الحارثي  بأن التحسن في مستويات السلامة، جاء نتيجة للاستمرار في تطبيق الخطة الاستراتيجية طويلة الأمد (6E+I)، وتم " تقسيمها إلى خطط خمسية مرحلية.

تشمل المجالات الهندسية، الضبط المروري، التوعية والتثقيف، سرعة الاستجابة والرعاية الصحية، التقييم المستمر للنتائج ومؤشرات الأداء، والشراكة المجتمعية، وتم من خلالها تنفيذ العديد من المبادرات واستراتيجية متكاملة لإدارة السرعات ونشر أجهزة الضبط الآلي وتطوير نظام مراقبة متجاوزي الإشارة الضوئية الحمراء.

وأضاف مدير فرع المباحث في مديرية المرور والدوريات المقدم حمد سعيد الشامسي إن "مباحث المرور ضبطت 44 سائقاً يقودون مركبات برخص مسحوبة على مستوى إمارة أبوظبي العام الماضي، مخالفين قانون السير والمرور بالتوقف عن قيادة المركبات خلال فترة العقوبة المنصوصة بمدة ثلاثة شهور، مؤكداً أن هناك رقابة على كل من يتم سحب رخصة قيادته في إطار الحرص على الالتزام بالقانون المروري.

ودعا المقدم الشامسي، السائقين الذين أكملوا المدة المقررة لتوقفهم عن القيادة بعد سحب رخصهم، إلى مراجعة فرع المخالفات لتسديد القيود، واستلام رخصة القيادة.

وسحبت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي خلال العام الماضي، رخص قيادة أكثر من 6 آلاف سائق، لوصولهم الحد التراكمي للنقاط المرورية البالغ 24 نقطة.

وأكد الشامسي إن عدد النقاط المرورية التي يتم تسجيلها بحق قائدي المركبات، تكون بحسب خطورة المخالفة التي يرتكبها الشخص، حيث نص قانون المرور الاتحادي على تسجيل 24 نقطة مرورية، وسحب الرخصة، بجانب العقوبات الأخرى على كل من يرتكب مخالفات، كقيادة مركبة تحت تأثير الكحول أو المخدرات أو ما في حكمه، وقيادة المركبة على الطريق العام بدون لوحات أرقام، وعدم الوقوف عند التسبب في حادث نتج عنه إصابات بدنية، والتجاوز الخطر للشاحنات.

ووفقاً للائحة التنفيذية لقانون السير والمرور الاتحادي، فإنه يتم حجز رخص القيادة الدائمة لمدة ثلاثة شهور في السابقة المرورية الأولى، ولمدة ستة شهور في السابقة المرورية الثانية، ولمدة سنة في السابقة المرورية الثالثة، ولا تعاد إليه الرخصة إلا بعد اجتياز دورة تدريبية، كما يتم حجز رخصة القيادة المؤقتة لمدة ستة أشهر في السابقة المرورية الأولى، ولا تعاد إليه إلا بعد اجتيازه دورة تدريبية.

وإذا تكرر بلوغ السائق الحد التراكمي خلال فترة التجربة، تلغى رخصة القيادة، ولا يجوز له التقدم للفحص إلا بعد مرور سنة من تاريخ إلغاء الرخصة، وإذا اجتاز السائق دورة تدريبية في معاهد السياقة المعتمدة قبل بلوغه الحد التراكمي للنقاط المرورية (24 نقطة)، يتم محو ثماني نقاط من مجموع نقاطه، و لا يستفيد السائق من هذه الميزة سوى مرة واحدة في السنة.

وتوجد و6 مخالفات أخرى أقل خطورة، تصل عقوبتها، بجانب العقوبات الأخرى، إلى تسجيل 12 نقطة مرورية بحق السائق، منها مخالفة قيادة المركبة بصورة تشكل خطراً أو التسابق على الطريق، ومخالفة قيادة المركبة بتهور، ومخالفة الهروب من شرطي المرور، فيما تصل النقاط المرورية التي يتم تسجيلها بحق قائد المركبة الذي يتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء 8 نقاط مرورية.

يمكن البرنامج التـأهيلي لتدريب وتأهيل مخالفي النقاط المرورية في إمارة أبوظبي، السائقين من استعادة رخص قيادتهم المسحوبة، وذلك ضمن الجهود الرامية إلى تطوير منظومة السلامة المرورية، من خلال زيادة الوعي والتثقيف المروري، والعمل على وضع الضوابط لتصحيح سلوك مستخدمي الطريق، وحرصاً على تخفيف الأعباء عن المواطنين والمقيمين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحالة 44 سائقًا ممنوعين من القيادة إلى قضاء أبوظبي بعد سحب رخصهم إحالة 44 سائقًا ممنوعين من القيادة إلى قضاء أبوظبي بعد سحب رخصهم



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates