إطلاق مبادرة الجيل الرابع من التميز الحكومي يُعدّ حافزًا جديدًا
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ثمنت بدء"المنظومة" وأكّدت مساهمتها في التنمية

إطلاق مبادرة "الجيل الرابع" من "التميز الحكومي" يُعدّ حافزًا جديدًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق مبادرة "الجيل الرابع" من "التميز الحكومي" يُعدّ حافزًا جديدًا

الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي الأولى
دبي ـ جمال أبو سمرا

ثمنت فعاليات رسمية ومجتمعية مبادرة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، بإطلاق الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي الأولى من نوعها في العالم، وترتكز على النتائج وتم تصميمها لتطوير الأداء الحكومي .

وأكدت الفعاليات أن المبادرة الجديدة حافز جديد على التميز والإبداع والابتكار، وخطوة طموحة تواكب التحديات العالمية الجديدة، وترتقي بالإمارات إلى المراتب الأولى عالمياً في كل مجالات التقدم والتنمية والتطور والازدهار .

وأشارت الفعاليات إلى أن المبادرة الجديدة هي حلقة طموحة ضمن سلسلة مبادرات للنهوض بالإمارات وتنمية إنسانها وتحقيق سعادته ورفاهيته في كل المجالات، إلى جانب إسعاد الناس جميعا في الإمارات العربية المتحدة، وتعزز مكانة الدولة في العالم .

كما أكد القائد العام لشرطة عجمان العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي  أن إطلاق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي يحقق الرؤية الثاقبة له بتمكين القطاع الحكومي في الدولة، من خلال التفوق في أنظمته وأدائه وخدماته ونتائجه .
وأضاف العميد النعيمي أن التميز الحكومي بات نهجا أساسيا لكل موظف في الحكومة الاتحادية والمحلية لتحقيق رؤية الإمارات 2021 .
أشاد الدكتور  وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سعيد حمد الحساني بمنظومة التميز الحكومي التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي تهدف للارتقاء بالعمل الحكومي على أسس ومعايير مبتكرة، مشيرا إلى أن توجيهاته الحكيمة وقراراته المتميزة دائما تعكس النظرة الثاقبة والرؤية المستقبلية، التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن .
وأضاف أن المحاور الثلاثة الرئيسية وهي تحقيق الرؤية، والابتكار، والممكنات بما يحقق أعلى معدلات رضا وسعادة الناس، محاور مهمة جدا، وهي كفيلة بتحقيق أعلى درجات التميز في عمل الجهات الحكومية .

أكد عضو المجلس الوطني الاتحادي خليفة ناصر السويدي، أن إطلاق الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي تمثل نقلة نوعية وحافزاً يدفع عجلة الإبداع والارتقاء بالعمل نحو التميز وتحقيق المستحيل، مشيرا إلى أن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مثال القائد الملهم الذي يستشرق آفاق المستقبل التي تخدم الهدف الأساسي الذي تسعى القيادة الحكيمة للوصول له وهو المركز الأول .
أشاد رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة أحمد الخاطري بالمبادرة التي تصب في مصلحة الوظيفة العامة في الدولة والتي اهتمت بها الإمارات حتى تصل لمستوى عال من الجودة الحكومية وإسعاد المواطنين والمقيمين وكل من يعيش على أرض الدولة، موضحاً أن تطبيق الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي والتي ترتكز على النتائج هي بحد ذاتها هدف سام يعزز الوئام المجتمعي ويولد نوعاً من الراحة النفسية ويحقق العدالة المجتمعية .
فيما ذكر مدير عام بلدية دبي،المهندس حسين ناصر لوتاه إن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، دائماً ما يفاجئنا بالمبادرات واهتمامه البالغ بأبناء الشعب، فإن دولة الإمارات استطاعت ان تصل إلى مصاف الدول المتقدمة بفضل القيادة الرشيدة، واستطاعت القيادة تحقيق إسعاد الشعب وتعتبر الرسالة حافزا وخطوة للارتقاء بالخدمات والعمل الحكومي وقياسا واقعيا لمقدرة هذه الإنتاجية على إسعاد الشعب من أبناء الدولة والمقيمين على أرضها على حد سواء .

ويأتي مضمون الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي حيث ينسجم مع هذه التوجهات، فهو يركز على النتائج ما يشكل حافزا للتطوير المستمر في أنظمة العمل بما يتناسب مع متطلبات حكومات المستقبل القادرة على فهم احتياجات وتطلعات الناس وتلبيتها .

أكد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة العميد عبدالله السويدى ، أن إطلاق نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي، الأولى من نوعها في العالم، يتوج مسارا طويلا للتخطيط الاستراتيجي، الذي اعتمدته الدولة أساساً للتنمية الشاملة .
وأضاف أنه وضع جل اهتمامه لسعادة وتحسين جودة حياة المواطنين والمقيمين على أرض الوطن، عبر تطوير القطاع الحكومي وكفاءة عمله والعمل على استشراف رؤى جديدة لحكومات المستقبل، بما يحقق "رؤية الإمارات 2021"، الساعية إلى تحقيق التنمية الشاملة المستدامة .
فيما أكد مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في عجمان العميد محمد عبدالله علوان أن منظومة التميز الحكومي التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تمثل مرحلة جديدة في تاريخ الإمارات لرسم معالم جديدة متميزة لحكوماتها، مؤكدا أن التميز نهج سارت عليه الدولة وستبقى عليه لتحقيق الرقم واحد عالميا في المجالات كافة .
وبين العميد علوان إن رؤية القيادة الرشيدة في الدولة تصبو دائما إلى تطوير القطاع الحكومي والارتقاء بمستوى الأداء والخدمات المقدمة والممارسات من خلال نشر مفاهيم التميز، وتعميم أفضل الممارسات في الإدارة الحكومية الحديثة .
أكد  مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء محمد صالحأن رؤية القيادة الرشيدة تهدف إلى الوصول بالعمل الحكومي إلى أعلى مستويات التمييز بما ينعكس إيجابا على مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور .
وأضاف أن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  حريص جدا من خلال توجيهاته على بث روح التنافسية في أروقة الحكومة .
ولفت مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان يحيى إبراهيم أحمد  إن منظومة التميز الحكومي التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ستعمل على تحفيز وبناء مقومات التميز في الحكومة الاتحادية والمحلية، لافتا إلى أن هذه المنظومة سيكون لها دور فعال في تعزيز ممارسات التميز في الحكومة لما يستند إليه من منهجيات علمية وتبني أفضل الممارسات العالمية .
فيما رأى مدير كليات التقنية العليا في دبي،الدكتور سعود الملا  أن إطلاق الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي، والتي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تواكب الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي للتطور الكبير والمتسارع في منظومة الخدمات التي تقدمها مؤسسات وهيئات الدولة، بصورة أصبحت منظورة للعيان، ولافتة للعالم اجمع .
وأضاف الملا، نحن في كليات التقنية في دبي، ننظر إلى هذه الجائزة كمحفز لتطوير خدماتنا والانتقال إلى مرحلة المحاكاة المتواصلة لدبي الحديثة الأذكى والأرقى في تعاملها مع المتعاملين على الدوام .
أكد الدكتور محمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي أن طموح نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لا يقف عند حدود معينة وهذا ما تؤكده المبادرات التي يطلقها بين الفينة والأخرى، والتي تدعم توجه حكومة دبي نحو التميز والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمواطن والمقيم على أرضها .
وأضاف أنه صاحب مبادرات وطموح كبير في كافة المجالات المتعلقة بالتميز والجودة، والهدف الرئيسي هو إسعاد الناس والذي لا يتأتى إلا بأفضل أنواع التكنولوجيا الحديثة التي أصبحت اليوم لغة العصر .
إن التميز الذي ينشده الشيخ محمد بن راشد، بإطلاقه المبادرات الذكية ومنها المدينة الذكية والحكومة الذكية، وغيرهما، ينم عن هدفه بأن تكون دبي ومبادراته وخدماتها متميزة وذات جودة عالية .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مبادرة الجيل الرابع من التميز الحكومي يُعدّ حافزًا جديدًا إطلاق مبادرة الجيل الرابع من التميز الحكومي يُعدّ حافزًا جديدًا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates