اشتباكات بين مقاتلي جبهة النصرة وحزب الله اللبناني في حي جوبر
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط تبادل للقصف بين الطرفين على مناطق المواجهات

اشتباكات بين مقاتلي جبهة "النصرة" و"حزب الله" اللبناني في حي جوبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباكات بين مقاتلي جبهة "النصرة" و"حزب الله" اللبناني في حي جوبر

حزب الله اللبناني
دمشق ـ نور خوام

اندلعت اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من طرف، ومقاتلي الكتائب المتشددة وجبهة "النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر في حي جوبر، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية. استمرت الاشتباكات بين تنظيم "داعش" من جهة، ومقاتلي فصائل متشددة من جهة أخرى في أطراف حي الحجر الأسود من جهة ريف دمشق الجنوبي، وسط تبادل للقصف بين الطرفين.
 
وارتفع إلى 19 على الأقل عدد عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها الذين قتلوا خلال الاشتباكات التي جرت في الـ 24 ساعة الفائتة في جنوب شرقي مطار "دير الزور" العسكري وفي محيط حاجز جميان عند أطراف حي الصناعة بمدينة دير الزور، ومن بين قتلى القوات الحكومية ضابط برتبة لواء ركن وهو قائد لواء الدفاع الجوي في مطار دير الزور العسكري، إضافة لأربعة عناصر فصلت رؤوسهم عن أجسادهم من قبل عناصر التنظيم.
 
وأسفرت الاشتباكات عن تقدم للتنظيم وسيطرته على حاجز جميان عقب تفجير عنصر من التنظيم لنفسه بعربة مفخخة في المنطقة، وقتل ما لا يقل عن 15 عنصر من التنظيم بينهم قياديون، بينما قتل طفل جراء إصابته بقصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في مدينة دير الزور.
 
وقصفت القوات الحكومية مناطق في حي الوعر في مدينة حمص بالتزامن مع فتح نيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في الحي، دون معلومات عن إصابات، في حين لقي مقاتل من الكتائب المقاتلة مصيره إثر اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في أطراف الجزيرة السابعة في حي الوعر.
 
بينما قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، بالتزامن مع تجدد الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الفصائل المتشددة والمقاتلة وجبهة "النصرة" من جهة أخرى بريف تلبيسة، ومعلومات عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.
 
وفي محافظة حلب؛ تأكد قتل 4 مواطنين هم سيدة وطفلتها إضافة لطفلين آخرين جراء سقوط قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق سيطرة القوات الحكومية في حي الأشرفية في مدينة حلب، بالإضافة إلى وجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، في حين قتل رجل وطفل من حيي الأعظمية والسريان جراء إصابتهما برصاص قناص في مناطق سيطرة القوات الحكومية  في مدينة حلب.
 
واستهدفت الكتائب المقاتلة والمتشددة تمركزات للقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في قرية في اشكوي بريف حلب الشمالي، أيضًا قصفت القوات الحكومية بعدد من القذائف مناطق في قرية ماير في ريف حلب الشمالي، بينما سقطت عدة قذائف أطلقتها كتائب متشددة على مناطق في بلدة نبل والتي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية.
 
وسقط صاروخ أطلقته القوات الحكومية ويعتقد أنه من نوع أرض - أرض على منطقة في حي الكلاسة غرب حلب، كذلك تجددت الاشتباكات في محيط مطار "كويرس" العسكري بين القوات الحكومية من جهة، وتنظيم "داعش" الذي يحاصر المطار في ريف حلب الشرقي من جهة أخرى، بالتزامن مع قصف جوي على محيط المطار.
 
وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة منطقة الصوامع في  خانطومان في ريف حلب الجنوبي، ما أدى لوقوع عدد من الجرحى، فيما قتل 7 عناصر من القوات الحكومية بينهم ضباط  خلال اشتباكات مع تنظيم "داعش" في محيط مطار كويرس العسكري.
 
وسقطت عدة قذائف أطلقتها فصائل متشددة على مناطق في مدينة سلحب الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، دون معلومات عن إصابات، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة اللطامنة وقرية الزكاة في ريف حماه الشمالي.
 
ونفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في ناحية عقيربات في الريف الشرقي لحماه، في حين ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على أماكن في قرية الحواش بسهل الغاب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
 
وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة الحراك في ريف درعا دون معلومات عن إصابات، حيث تشهد البلدة قصفًا جويًا من قبل القوات الحكومية منذ عدة أشهر سقط خلاله العديد من القتلى والجرحى.
 
وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية عين لاروز في جبل الزاوية ما أدى لأضرار مادية في ممتلكات مواطنين، فيما  لا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط حاجز العلاوين وتلال بمحيط فريكة في ريف جسر الشغور بين مقاتلي فصائل متشددة من جهة، ولواء الفاطميين الأفغاني ومقاتلين عراقيين من الطائفة الشيعية وضباط إيرانيين وحزب الله اللبناني والقوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى.
 
وارتفع إلى 14 على الأقل بينهم ضباط أحدهم برتبة عميد ركن عدد عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها الذين قتلوا خلال قصف واشتباكات مع فصائل متشددة في ريف جسر الشغور.
 
وتجددت الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الفصائل المتشددة والمقاتلة من جهة أخرى، في مناطق في ريف اللاذقية الشمالي، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
 
وفي محافظة ريف دمشق؛ جددت القوات الحكومية قصفها لمناطق في مدينة الزبداني بالتزامن مع إطلاق نار من قبل القوات الحكومية على مناطق في المدينة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما تعرضت مناطق شرق مدينة معضمية الشام لقصف من قبل القوات الحكومية.
 
ولا تزال الاشتباكات مستمرة في جرود القلمون، بين حزب الله اللبناني مدعمًا بالقوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي الفصائل المتشددة وجبهة "النصرة" من جهة أخرى، في حين تعرض قائد فيلق متشدد لمحاولة اغتيال بتفجير رجل لنفسه بحزام ناسف قرب مقر للفيلق في غوطة دمشق الشرقية، وأدى التفجير إلى  إصابة قياديين في الفيلق بجراح.
 
وعُثر على جثث 9 مواطنين في بلدة ميدعا عند أطراف الغوطة الشرقية، واتهم نشطاء من المنطقة القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها بقتلهم وإعدامهم، قبل انسحابها من البلدة، التي شهدت اشتباكات عنيفة بين الفصائل المتشددة والمقاتلة والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها خلال الأيام الفائتة، تمكنت القوات الحكومية من خلالها من السيطرة على أجزاء واسعة منها، ومن ثم معاودة الانسحاب منها.
 
وقُتل 13 عنصرًا من القوات الحكومية جراء انفجار طائرة في مطار بلي العسكري الواقع بين ريف دمشق والسويداء، وإثر اشتباكات مع الفصائل المتشددة وجبهة "النصرة" بينهم 4 ضباط أحدهم برتبة لواء ركن وهو قائد مطار بلي العسكري، و3 ضباط آخرين، أحدهما برتبة عميد في الفرقة الرابعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين مقاتلي جبهة النصرة وحزب الله اللبناني في حي جوبر اشتباكات بين مقاتلي جبهة النصرة وحزب الله اللبناني في حي جوبر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates