اغتيال رجل دين درزي بارز خلال استهداف سيارة في مدينة السويداء السورية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بوتين يعلن أن الأسد مستعد لمشاركة السلطة مع "معارضة بناءة"

اغتيال رجل دين درزي بارز خلال استهداف سيارة في مدينة السويداء السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اغتيال رجل دين درزي بارز خلال استهداف سيارة في مدينة السويداء السورية

عناصر من تنظيم داعش
دمشق ـ صوت الإمارات

اغتيل رجل دين درزي بارز معارض للنظام السوري خلال تفجير سيارة في مدينة السويداء ذات الغالبية الدرزية بعد ساعات من اعتصام مئات الشباب للمطالبة بتحسين وضعهم المعيشي وإسقاط محافظ المدينة، في وقت صد فيه مقاتلو الفصائل المعارضة هجومًا شنه تنظيم "داعش" على جبهتين في محيط مدينة مارع شمالالبلاد.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الرئيس بشار الأسد مستعد لمشاركة السلطة مع "معارضة بناءة" وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، علمًا بأن موعدها هو منتصف الشهر المقبل.

وأوضح "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، أن الشيخ وحيد البلعوس أحد مشايخ طائفة الموحدين الدروز، المعروف بمعارضته للنظام قتل مع ثلاثة آخرين كانوا معه جراء انفجار سيارة في منطقة ضهرة الجبل، فيما قتل وجرح 50 شخصًا جراء تفجير عربة مفخخة في منطقة المستشفى الوطني في المدينة.

وأفاد نشطاء معارضون بأن بين القتلى أيضًا الشيخ فادي نعيم ومشايخ آخرون، وتحدث النشطاء عن تفجير ثالث قرب المستشفى الوطني، وقطع الأهالي للطرقات وهجوم بعضهم على مقرات للنظام.

وكان نشطاء معارضون بثوا فيديو أظهر مئات الشباب من أهالي مدينة السويداء يتظاهرون وسط المدينة للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي، وأسسوا صفحة على "فيسبوك" باسم "خنقتونا".

وأبرز المشاركون في بيان لهم، أنهم يريدون تأمين مستلزمات المحافظة من المحروقات وتحسين وضع التيار الكهربائي وإقالة المسؤولين الفاسدين ومحاسبتهم في هذه المحافظة المجاورة لمحافظة درعا جنوب البلاد قرب حدود الأردن، وهتف متظاهرون: "الشعب يريد إسقاط المحافظ".

في الشمال، جرت اشتباكات عنيفة في محيط مدينة مارع من جهة قرية كفرة وأماكن أخرى في محيط المدينة شمال حلب، بين تنظيم "داعش" والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية، ما أسفر عن مقتل 31 من الطرفين.

وبيّنت مصادر أن "داعش" تمكن من التقدم في مزارع عدة في محيط قرية الكفرة، مشيرة إلى إعطاب الفصائل الإسلامية عربة مفخخة للتنظيم قبل وصولها إلى مارع ومقتل من بداخلها.

وأوضحت شبكة "الدرر الشامية" المعارضة لاحقًا، أن المعارضة صدت "داعش" على جبهات مدينة مارع والمناطق المحيطة وأوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم، مشيرة إلى أن الثوار تمكنوا من إحباط هجوم على جبهتين وقتل وجرح العشرات من عناصر التنظيم في محيط مارع وبلدة صندف.

وفي أنقرة، أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أن بلاده حاولت إقناع العالم بإقامة منطقة آمنة داخل سورية لكبح تدفق اللاجئين من البلد الذي تمزقه الحرب لكن هذه الدعوات لم تلق آذانًا صاغية.

سياسيًا، استبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تدخلًا عسكريًا روسيًا مباشرًا في سورية، وأفاد بأن هذا الموضوع ليس مطروحًا للبحث حاليًا، لكنه شدد على مواصلة بلاده دعم النظام السوري بالأسلحة والعتاد العسكري، وجدد طرح مبادرته لتأسيس تحالف واسع يضم أطرافًا إقليمية ودولية لمواجهة تمدد تنظيم "داعش" في سورية والعراق.

وأفاد الناطق باسم الرئاسة الأميركية جوش إرنست: "نحن قلقون من معلومات تفيد بأن روسيا نشرت طاقمًا عسكريًا وطائرات في سورية ونتابع هذه المعلومات عن كثب، محذرًا من أن أعمال كهذه إذا تأكدت ستؤدي إلى زعزعة الاستقرار وإلى نتائج عكسية.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اغتيال رجل دين درزي بارز خلال استهداف سيارة في مدينة السويداء السورية اغتيال رجل دين درزي بارز خلال استهداف سيارة في مدينة السويداء السورية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates