الإمارات تؤكد دعمها للشرعية الليبية وتدعو إلى تنفيذ القرار الدولي 2174
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالبت باجتماع طارئ لجامعة الدول العربية بشأن ليبيا

الإمارات تؤكد دعمها للشرعية الليبية وتدعو إلى تنفيذ القرار الدولي 2174

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تؤكد دعمها للشرعية الليبية وتدعو إلى تنفيذ القرار الدولي 2174

الإمارات تؤكد دعمها للشرعية الليبية
أبو ظبي- سعيد المهيري

طالبت دولة الإمارات بعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، بشكل عاجل في أقرب وقت ممكن، لاعتماد إستراتيجية واضحة وموحدة في التعامل مع قوى التطرف في ليبيا.

ودعا سفير الدولة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير محمد بن نخيرة الظاهري، خلال كلمته  الإثنين أمام الاجتماع العربي الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين للتباحث بشأن تنامي التطرف في ليبيا، إلى التنسيق مع رئاسة القمة والمجلس الوزاري إلى جانب الأمانة العامة.

ويأتي ذلك لإحداث نقلة نوعية للتصدي لهذه الجماعات المتطرفة واتخاذ تدابير شاملة لمواجهتها من خلال إستراتيجية واضحة وموحدة في التعامل مع قوى التطرف يحول دون تحول ليبيا إلى بؤرة فوضى واضطراب تستهدف أمنها واستقرارها، وتهدد أمن كافة دول المنطقة.

وأكد الظاهري دعم الإمارات الكامل للمؤسسات الدستورية الشرعية للدولة الليبية، وعلى رأسها مجلس النواب الليبي المنتخب ومجلس الوزراء المنبثق عنه بصفتهما الممثلين الوحيدين المعبرين عن إرادة الشعب الليبي وعن خياراته الديمقراطية من خلال انتخابات حرة ونزيهة، كمؤسسات تمثل الركن الأساسي لبناء دولة مدنية ودستورية قادرة على توفير الأمن والاستقرار والتنمية للشعب الليبي، وعدم التعامل مع أية جهة خارج الشرعية، والعمل على دعم وإعادة بناء وتأهيل مؤسسات الدولة، بما فيها الجيش والشرطة، الأمر الذي سيسهم في تثبيت الاستقرار والأمن وتعزيز جهود تحقيق التنمية الشاملة.

وأكد بن نخيرة الظاهري، أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2174 لسنة 2014، والذي أقر بسيادة واستقلال وسلامة ليبيا ووحدتها الوطنية، والذي شدد على ضرورة التصدي للتطرف بكل الوسائل، واستخدام العقوبات الدولية اللازمة، وملاحقة الجماعات المتطرفة، ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات والتجاوزات المرتكبة بحق الليبيين والمخالفة للقانون الدولي الإنساني.

وأعرب سفير دولة الإمارات عن قلق الدولة الشديد إزاء تدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا وتداعيات ذلك على الدول المجاورة، جراء استفحال الأعمال المتطرفة وانتشار الجماعات المسلحة بصورة غير مسبوقة.

كما دان بشدة الهجوم الأخير على منطقة الهلال النفطي والتفجيرات الإرهابية التي طالت بعض مناطق ليبيا، بالإضافة إلى اختطاف جماعة "فجر ليبيا" لـ13 مسيحياً مصرياً بمدينة "سرت"، ومقتل الطبيب المصري على أيدي تلك الجماعات التي تستهدف استقرار وأمن المنطقة عن طريق نشر العنف والتشدد.

 مشيراً إلى أن هذا الأمر يقتضي من الجميع ضرورة العمل الحاسم والسريع للقضاء على هذه الممارسات الإرهابية والإجرامية والتي تستنكرها المجتمعات الدولية كافة.

وحمل التنظيمات المسلحة، والتي تضم جماعات "أنصار الشريعة" و"فجر ليبيا"، وكذلك "تنظيم داعش" ـ الذي يستفيد من أوضاع الصراع الحالي في ليبيا ـ المسؤولية الجنائية والقانونية لهذا العمل المتشدد.

كما أشار إلى ما تعرضت له سفارة دولة الإمارات في ليبيا من هجوم "إرهابي" من خلال سيارة ملغومة في شهر نوفمبر /تشرين الثاني الماضي في ظل سيطرة تلك الجماعات على طرابلس مما تسبب في أضرار جسيمة للمبنى.

وشدد على أن هذه الأعمال الإجرامية تستهدف المساس بطموح وتطلعات الشعب الليبي في الحرية والاستقرار والأمن، وتقوض عملية بناء مؤسسات الدولة في ليبيا، فضلاً عما تمثله من تدمير للجهود المبذولة لاستعادة الأمان من قبل الحكومة الليبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تؤكد دعمها للشرعية الليبية وتدعو إلى تنفيذ القرار الدولي 2174 الإمارات تؤكد دعمها للشرعية الليبية وتدعو إلى تنفيذ القرار الدولي 2174



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates