الإمارات تدعو إلى دعم تثبيت عضوية دولة فلسطين في المنظمات العالمية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت خلال "باندونج" أهمية التعاون الأسيوي الأفريقي ونضال الشعوب

الإمارات تدعو إلى دعم تثبيت عضوية دولة فلسطين في المنظمات العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تدعو إلى دعم تثبيت عضوية دولة فلسطين في المنظمات العالمية

الشعب الفلسطيني
ابوظبي- فيصل المنهالي

أكد مساعد وزير الخارجية الإماراتي الدكتور طارق أحمد الهيدان، أنّ التطورات التي تمر بها منطقة الشرق الوسط وشمال أفريقيا تستوجب على الدول الآسيوية والأفريقية إظهار تضامنها الفعال مع الشعب الفلسطيني ودعم السلطة الوطنية الفلسطينية في مساعيها لتثبيت عضوية دولة فلسطين في المنظمات الدولية وصولًا إلى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في إنشاء دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال مشاركة الإمارات في القمة الآسيوية - الأفريقية التي اختتمت أعمالها في مدينة باندونج الأندونيسة بحضور 29 رئيس دولة وحكومة ووزراء وممثلي 87 دولة آسيوية وأفريقية وعدد من المنظمات الدولية.

وأوضح الهيدان، أنّ دولة الإمارات  تؤمن بأن المبادئ التي اعتمد عليها مؤتمر "باندونج" لعام 1955 والشراكة الإستراتيجية بين آسيا وأفريقيا تمثل إطارًا مهمًا للتعاون بين الدول الأسيوية والأفريقية؛ من أجل إرساء السلم والأمن العالميين وتطوير العلاقات على المستوى الثنائي ومتعدد الأطراف.

وأشار إلى أنّ "انعقاد هذه القمة بالتزامن مع الذكرى الستين لمؤتمر "باندونج" والذكرى العاشرة للشراكة الإستراتيجية الجديدة بين أسيا وأفريقيا؛ مناسبة لإعادة التأكيد على التضامن الأسيوي والأفريقي والتصميم على المضي قدمًا في تحقيق أهداف الشراكة الإستراتيجية بين القارتين واستكشاف آفاق جديدة للتضامن والتنمية من أجل تمكين شعوب بلداننا من الإسهام الفعال في تعزيز فرص السلام والرفاهية في العالم".

وأضاف، أنّه من هذا المنطلق وجهت دولة الإمارات سياستها الخارجية نحو احترام ميثاق الأمم المتحدة وإنشاء علاقات مع جميع دول العالم على أساس احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية والوقوف إلى جانب قضايا الحق والعدل ودعم الشرعية والإسهام الفعال في دعم الاستقرار والسلم الدوليين.

كما تطرق إلى مساهمة الإمارات في تعزيز التضامن والتعاون فيما بين بلدان الجنوب ودعم كل القضايا العادلة لشعوب القارة الأسيوية والقارة الأفريقية والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري مع الأسواق في القارتين، وزيادة الاستثمارات الإماراتية التي تشهد نموًا مضطردًا في الاقتصاد الأسيوي والأفريقي، وخصوصًا في قطاعات البنية التحتية وفي الاتصالات والنقل الجوي والبحري حيث تعمل موانئ ومطارات دولة الإمارات مركزًا للربط بين أفريقيا وأسيا.

وبيّن أنّ مواجهة آفة التطرف والتشدد العنيف يستوجب من جميع أعضاء المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات حازمة وعملية للتصدي للجماعات المتطرفة على جميع المستويات الأمنية والسياسية والاجتماعية والثقافية والأيديولوجية والإعلام الاجتماعي، وإشراك جميع قطاعات المجتمع في هذه المواجهة.

وشدد على أنّ دولة الإمارات تعمل على تنفيذ متطلبات إستراتيجية الأمم المتحدة لمحاربة التطرف، على اعتبارها عضوًا أساسيًا في المنتدى العالمي لمكافحة التطرف "ICTF"، وتستضيف المركز الدولي للتميز في محاربة التطرف العنيف "هداية"، مركزًا على أهمية أن تكون جهود محاربة التطرف والتشدد العنيف أحد أهم محاور الشراكة الإستراتيجية الآسيوية الأفريقية. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تدعو إلى دعم تثبيت عضوية دولة فلسطين في المنظمات العالمية الإمارات تدعو إلى دعم تثبيت عضوية دولة فلسطين في المنظمات العالمية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates