الإمارات توقع إتفاقية ثنائية بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة الشنغن
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نتيجة لكثرة الرحلات الجوية إلى دول الإتحاد الأوروبي

الإمارات توقع إتفاقية ثنائية بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة "الشنغن"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات توقع إتفاقية ثنائية بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة "الشنغن"

الإمارات توقع إتفاقية ثنائية
ابوظبي- سعيد المهيري

وقعت دولة الإمارات والإتحاد الأوروبي في مجلس الإتحاد الأوروبي، في بروكسل، الأربعاء، إتفاقية ثنائية يعفى بموجبها مواطني الدولة من تأشيرة "الشنغن".

 وتعد دولة الإمارات  أول دولة عربية تحظى بالإعفاء من تأشيرة الدخول الى دول منطقة " الشنغن"، إذ سيكون بإمكان مواطني الدولة حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية السفر إلى 34 دولة أوروبية لقضاء ستة أشهر في كل عام، بشرط أنَّ لا تزيد مدة البقاء عن 90 يومًا في الزيارة الواحدة.
 
ووقع الإتفاقية من جانب دولة الإمارات سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية ودوقية لوكسمبورغ رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سليمان حامد المزروعي، ووقعها من الجانب الأوروبي سفيرة جمهورية لاتفيا لدى الإتحاد الأوروبي السفيرة إيلزي يوهانسون التي تتولى بلادها رئاسة الاتحاد الأوروبي.

وهنأ وكيل وزارة الخارجية محمد مير الرئيسي، لقيادة الإمارات وشعبها على  الإنجاز التاريخي الذي يدل على ثقل الدولة السياسي في المجتمع الدولي والعلاقات الطيبة مع الإتحاد الإوروبي، مشيرًا إلى أنَّ هذا الإعفاء سيسهم في تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين الجانبين وتبادل الزيارات بشكل خاص في المجال السياحي.
 
ولفت وكيل وزارة الخارجية، إلى أنَّ إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة "الشنغن" هو نجاح للدبلوماسية الإماراتية، مشيدًا بحرص ومتابعة وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان، الذي تابع شخصيًا الجهود التي كانت تبذل في هذا الجانب، فضلًا عن حرص وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ومتابعته المستمرة لهذا الملف.
 
وأكد الرئيسي، أنَّ دولة الامارات ليس لديها مهاجرين غير شرعيين للبحث عن عمل وملف الدولة الأمني والمتمثل في أن الامارات واحة للأمن والأمان، إضافة إلى كثرة الرحلات الجوية من دولة الإمارات إلى دول الإتحاد الأوروبي وحجم التبادل التجاري والمصالح المشتركة للجانبين، ساعد في سرعة صدور قرار الإعفاء من طرف البرلمان الأوروبي.

 كما هنأ  سليمان حامد المزروعي، لدولة الامارات قيادةً وحكومةً وشعبًا، بهذا الإنجاز التاريخي والاستراتيجي المعم، والذي يأتي ضمن خطة الدولة لتوفير أفضل الخدمات القنصلية و أكثرها تميزًا لمواطنيها.
 وقال المزروعي: "يأتي هذا الإنجاز لتتويج الشراكة الإماراتية الأوروبية القوية والمتنامية، وأنه سيسهم في رفع حجم التبادل التجاري والاستثماري و السياحي و الثقافي بين الجانبين، وسيعكس التقدير لدور الامارات في الريادة و دفع عجلة التطور و النمو على جميع الأصعدة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات توقع إتفاقية ثنائية بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة الشنغن الإمارات توقع إتفاقية ثنائية بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة الشنغن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates