التحالف يشنُّ غارات على مواقع الحوثيين ويدمر مستودعَ أسلحة في صعدة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حثّ المدنيين على المغادرة وهاجم مراكز السيطرة والاتصالات

"التحالف" يشنُّ غارات على مواقع "الحوثيين" ويدمر مستودعَ أسلحة في صعدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التحالف" يشنُّ غارات على مواقع "الحوثيين" ويدمر مستودعَ أسلحة في صعدة

طائرات قوات التحالف العربي
صنعاء - صوت الامارات

واصلت طائرات قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، دك مواقع "الحوثيين" في صعدة، وشنت غارات على موقع المتمردين شمال المحافظة، ودمرت مجمعاً حكومياً حوله "الحوثيون" إلى مستودع أسلحة في الملاحيظ، بعد ساعات من إلقاء طائرات التحالف منشورات على صعدة، حثت المدنيين على المغادرة.

وأعلنت قوات التحالف أن الطرق الرئيسية مفتوحة لمغادرة المدنيين صعدة حتى المغيب. وأكدت أن كل صعدة هدف عسكري اعتباراً من السابعة مساء الجمعة، ودعت المدنيين في صعدة إلى مغادرتها قبل انتهاء المهلة.

وأكد الناطق الرسمي لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العميد أحمد عسيري، أن المملكة العربية السعودية في حالة دفاع عن النفس. وأوضح خلال مؤتمر صحافي عقد في الرياض الجمعة، أن جماعة الحوثي لجأت الى ضرب المدنيين السعوديين، واستجابتها لكل المبادرات كانت سلبية، وأضاف "نقوم بجهد لمنع تهديد السعودية ومواصلة عملياتنا لإعادة الأمل، وعملياتنا تطورت لحماية المواطن السعودي والمواطن اليمني".

وأشار إلى أن القوات استهدفت أماكن إطلاق الصواريخ التابعة للحوثيين، ومراكز السيطرة والتحكم والاتصال التابعة لهم، إضافة إلى أنها نفذت عمليات دعم في عدن للقوات المؤيدة للشرعية، واستهداف المدرجات لمنع إعادة تموين "الحوثيين".

ولفت عسيري إلى أن القوات السعودية بمشاركة قوات التحالف نفذت عمليات على الحدود السعودية مع اليمن. وشدد على أن خيار التدخل البري في اليمن مطروح لكنه لم يحدث حتى الآن، ولن يكون هناك أي توغل في الأراضي اليمنية.

ودمرت قوات التحالف فجراً مقر قيادة المجموعات المسلحة في ساقين في صعدة، ومجمع اتصالات المثلث بشكل تام، ومركزين للتحكم والسيطرة في بني معاذ في صعدة معقل "الحوثيين"، ومصنع ألغام في صعدة القديمة، ومركز قيادة للمتمردين في مذاب الصفراء.

وبيّنت تقارير إعلامية أن المحافظة بأكملها أصبحت هدفا عسكريا بدء من مساء الجمعة.

وأوضح المتحدث باسم التحالف، العميد أحمد عسيري "وجهنا رسالة إلى أشقائنا المواطنين اليمنيين من خلال مختلف الوسائل الإعلامية بأن يبتعدوا عن الحوثيين والمعسكرات التي يتحصنون فيها حفاظا علي سلامتهم".

وأضاف "ستبدأ قوات التحالف والقوات المسلحة السعودية بالرد على من تجرأ وهاجم المدن السعودية وهاجم المواطنين السعوديين".

وأبرز سكان من صعدة أن الغارات دمرت ضريح حسين الحوثي مؤسس الجماعة وأنه وقع قصف عنيف في غرب محافظة صعدة قرب المنطقة الحدودية بين السعودية واليمن كما أن 13 قروياً قتلوا في غارات في محافظة حجة.

ولم يمكن التحقق من الأرقام بشكل مستقل. وفي محافظة شبوة بيّنت مصادر أمنية محلية أن طائرات التحالف شنت خمس غارات جوية على الأقل في محيط مطار مدينة عتق وفي المدينة نفسها.

وفي جنيف، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" من أن القيود المفروضة على الاستيراد تعيق إلى حد كبير العمليات الإنسانية وتعرض حياة الأطفال للخطر.

وأضاف المتحدث باسم المنظمة، كريستوف بوليراك، "من الممكن أن تنفد المحروقات خلال أسبوع.

 إذا استمرت القيود المفروضة على الواردات التجارية للاغذية والمحروقات فستؤدي إلى عدد أكبر من القتلى مما يخلفه الرصاص والقنابل خلال الأشهر المقبلة".

وتابع "استمرار النقص في المحروقات والاغذية في اليمن سيهدد 120 ألف طفل بشكل مباشر بسوء التغذية الحاد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، بالإضافة إلى 160 ألف طفل كانوا يعانون اصلاً من سوء التغذية الحاد قبل 26 آذار/مارس.

وبسبب انهيار القطاع الصحي، يخشى أن يصاب نحو مليونين ونصف مليون طفل دون الخامسة بأمراض تسبب الاسهال، مما يهدد حياتهم.

كما تهدد أمراض مثل التهاب الرئة والحصبة 1.2 مليون طفل بعد وقف حملات التلقيح في العديد من المراكز الصحية في مختلف مناطق البلاد.

ولفت المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ينس لايرك إلى أن "العائق الرئيسي أمام الاستيراد هو نظام التفتيش بموجب قرار مجلس الأمن الدولي الهادف إلى عدم إدخال الأسلحة إلى اليمن وأن هذا الأثر الجانبي لنظام التفتيش أدى إلى عدم الحصول على ما يكفي من المحروقات وهذا يعيق العمليات الإنسانية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يشنُّ غارات على مواقع الحوثيين ويدمر مستودعَ أسلحة في صعدة التحالف يشنُّ غارات على مواقع الحوثيين ويدمر مستودعَ أسلحة في صعدة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates