التحالف يقصف مواقع الإنقلابين في تعز وصنعاء والضالع
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مأرب تبدأ تطهير المحافظة من بقايا الانقلابيين

"التحالف" يقصف مواقع الإنقلابين في تعز وصنعاء والضالع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التحالف" يقصف مواقع الإنقلابين في تعز وصنعاء والضالع

طيران التحالف العربي
صنعاء – محمد الهبلاوي

شنّ طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، السبت، سلسلة غارات على مواقع تمركز ميليشيات التمرد الحوثي والمخلوع صالح، في معسكر الدفاع الجوي في مدينة المخا الساحلية غرب مدينة تعز، كما قصف التحالف مواقع للحوثيين في محافظة صنعاء، ومنطقة دمت في محافظة الضالع، وبينما أفادت مصادر بالمقاومة الشعبية اليمنية بمقتل 11 مسلحًا حوثيًا في معارك وغارات للتحالف بتعز، شهدت محافظة مأرب، عمليات عسكرية واسعة لقوات الشرعية والمقاومة مسنودين بمقاتلات التحالف، في إطار تطهير ما تبقى من المحافظة، من ميليشيا التمرد.


وشنّ طيران التحالف العربي سلسلة غارات على مواقع تمركز ميليشيات الحوثي وصالح، في معسكر الدفاع الجوي بمدينة المخا الساحلية غرب مدينة تعز. وتأتي الغارات عقب قيام المتمردين باستهداف العديد من الأحياء السكنية في المدنية بالمدفعية الثقيلة، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة 13 آخرين بينهم نساء وأطفال.
 وقتل 11 مسلحًا حوثيًا وأصيب 17 آخرون في معارك دارت في حي الحصب (غربي المدينة) والدمغة (شرقيها)، بعد محاولة الحوثيين التسلل إلى مواقع المقاومة، واستشهد خلال المعارك خمسة من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي وأصيب 13 آخرون.
وأغار طيران التحالف العربي على منصة صواريخ كاتيوشا كانت تطلق صواريخها باتجاه جبهة الشريجة، شرقي الراهدة، في الوقت الذي تشهد فيه الشريجة اشتباكات بين المقاومة الشعبية وقوات الحوثيين والمخلوع صالح.
وقتل 11 وجرح 17 من ميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، خلال مواجهات مع المقاومة في مناطق متفرقة في تعز.

وأفاد مصدر بأن ميليشيا الحوثي وقوات صالح فجرت طريق القبيطة الراهدة بمنطقه ظمران جنوب شرق تعز.
و شنّ طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت موقعًا للحوثيين وقوات صالح في مديرية سنحان مسقط رأس صالح بمحافظة صنعاء.
وذكرت مصادر محلية، أن الغارات استهدفت قاعدة الديلمي الجوية بالقرب من مطار صنعاء الدولي، ومنطقة ضلاع همدان شمال العاصمة، إلى جانب تبة الأزرقين غرب صنعاء. وهز دوي انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من المواقع المستهدفة.
و أعلنت ميليشيا الانقلاب بالعاصمة اليمنية، الاستنفار في جميع مستشفيات المدينة، تحسبًا لوصول عشرات الجرحى والقتلى من أنصارها من معارك مأرب والجوف وتعز.

وفي الضالع أفادت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن طيران التحالف شن سلسلة غارات على مواقع لميليشيات الحوثي وصالح في منطقة دمت بالمحافظة.
كما قصف التحالف تجمعات للمتمردين في مديرية حريب بمحافظة مأرب وسط اليمن، حسب ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".
كما استهدفت طائرات التحالف بسلسلة غارات، مواقع للميليشيات في منطقة صرواح بمأرب، والطريق الرابط بين مأرب والعاصمة صنعاء إلى الشمال منها.

وشهدت مأرب معارك عنيفة بمحيط مدينة صرواح، وسط تقدم كبير للمقاومة الشعبية وانهيار في صفوف الحوثيين وقوات صالح، وذكر مصدر بالمقاومة الشعبية بالمحافظة، أن قوات الجيش الموالي للشرعية والمقاومة في الجهة الجنوبية لصرواح، تقدمت على مشارف سوق المدينة التي تعد آخر معقل للانقلابيين بالمحافظة، واستولت على التباب المحيطة بالسوق، مشيرًا إلى أنه لم يتبق إلا القليل لتطهير المنطقة من الانقلابيين، والمحافظة بشكل عام.
وأبان المصدر إن قوات الجيش والمقاومة حررت أغلب منطقة نصبان الربيعة، والأشقري، ودحرت ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع، بعد مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الانقلابية.
وأوضح المصدر أن مقاتلات التحالف توفر لقوات الشرعية والمقاومة غطاءً جويًا، باستهدافها مواقع وتجمعات الانقلابيين في الخطوط الأمامية في جبهتي ‏المشجح وسوق صرواح، ما مكن المقاومة وقوات الجيش الوطني من تحقيق تقدم كبير في تلك المناطق.
ويأتي التقدم في مأرب للشرعية عقب اجتماع عقد بالمحافظة لترتيب الوضع في منطقة مجزر، التي تعد الطريق إلى العاصمة اليمنية صنعاء من جهة مأرب، بين مشايخ المنطقة وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثالثة، تم بموجبه الاتفاق على ترتيب وضع المنطقة عقب تحريرها من الانقلابيين، بتولي الشيخ مرضي ضرمان منصب قيادة المديرية.
وفي محافظة الجوف القريبة من مأرب، استمرت أمس ولليوم الخامس على التوالي، معارك تحرير المحافظة بين قوات الشرعية والمقاومة مسنودتين بقوات التحالف من جهة، وميليشيا التمرد من جهة، في محيط معسكر لبنات أقوى حصون التمرد بالمحافظة.
وفيما استمرت محاصرة المعسكر من ثلاث جهات، شنت مقاتلات التحالف غارات عنيفة على دوريات عسكرية للانقلابيين في معسكر اللبنات شرقي مدينة الحزم، وسط أنباء عن تقدم لقوات الشرعية نحو التباب المحيطة بالمعسكر.
وذكر مصدر ميداني، إن مدفعية اللواء 101، شنت قصفًا عنيفًا على مواقع الحوثيين في محيط معسكر اللبنات. وفي جبهة وادي وسط، بمديرية خب والشعف، أجبرت قوات الشرعية والمقاومة الانقلابيين، على الانسحاب من مواقع متقدمة نحو الجبال الواقعة بالقرب من مديرية الحزم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يقصف مواقع الإنقلابين في تعز وصنعاء والضالع التحالف يقصف مواقع الإنقلابين في تعز وصنعاء والضالع



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:07 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين
 صوت الإمارات - دبي تستضيف "سوق السفر العربي 2024" الاثنين

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates