الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يشيد بالتجربة البرلمانية في الإمارات
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أنَّ القيادة تنظر بتقدير كبير إلى المجلس الوطني منذ تأسيسه

الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يشيد بالتجربة البرلمانية في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يشيد بالتجربة البرلمانية في الإمارات

الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان
أبوظبي- راشد الظاهري

أكد ممثل الحاكم في المنطقة الغربية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أن قيادة دولة الإمارات تنظر بتقدير كبير إلى المجلس الوطني الاتحادي والدور الذي يقوم به في خدمة القضايا الوطنية الداخلية والخارجية منذ تأسيسه عام 1972 بصفته صوت الشعب والمعبر عن طموحاته وتطلعاته ولا تألو جهداً في توفير الظروف المناسبة لأدائه مهامه الرقابية والتشريعية على أكمل وجه.

وأوضح الشيخ حمدان أن دولة الإمارات تسير بخطوات ثابتة لتطوير العمل البرلماني في الدولة، واصفا العملية الديمقراطية في الدولة بأنها استحقاق وطني وأولوية رئيسية تتطلب مشاركة فاعلة مبنية على المصلحة العامة للدولة لاختيار أعضاء فاعلين ومساهمين رئيسيين في خدمة الوطن والارتقاء بالمواطن.

جاء ذلك خلال زيارته مقر المركز الانتخابي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي في صالة أفراح مدينة زايد بالمنطقة الغربية حيث كان في استقباله رئيس لجنة انتخابات المنطقة الغربية الدكتور محمد بطي الشامسي وأعضاء اللجنة.

واطلع الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على آلية التصويت وعملية استقبال الناخبين والمرشحين إلى إتمام عملية الانتخاب،     وأضاف أن انتخابات 2015 تؤكد ثقة مواطني دولة الإمارات وإيمانهم المطلق بتوجهات القيادة الرشيدة التي تؤمن بقدراتهم وأدوارهم في تحقيق التنمية المستدامة والمكانة المميزة لدولة الإمارات في جميع المجالات".

وأعرب عن تفاؤله بقدرة الناخبين على اختيار المرشحين المؤهلين والفاعلين في تمثيل الشعب الإماراتي في المجلس الوطني الاتحادي والذي من خلاله يستطيع المجلس أداء دوره الوطني في الدولة، مشيرا إلى أهمية توظيف قدرات وكفاءات المشاركين بالعملية الانتخابية في تطوير وتعزيز المشاركة السياسية ليواكب مختلف جوانب التنمية التي تشهدها الدولة.

وقال إن المشاركة الفاعلة والواسعة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 ستساهم في دفع العمل البرلماني بالدولة إلي الأفضل في مناقشة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية كافة، كما ستساهم في المحافظة على المكتسبات الوطنية.

ونوَّه بأنَّ المرأة الإماراتية تلعب دورا محوريا في تعزيز نجاح العملية الانتخابية وأن توعيتها سياسيا وتمكينها من لعب أدوار قيادية وتشجيعها على ممارسة حقها بالمشاركة في العملية الانتخابية هي مسؤولية مشتركة بين جميع الأطراف.

وثمن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان جهود اللجنة الوطنية للانتخابات برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الإتحادي الدكتور أنور بن محمد قرقاش.

وأشاد بالتجاوب الكبير من الناخبين والمرشحين والتزام الجميع باللوائح والتوجيهات المنظمة للعملية الانتخابية داخل مركز الاقتراع وخارجه مما كان له أكبر الأثر في تسهيل مهام اللجنة وظهور الانتخابات بالشكل الحضاري المتميز الذي ظهرت به في المنطقة الغربية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يشيد بالتجربة البرلمانية في الإمارات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يشيد بالتجربة البرلمانية في الإمارات



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates