الفصائل الإسلامية السورية تسيطر على فتحة سد زيزون وتفقد حاجز المصاصنة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" يعدم رجلًا ويصلبه في ريف الحسكة بدعوى الردة والعمالة

الفصائل الإسلامية السورية تسيطر على فتحة سد زيزون وتفقد حاجز المصاصنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفصائل الإسلامية السورية تسيطر على فتحة سد زيزون وتفقد حاجز المصاصنة

الفصائل الإسلامية السورية
دمشق ـ نور خوام

أكدت مصادر سورية مطّلعة أن الاشتباكات العنيفة لا تزال مستمرة بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في محيط حواجز للقوات الحكومية في ريف حماة الشمالي، حيث تمكن المقاتلون من السيطرة على حاجز المصاصنة، عقبها استعادة القوات الحكومية السيطرة على الحاجز، بعد انسحاب المقاتلين منه، نتيجة للقصف المكثف من قبل الطيران الحربي والمروحي على منطقة الحاجز.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات استمرت بين مقاتلي الفصائل الإسلامية والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في منطقة فتحة سد زيزون، وسط تقدم للمقاتلين ومعلومات مؤكدة عن سيطرتهم على المنطقة، ما أدى إلى مقتل اثنين من الفصائل الإسلامية ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية.

وذكرت أن تنظيم "داعش" أعدم رجلاً في مناطق سيطرته في ريف الحسكة وصلبه، وزعم انه "أمني في التنظيم وهو مرتد وثبت تعامله مع النصيرية وأنه مقاتل سابق في فصيل إسلامي وبايع التنظيم منذ أشهر".

وأشارت إلى أن  الاشتباكات العنيفة مستمرة بين الفصائل الإسلامية من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر قرب اوتستراد أريحا اللاذقية، حيث تمكنت الفصائل من التقدم والسيطرة على تلة خطاب وجنة القرى والمشيرفة بعد انسحاب القوات الحكومية ومقاتلين إيرانيين وأفغان موالين لها، وسط معلومات عن تقدم آخر للمقاتلين في منطقة صراريف، وترافقت الاشتباكات مع قصف متبادل وعنيف بين الطرفين، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية إلى الآن في صفوف الطرفين،.

وأضافت أن مناطق في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة تعرضت إلى قصف عنيف من قبل القوات الحكومية، ووردت معلومات عن مقتل شخص من قرية بريقة جراء القصف على القرية، بينما سقطت قذيفة صاروخية أطلقتها القوات الحكومية على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، بالتزامن مع فتح القوات الحكومية لنيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في الحي، في حين قتل شخص جراء إصابته برصاص قناص في الوعر.

وأفادت المصادر بأنه تم توثيق مقتل نحو 11 ضابطًا من القوات الحكومية، قتلوا خلال الأيام الثلاثة الفائتة، أربعة منهم قتلوا في اشتباكات مع تنظيم "داعش" في ريف حمص الشرقي، واثنان قتلوا في اشتباكات مع فصائل "جيش الفتح" في ريف إدلب، واثنان قتلوا في اشتباكات في ريف درعا، وثلاثة في اشتباكات مع الفصائل الإسلامية والمقاتلة ضمنهم نقيب.

وأردفت أن خمسة مواطنين قتلوا، بينهم رجل وزوجته وابنه وابنته وسيدة أخرى، وسقط عشرات الجرحى بينهم أطفال، جراء قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة مضايا، في حين قصفت القوات الحكومية مناطق في حي جوبر، واتهم نشطاء القوات الحكومية باستخدام غازات خلال القصف، ما أدى لإصابة عدد من مقاتلي الفصائل الإسلامية، ويشهد الحي قصفًا جويًا مستمرًا ومن قبل القوات الجكومية سقط خلاله العديد من القتلى والجرحى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفصائل الإسلامية السورية تسيطر على فتحة سد زيزون وتفقد حاجز المصاصنة الفصائل الإسلامية السورية تسيطر على فتحة سد زيزون وتفقد حاجز المصاصنة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates