القوات الحكومية تقصف محيط كفرناسج وكفرشمس في ريف درعا الشمالي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطيران الحربي يشن 3 غارات على مناطق في حي جوبر

القوات الحكومية تقصف محيط كفرناسج وكفرشمس في ريف درعا الشمالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الحكومية تقصف محيط كفرناسج وكفرشمس في ريف درعا الشمالي

مدينة انخل
دمشق - نورا خوام

تعرضت مناطق في بلدة الحارة وأطراف بلدة جاسم، الأربعاء، لقصف من قِبل القوات السورية الحكومية دون أنباء عن خسائر بشرية.

بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة انخل ولم ترد أنباء عن إصابات.

كما جددت القوات الحكومية قصفها مناطق في بلدة زمرين، الأربعاء، في حين تعرضت مناطق في محيط بلدتي كفرشمس وكفرناسج في ريف درعا الشمالي الغربي لقصف من قِبل القوات الحكومية.

وشهد ريف درعا الشمالي الغربي خلال الأسابيع الماضية، اشتباكات عنيفة بين الفصائل المقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة وحزب الله اللبناني مدعمًا بمقاتلين إيرانيين والقوات الحكومية من جهة أخرى، في محاولة من الأخير استكمال السيطرة على مثلث ريف درعا الشمالي الغربي، وريف القنيطرة، وريف دمشق الغربي.

وفي محافظة دمشق وتدور اشتباكات عنيفة، الأربعاء، بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر حزب الله اللبناني من طرف، ومقاتلي الكتائب وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر في حي جوبر، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، ترافق مع تنفيذ الطيران الحربي 3 غارات على مناطق في الحي، دون معلومات عن الخسائر البشرية.

كما ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجرًا، الأربعاء، على منطقة في حي الميسر، بالقرب من مطار النيرب شرق حلب، وبرميلاً آخرًا على حي الهلك، شمال شرق حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

بينما دارت اشتباكات، بعد منتصف ليل الثلاثاء الماضي، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب المقاتلة وجبهة أنصار الدين من جهة أخرى، في حي الراموسة، غرب حلب.

كما دارت اشتباكات متقطعة، بعد منتصف ليل الثلاثاء الماضي، بين الكتائب المقاتلة من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف آخر، في حي العامرية، جنوب حلب.

في حين أفرج تنظيم "داعش" عن مواطنين كان اعتقلهم منذ أيام، أثناء تنفيذ التنظيم حملة مداهمات واعتقالات، في بلدة دابق التي يسيطر عليها في ريف حلب الشمالي الشرقي.

واشترط التنظيم على المفرج عنهم "الالتزام بدورة شرعية لمدة شهر" كشرط للإفراج عنهم.

كما  قصفت الكتائب المقاتلة تمركزات القوات الحكومية داخل قرية باشكوي في ريف حلب الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

هذا ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وتنظيم جند الأقصى وأحرار الشام والفصائل المقاتلة من جهة أخرى، في محيط حواجز عند أطراف ومحيط مدينة إدلب، وسط تقدم جديد للفصائل في المنطقة، وقصف عنيف من قِبل الفصائل المقاتلة على مناطق في مدينة إدلب.

تزامن ذلك مع سماع دوي انفجار عنيف في المنطقة، يعتقد أنه ناجم عن تفجير عربة مفخخة في المنطقة، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل مقاتل على الأقل، من الفصائل ليرتفع إلى 19 عدد مقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجند الأقصى وأحرار الشام  الإسلامية وفصائل أخرى، الذين لقوا حتفهم منذ الثلاثاء الماضي، في الاشتباكات الدائرة بين الطرفين.

في حين نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في بلدة سراقب، ولم ترد أنباء عن إصابات، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة الهبيط وقرية الركايا في ريف إدلب الجنوبي والذي يشهد قصفًا جويًا مستمرًا منذ أشهر عدة.

وفي اللاذقية، قصفت القوات الحكومية أماكن في منطقة غمام في ريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.

وانفجرت عبوة ناسفة، الثلاثاء الماضي، بالقرب من حاجز لقوات الأمن الداخلي الكردية عند دوار النسر في مدخل حي العزيزية في مدينة الحسكة، أعقبها سماع أصوات إطلاق نار في المنطقة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في مدينة دير الزور دون أنباء عن خسائر بشرية، فيما ارتفع إلى 7 أشخاص من بينهم طفلان اثنان على الأقل عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف الطيران الحربي على حي الحميدية في المدينة، الثلاثاء الماضي.

بينما قصف الطيران الحربي مستشفى الطب الحديث في مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، مما أدى إلى سقوط عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة ومعلومات أولية عن قتلى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تقصف محيط كفرناسج وكفرشمس في ريف درعا الشمالي القوات الحكومية تقصف محيط كفرناسج وكفرشمس في ريف درعا الشمالي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates