القوّات الحكومية السوريّة تستهدف حي جوبر الدمشقيّ بالصواريخ
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اشتبكت في محافظة درعا والفصائل تطلق معركة جديدة

القوّات الحكومية السوريّة تستهدف حي جوبر الدمشقيّ بالصواريخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوّات الحكومية السوريّة تستهدف حي جوبر الدمشقيّ بالصواريخ

القتال بين المعارضة وقوات النظام في سوريا
دمشق ـ نور خوّام

سقط في العاصمة السورية دمشق صاروخ، صباح الثلاثاء، يعتقد أنه من نوع أرض- أرض، على منطقة في حي جوبر. كما نفذ الطيران الحربي الحكومي غارات على محافظة ريف دمشق، في مدينة دوما. وسقطت ثلاثة صواريخ، يعتقد أنها من نوع أرض- أرض على مناطق في مدينة داريا. وقصفت القوّات الحكوميّة، فجر الثلاثاء، مناطق في المزارع المحيطة باتستراد السلام، قرب مخيم خان الشيح، في الغوطة الغربية. وتمكنت من التقدم في ريف دمشق الغربي والسيطرة على قرية الدناجي القريبة من دير ماكر، وسط استمرار الاشتباكات.

 

واندلعت في محافظة درعا اشتباكات عنيفة، في محيط بلدتي الفقيع ودير العدس، ترافقت مع قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، وقصف حكومي لمناطق في بلدة الفقيع. ونفذ الطيران الحربي 3 غارات على مناطق في محيط بلدة قرفا، ترافقت مع قصف جوي. كما قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة بصرى الشام والسهول الشمالية لبلدة كفرشمس.

ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في بلدة ابطع، فيما استشهد رجل من مدينة بصرى الشام داخل السجون الحكومية، ومقاتل من الكتائب المتشددة، من مدينة انخل.

 

وفي السياق نفسه، أعلنت فصائل متشددة عدة، في محافظة درعا (جنوب سورية)، في بيان لها، عن بدء معركة "(وأخرجوهم من حيث أخرجوكم)"، التي تهدف إلى السيطرة على بلدتي نامر وقرفا – مسقط رأس رستم غزالي، أحد أبرز الرموز الأمنية للنظام السوري، وضرب حاجز أبو كاسر، وخربة غزالة، وتل الخضر، ومهجورة الخضر، وتل عرار، والملعب البلدي، وكتيبة المدفعية.

وأضاف البيان "نعلن أن الاتستراد الدولي منطقة عسكرية، لذلك نهيب بإخوتنا الشرفاء في الجيش الحكومي، الذين حالت الظروف دون التحاقهم بصفوف الثورة، أن يسلموا أنفسهم، ولهم الأمان، ونتعهد بالحفاظ على دمائهم وأرواحهم".

 

ومن الشرق السوري، في محافظة دير الزور، نفذ الطيران الحربي، صباح الثلاثاء، غارة على مناطق في ريف دير الزور الغربي، ما أدى إلى استشهاد مواطنة وسقوط جرحى.

وقام مسلحون مجهولون، باستهداف دورية لتنظيم "داعش"، في شارع الاتستراد، بين دوار البلعوم ودوار النادي، في مدينة الميادين. وأسفر الهجوم عن خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم. وأكّدت مصادر مطلعة "منع التنظيم للمواطنين من الاقتراب من مكان الاستهداف في المدينة".

 

وفي محافظة إدلب (شمال البلاد)، ل يزال مجهولاً مصير رجل من قرية سيجر القريبة من بلدة عرب سعيد على طريق سلقين، أقدم على ذبح زوجته وثلاثة من أطفاله الخمسة، وتضاربت الأنباء ما بين إلقاء القبض عليه من طرف إحدى الفصائل المقاتلة، أم أنه لا يزال متواريًا عن الأنظار.

 

أما في محافظة حلب فسقطت قذائف عدة، على مناطق في حي الحمدانية والقصر البلدي وقرب قيادة المنطقة الشمالية الخاضعة للسيطرة الحكومية. كذلك ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في حي مساكن هنانو، شرق حلب. كما دارت اشتباكات متقطعة، في حيي بستان القصر وصلاح الدين جنوب حلب، وفي حي الراموسة غرب حلب.

وطال القصف الحكومي مناطق في بلدة عندان ومناطق أخرى من قرية ماير في ريف حلب الشمالي، ومناطق في محيط قرية سيفات، بالتزامن مع اشتباكات في محيط مخيم حندرات شمال حلب.

ودارت اشتباكات في محيط مسجد الرسول الأعظم في حي جمعية الزهراء غرب حلب.

 

ومن الغرب السوري، في محافظة حماة، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في الأراضي الزراعية المحيطة ببلدة كفرزيتا، ومناطق أخرى في قرية الأربعين، في الريف الشمالي. بينما جدد الطيران المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة اللطامنة.

 

واستهدف القصف الحكومي في محافظة حمص، الجهة الجنوبية لمدينة تلبيسة. بينما تعرضت مناطق في حي الوعر في مدينة حمص للقصف، كما فتحت القوات، صباح الثلاثاء، نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الحي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات الحكومية السوريّة تستهدف حي جوبر الدمشقيّ بالصواريخ القوّات الحكومية السوريّة تستهدف حي جوبر الدمشقيّ بالصواريخ



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates