الهلال الأحمر يخصص 246 مليون درهم لمساعدة القطاعات الحيوية في بعض الدول
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نظر في الطلبات المقدمة إليه من الجهات الخارجية الشقيقة والصديقة

الهلال الأحمر يخصص 24.6 مليون درهم لمساعدة القطاعات الحيوية في بعض الدول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهلال الأحمر يخصص 24.6 مليون درهم لمساعدة القطاعات الحيوية في بعض الدول

اللجنة العليا للمساعدات الخارجية
أبوظبي- راشد الظاهري

خصصت اللجنة العليا للمساعدات الخارجية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات بقيمة 24 مليونا و 616 ألفا و 563 درهما لعدد من القطاعات الحيوية في بعض الدول .

وتضمنت هذه المساعدات 18مليونا و80 ألفا و342 درهما تم رصدها لتنفيذ مشاريع ايواء وتعليم لصالح النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في كردستان العراق، إلى جانب ستة ملايين و 132 ألفا و851 درهمًا تم تخصيصها كمساعدات مقطوعة لعدد من الجهات في كل من الصومال والمغرب والفلبين والعراق وسورية وفلسطين وصربيا ومصر، إضافة إلى 403 آلاف و 370 درهمًا تم اعتمادها كمساعدات طبية لعدد من الحالات المرضية المستعصية في كل من الهند واليمن وأفغانستان وفلسطين وسورية ولبنان ومصر .

وعقدت اللجنة العليا للمساعدات الخارجية مؤخرًا اجتماعها الأول لعام 2015 في مقر هيئة الهلال الأحمر في أبوظبي ونظرت في العديد من الطلبات المقدمة إليها من الجهات الخارجية في الدول الشقيقة والصديقة وصادقت على تنفيذ الكثير منها وتم تحويل بعضها للمزيد من الدراسة واستيفاء الشروط المطلوبة للدعم والمساندة .

وحظي الوضع الإنساني للنازحين العراقيين واللاجئين السوريين في كردستان العراق بنصيب وافر من المساعدات التي تم اعتمادها خلال الاجتماع، كما حظيت الظروف السائدة على الساحة الفلسطينية باهتمام اللجنة .

وبلغت قيمة البرامج المخصصة لها في عدد من المجالات خمسة ملايين و175 ألفا و 728 درهما وذلك نسبة للوضع الإنساني السائد في فلسطين وحاجة الساحة هناك لمشاريع التنمية تعزيز القدرات و برامج الرعاية الصحية والخدمات الضرورية الأخرى .

يذكر أن لجنة المساعدات الخارجية في الهلال الأحمر تعقد اجتماعاتها بصورة دورية ومنتظمة للبت في الطلبات الكثيرة التي ترد للهيئة من مختلف الدول للمساهمة في تنفيذ المشاريع التي تعنى بتعزيز مجالات التنمية البشرية والإنسانية وتحسين حياة الشرائح والفئات الأشد ضعفًا والأكثر هشاشة .

ويجسد قطاع الإغاثة والمشاريع في هيئة الهلال الأحمر الدور المتميز الذي تطلع به الهيئة على الساحة الإنسانية الدولية ومناطق النزاعات والكوارث و الساحات الملتهبة من خلال مناصرتها لقضايا الشعوب الإنسانية وحشد التأييد لها والعمل على تحسين أوضاعها الصعبة.

وينفذ القطاع عمليات الإغاثة العاجلة والطارئة للمنكوبين والمتضررين على مستوى العالم من جراء الكوارث والأزمات ويعمل على تلبية النداءات الإنسانية الواردة للهيئة من المتأثرين والجمعيات الوطنية والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر و الصليب الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى، كما يقوم بتنفيذ المشاريع الإنشائية والتنموية التي تسعى الهيئة من خلالها لإعادة الإعمار وتأهيل البنية التحتية المتأثرة بسبب شدة النزاعات وضراوة الأحداث.

وبناء على مستجدات الأوضاع الإنسانية على الساحة العراقية تشهد الفترة المقبلة نقلة نوعية وطفرة كبيرة في مجال الخدمات التي تقدمها الهيئة للاجئين السوريين والنازحين العراقيين خاصة في إقليم كردستان العراق حيث يشهد الإقليم يوميا حركة نزوح ولجوء متصاعدة نتيجة الأحداث الجارية في المنطقة والتي فرضت واقعًا جديدًا على الإقليم لذلك تسعى الهيئة لتقديم ما في وسعها لتخفيف المعاناة وتحسين حياة تلك الشرائح وتعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية على الساحة العراقية .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر يخصص 246 مليون درهم لمساعدة القطاعات الحيوية في بعض الدول الهلال الأحمر يخصص 246 مليون درهم لمساعدة القطاعات الحيوية في بعض الدول



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates