جهود فعالة للحكومة والوزارات الإماراتية لمكافحة التجارة بالبشر
آخر تحديث 00:32:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطة 2015 تركز على توسيع حملة التوعية وتعزيز التعاون

جهود فعالة للحكومة والوزارات الإماراتية لمكافحة التجارة بالبشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جهود فعالة للحكومة والوزارات الإماراتية لمكافحة التجارة بالبشر

اللجنة الوطنية لمكافحة التجارة بالبشر
أبوظبي – فيصل المنهالي

كشفت اللجنة الوطنية لمكافحة التجارة بالبشر، أن الخطط التي تنوي الدولة التركيز عليها خلال عام 2015 للاستمرار في جود مكافحة هذه الجريمة والحد منها تشمل توسيع حملة التوعية في المطارات لمكافحة التجارة بالبشر، وإطلاق حملة توعية عامة حول القانون الاتحادي رقم 51 لعام 2006 وتعديلاته والحماية المقدمة للضحايا، ومواصلة تقديم المساعدات المالية من الصندوق الخاص لضحايا التجارة بالبشر، وخصوصًا لتأمين المصاريف الخاصة بالسكن والتعليم للأطفال والنفقات الطبية في بلدانهم، والاستمرار في تعزيز التعاون لمكافحة التجارة بالبشر مع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية.

وأكد عضو اللجنة أحمد بن شبيب الظاهري أن دولة الإمارات ملتزمة بأن تغدو أنموذجًا جيدًا للتغيير في المنطقة، وهي مستمرة بالترحيب في التعاون والتنسيق مع الحكومات الأخرى والمنظمات الدولية التي تشاركها الرؤية بضرورة التصدي ومكافحة جرائم التجارة بالبشر.

وأوضح الظاههري أن إدارة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية تمثل نقطة الاتصال المحورية بالسفارات الأجنبية بشأن قضايا التجارة بالبشر في دولة الإمارات، وتتولى التنسيق بين هذه السفارات وفيما بينها وبين سفارات دولة الإمارات في الخارج واللجنة الوطنية لمكافحة التجارة بالبشر في الدولة، وشملت نشاطات الإدارة، المشاركة في المفاوضات بشأن مذكرة التفاهم مع مسؤولين من تايلاند، والتواصل مع مسؤولي السفارة الهولندية، ومسؤولين من منظمة بولاريس الأميركية، والاجتماع بمسؤولي وزارة الخارجية والسفارة الأميركيتين.

ونوه إلى أن وزارة الداخلية  تولي ممثلة في إدارة مكافحة جرائم التجارة بالبشر أهمية كبيرة للوحدات التنظيمية المعنية بحماية ودعم حقوق الإنسان، وعلى وجه الخصوص مكافحة التجارة بالبشر والقضايا المتعلقة بالنساء والأطفال.

ولفت إلى أن وزارة العمل أنشأت إدارة مستقلة عام 2009 تُعنى بمسائل مكافحة التجارة بالبشر، وتتولى مراقبة الحالات المحتملة لوقوع العمال ضحية لمثل هذه الجرائم، وتراقب أنشطة وكالات التوظيف لضمان تطبيق التدابير السليمة قبل توظيف العمال، لحمايتهم من الاستغلال، ويعمل في هذه الدائرة 40 موظفًا مختصًا في قضايا التجارة بالبشر.

وتتمتع حكومة الإمارات بسجل حافل في تقديم العون والحماية لضحايا الاستغلال الجنسي، وعمدت على توفير مراكز الإيواء والدعم النفسي لهؤلاء الضحايا، وتعمل الحكومة بالتعاون مع الحكومات الأجنبية والمنظمات غير الحكومية عندما يردها بلاغ عن أية قضية من هذا النوع.

وبدأت مراكز إيواء النساء والأطفال، ضحايا التجارة بالبشر في أبو ظبي، بتقديم الدعم للضحايا عام 2008، وهي تزاول نشاطها تحت مظلة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ويستوعب مركز أبو ظبي 60 نزيلًا، وفي عام 2011 افتتحت "إيواء" مركزين جديدين في الشارقة ورأس الخيمة، يستوعبان 70 نزيلًا.

وأسست اللجنة الوطنية بالتعاون مع مراكز "إيواء" صندوقًا غير حكومي عام 2013 لدعم ضحايا التجارة بالبشر، من خلال برامج إعادة تأهيلهم على المدى الطويل.


 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهود فعالة للحكومة والوزارات الإماراتية لمكافحة التجارة بالبشر جهود فعالة للحكومة والوزارات الإماراتية لمكافحة التجارة بالبشر



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 05:29 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

الإسباني كوندي يقود بني ياس الإماراتي للفوز على حتّا

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 17:49 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

ثلاجات بألوان جذابة للمطابخ الحديثه

GMT 22:36 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

دراسة أميركية تكشف عن الحواجب الأكثر جاذبية بنظر الرجال

GMT 02:18 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 13:06 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تطبيق مكياج وردي للبشرة الشاحبة والمتعبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates