جيش الاحتلال يختتم تدريبات عسكرية كبيرة لاجتياز الحدود مع الأردن وسورية
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شملت إخلاء بلدات فلسطينية من سكانها وإبقاءهم في العراء طيلة 8 ساعات

جيش الاحتلال يختتم تدريبات عسكرية كبيرة لاجتياز الحدود مع الأردن وسورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جيش الاحتلال يختتم تدريبات عسكرية كبيرة لاجتياز الحدود مع الأردن وسورية

تدريبات الجيش الاسرئيلي
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

اختتم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، أسبوعًا كاملًا من التدريبات الضخمة بقيادة رئيس أركانه الجديد جادي آيزنقوط، وبمشاركة قوات برية من جميع الألوية، تساندها قوات سلاح الجو والبحرية.

وشدَّد الناطق العسكري على أنها مجرد تدريبات عادية مخطط لها سلفا، بينما أكد مراقبون عسكريون أنها شملت إجراء تجارب على مهمات غير عادية، من ضمنها اجتياز الحدود مع الأردن وسورية.

وتبين من المعلومات المتاحة عن هذه التدريبات أنَّ الجيش تدرب على ملاحقة عناصر عربية مسلحة، تحاول ضرب

"إسرائيل" والعودة إلى الأردن، وأيضا على اجتياح في الجهة الشرقية من هضبة الجولان السوري المحتل.

وتم استدعاء قوات من جيش الاحتياط (نحو 1500 عنصر مقاتل)، مما يدل على الأهمية الكبرى التي تعطى لهذه التدريبات ومواضيعها، إذ شملت إخلاء بلدات فلسطينية من السكان وإبقائهم في العراء طيلة 8 ساعات.

وكشف جنرال متقاعد حول اختيار الأردن وسورية، أنَّ هنالك فرقا جوهريًا بين اجتياز الحدود الأردنية، وبين اجتياز الحدود السورية، موضحًا: "في الأردن يأتي الخطر من قوى التطرف ، أمثال تنظيم داعش، التي تسعى إلى زيادة قوتها في هذا البلد وزعزعة الاستقرار، ولجوء ملايين السوريين والعراقيين إلى الأراضي الأردنية، يجعلنا نأخذ في الحسبان احتمال تسلل عناصر متطرفة لا تريد الخير للأردن، ذلك أنَّ هذه العناصر كي تبرر نشاطها التخريبي في الأردن، تعمل على تنفيذ عمليات نوعية أو صورية ضد الاحتلال".
وأضاف: "في الحالتين فهي تهدد أمننا بالخطر، خصوصًا أن أطول خط حدود للاحتلال الإسرائيلي يقع مع الأردن، وهذه الحدود ليست محكمة الإغلاق، وقد تقرر بناء سياج أمني على طول هذه الحدود؛ ولكن إنجاز مهمة كهذه يحتاج إلى وقت وموازنة خاصة".

وأوضح الجنرال: "بخصوص سورية، فإنَّ الحديث يجري عن تطورات جديدة في هذا البلد، تنذر بتغيرات جوهرية قد تستدعي تدخلا إسرائيليا، ويستعد الاحتلال الإسرائيلي لأن يكون جاهزًا لمجابهة المتطرفين، ليس فقط بالاستعدادات العسكرية الدفاعية فحسب، بل أيضا بقوة الردع".

وكان الرئيس السابق للموساد الجنرال أفرايم هليفي، أشار إلى التغييرات التي يجريها آيزنقوط في الجيش الإسرائيلي، إذ أوضح أنه "في الأعوام الأخيرة أولى قادة الدولة أهمية كبرى ومتزايدة لقاعدة إستراتيجية هي ردع العدو".

وبيَّن هليفي: "لن أفاجأ إذا اتضح أننا لم نحقق في العقود الأخيرة أي هدف استراتيجي على امتداد خطوط المواجهة، باستثناء 40 عامًا من الهدوء على امتداد الخط الذي يفصل بين إسرائيل وسورية، وهو إنجاز يواجه أيضا الخطر على ضوء تفكك نظام الأسد".

وتساءل: "هل قدّرنا، مثلا، أن حماس ستصمد 50 يومًا وتنهي الحرب كما أنهتها؟ هل أخطأنا في تكهن وفهم النتيجة؟ وإذا لم نحقق شيئا بالطريقة التي سلكناها، أليس هذا هو الوقت المناسب لفحص بدائل أخرى؟ فكل هذه الأمور تتطلب الفحص وتتطلب التفتيش عن وسائل وأدوات جديدة لمجابهتها، وهذا ما يفعله جيشنا وأتمنى أن تفعل مثله الحكومة الجديدة القديمة التي تستعد لتولي السلطة في إسرائيل هذه الأيام".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيش الاحتلال يختتم تدريبات عسكرية كبيرة لاجتياز الحدود مع الأردن وسورية جيش الاحتلال يختتم تدريبات عسكرية كبيرة لاجتياز الحدود مع الأردن وسورية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates