جيش الفتح يسيطر على محمبل بقيادة جبهة النصرة في ريف إدلب الغربي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المعارضة تعلن مقتل عشرات المسلحين من تنظيم "داعش" في ريف حلب

"جيش الفتح" يسيطر على "محمبل" بقيادة "جبهة النصرة" في ريف إدلب الغربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جيش الفتح" يسيطر على "محمبل" بقيادة "جبهة النصرة" في ريف إدلب الغربي

فصائل "جيش الفتح"
دمشق ـ نور خوّام

سيطرت فصائل "جيش الفتح" التي تقودها "جبهة النصرة" على بلدة محمبل الواقعة قرب أوتوستراد "أريحا اللاذقية" بشكل كامل، بعد انسحاب القوات الحكومية إلى مواقع أخرى، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة قرب حواجز المعصرة وحنقرة.

وتتمتع بلدة محمبل بموقع استراتيجي بسبب ارتفاعها بين عدة تلال، مما يسهل كشف منطقة سهل الروج وسهل الغاب، وهي تعتبر قريبة من قرى الساحل السوري.

وتواصل القوات الحكومية حشد عناصرها في سهل الغاب، كما استدعت المزيد من الجنود والمدرعات إلى مطار حماه العسكري، في الوقت الذي تواصل فيه استعدادها لشن حملة عسكرية في ريف إدلب.

وتمكنت "النصرة" من السيطرة على قرية و حاجز "بسنقول "، وأعلنت مقتل 21 عنصرًا من القوات الحكومية وتدمير ثلاث عربات مدرعة.

وأفادت مصادر سورية مطلعة أنَّ فصائل المعارضة السورية نجحت في قتل وأسر العشرات من مقاتلي تنظيم "داعش" في كمين شمال ناحية صوران التي سيطر عليها التنظيم إلى جانب عدد من القرى الأخرى مطلع الأسبوع الجاري في ريف حلب الشمالي.

وذكر قيادي في حركة "أحرار الشام" في إعزاز، أنَّ تنظيم "داعش" أرسل فجر الجمعة سيارة مفخخة لاقتحام قرية الشيخ ريح القريبة من صوران، فتمكن مقاتلو المعارضة من رصدها وتفجيرها بصاروخ مضاد للدروع، قبل أن تصل إلى نقاط الرباط في أطراف القرية.

وأضاف أنَّ مجموعة مؤلفة من خمسين عنصرًا من التنظيم هاجمت قرية الشيخ ريح بعد عملية التفجير، فتمت محاصرتهم والاشتباك معهم حيث قتل نصفهم ووقع نصفهم الآخر في الأسر على حد قوله.

وفي السياق نفسه، شهدت قرية البل القريبة من صوران اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة وتنظيم "داعش"، تمكن خلالها مقاتلو المعارضة من تدمير أربع دبابات تابعة للتنظيم بحسب ما أفادت به مصادر المعارضة.
 
ونفذ الطيران الحربي صباح السبت، غارتين على مناطق في محيط سجن الأحداث على الجهة الجنوبية لمدينة الحسكة، ترافق مع قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في محيط المنطقة، بينما لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين وحدات حماية الشعب الكردي وعناصر تنظيم "داعش" في الريف الجنوبي الغربي لمدينة رأس العين "سري كانيه"، وسط تقدم لمقاتلي الوحدات في المنطقة.

وتدور اشتباكات بين الطرفين في محيط قرية بالقرب من جبل عبد العزيز في ريف الحسكة الغربي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما دارت اشتباكات ليل أمس، بين وحدات حماية الشعب الكردي وعناصر تنظيم "داعش" في محيط قرية عويش في ريف منطقة الهول، ترافق مع قصف طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف العربي - الدولي على مناطق الاشتباك، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم.

وسيطر مقاتلو الفصائل الإسلامية على حاجز المعصرة وهو أكبر حواجز القوات الحكومية في إدلب، ومنطقة عين الحمرا وحاجز جنقرة غربي بلدة محمبل الواقعة علىاتستراد أريحا اللاذقية، عقب اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، بينما نفذ الطيران الحربي، غارتين على مناطق في بلدة كفرعويد بجبل الزاوية.

وفي محافظة اللاذقية تستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محيط تلة جب الأحمر في ريف اللاذقية الشمالي، ومعلومات عن تقدم للأخير في المنطقة. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيش الفتح يسيطر على محمبل بقيادة جبهة النصرة في ريف إدلب الغربي جيش الفتح يسيطر على محمبل بقيادة جبهة النصرة في ريف إدلب الغربي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates