حاكم رأس الخيمة يطلق الإطار الاستراتيجي للإمارة في  20152017
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح ضرورة تعزيز ونشر ثقافة التميز لدى الجهات الحكومية

حاكم رأس الخيمة يطلق الإطار الاستراتيجي للإمارة في 2015-2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم رأس الخيمة يطلق الإطار الاستراتيجي للإمارة في  2015-2017

عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي
ابوظبي - راشد الظاهري

أطلق عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، الخميس، الإطار الإستراتيجي للحكومة في رأس الخيمة 2015 - 2017؛ وذلك لتوجيه جميع خطط وبرامج الجهات الحكومية للفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال حضور الشيخ سعود بن صقر القاسمي  حفل جائزة التميز الحكومي في دورته التاسعة، بتنظيم من برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي، والذي نُظم على مسرح جامعة "رأس الخيمة" للطب والعلوم الصحية بحضور عدد من الشيوخ ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية في رأس الخيمة.

وأكد حاكم رأس الخيمة ضرورة تعزيز ونشر ثقافة التميز لدى الجهات والمؤسسات الحكومية، إيماناً بأهمية رفع الكفاءة الادارية والإنتاجية والتنظيمية والارتقاء بالمستوى الخدمي للدوائر الحكومية كإحدى متطلبات التنمية الشاملة في الإمارة، والمرتكزة على أرقى معايير وأساليب الجودة العالمية، وقال إن "التميز يعتبر مطلبًا رئيسيًا في منهجية العمل المؤسسي لأية دائرة أو مؤسسة في إطار مساعيها الرامية لتأكيد مكانتها في ظل التنافسية والمتغيرات المحلية والعالمية".

وأضاف أنّ "الإمارة تسعى من خلال تطبيق أرقى المعايير وأساليب الجودة إلى مواكبة التطور في الخدمات الحكومية على مستوى الدولة في ظل قيادة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأخوه نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم.

وفي السياق ذاته، وحرصًا على تعزيز التميز الحكومي والانطلاق به إلى آفاق جديدة تواكب المتغيرات والمستجدات، وجه الشيخ سعود بن صقر القاسمي جميع الجهات الحكومية إلى الالتزام بالمعايير الجديدة وهي الحصول على درجة لا تقل عن 425 نقطة في جائزة التميز الحكومي ولا يقبل أي عمل حكومي لا يرتقي إلى هذا المستوى، ومضاعفة الاهتمام بخدمة المتعاملين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم على أن ينعكس ذلك على نتيجة رضاء المتعاملين، وبأن لا تقل عن 140 نقطة في معيار نتائج المتعاملين، والتركيز على الإبداع والابتكار وتقديم خدمات وأساليب عمل متطورة تتماشى مع إستراتيجية دولة الإمارات في هذا الاتجاه، والعمل بموجب الإطار الإستراتيجي للحكومة 2015-2017.

من جهته أوضح مدير عام برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة "نحتفل بجائزة التميز الحكومي في دورته التاسعة لنحتفي بإنجازات جديدة على المستويين المؤسسي والفردي، تحقيقًا لرؤية القيادة الرشيدة  نحو بلوغ أرفع مراتب العمل الحكومي المتميز والإبداعات الوظيفية الراقية"، مضيفًا "نرى اليوم جهازنا الحكومي يسير بخطوات واثقة وبإرادة صلبة وبعزيمة ثابتة؛ لمواكبة أحدث مواصفات العمل الحكومي المتميز؛ ليكون التميز في النهاية هو السبيل لتعزيز تنافسية الإمارة ودفع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فيها وإسعاد المواطن في عصر لا يتكلم إلا بلغة السعادة والخدمة المتميزة".

وأضاف خليفة "نسير وفق توجيهات حاكم رأس الخيمة إلا أنّ التميز لم يعد خيارًا ترفيًا أو ممارسات عابرة؛ بل يجب أن يتوغل في شتى جوانب العمل المؤسسي، وأن يكون إستراتيجية وثقافة عمل وروح القيادة، وأنًه لا مجال للعمل التقليدي الروتيني في عصر لا يؤمن إلا بالإبداع والتجديد والتطوير".

وكرم حاكم رأس الخيمة يرافقه مدير برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي، الفائزين بالجوائز على مستوى الأفراد والإدارة الحكومية والمؤسسات المحلية والاتحادية، إذ حصل مركز رأس الخيمة للتسجيل التابع لهيئة الإمارات للهوية على جائزة الوحدة الاتحادية المتميزة "المركز المتميز"، أما عن فئة الوحدة الاتحادية المتميزة "الإدارة المتميزة" حصلت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على المركز الأول، كما حصلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في رأس الخيمة على المركز الأول مكرر.

وأما عن فئة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، تقاسم المركز الأول مناصفة بين تطبيق موقع وظائف رأس الخيمة لدائرة الموارد البشرية وتطبيق الدفع من خلال الهاتف المتحرك "RAKPAY"، وحصل مشروع الخدمات المتكاملة بين دائرة التنمية الاقتصادية وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة على المركز الأول عن فئة المشروع الحكومي المشترك المتميز، فضلًا عن جوائز أخرى وزعت على مستوى الأفراد العاملين في الدوائر والهيئات والمؤسسات المحلية.

وفي ختام الحفل أهدى الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة هديةً تذكاريةً إلى راعِ الحفل عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم رأس الخيمة يطلق الإطار الاستراتيجي للإمارة في  20152017 حاكم رأس الخيمة يطلق الإطار الاستراتيجي للإمارة في  20152017



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates