ضاحي خلفان يثمن دور الشرطة ويوجه بغرس مفهوم الملكية الفكرية
آخر تحديث 20:02:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال كلمته في المؤتمر الإقليمي الأول لأجهزة إنفاذ القانون

ضاحي خلفان يثمن دور الشرطة ويوجه بغرس مفهوم الملكية الفكرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضاحي خلفان يثمن دور الشرطة ويوجه بغرس مفهوم الملكية الفكرية

الفريق ضاحي خلفان تميم
دبي - صوت الإمارات

ألقى نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الرئيس الفخري لجمعية الإمارات للملكية الفكرية الفريق ضاحي خلفان تميم،، كلمة أمام المؤتمر الإقليمي الأول لأجهزة إنفاذ القانون، المعنية بمكافحة جرائم الملكية الفكرية، والاتجار غير المشروع، في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي تنظمه المنظمة الدولية للشرطة الجنائية -الإنتربول- بالتعاون مع وزارة الداخلية في دولة الكويت، في الفترة من 1-3 حزيران/ يونيو الجاري، ووجه الشكر إلى وكيل وزارة الداخلية في دولة الكويت الشقيقة الفريق سليمان فهد الفهد، .

وأضاف " لقد أصبحنا في حاجة ملحّة إلى غرس مفهوم الملكية الفكرية، وهو لا يأتي إلا من خلال توجهنا اليوم، وجمعكم الكريم في هذا المؤتمر، وذلك تعزيزا لمكانة الدول العربية في المحافل الدولية والإقليمية والمحلية، ومؤسسات البحث العلمي، ودعما لجهود نشر الوعي الفردي والمجتمعي لمجالات الملكية الفكرية، ومكافحة جرائم القرصنة الفكرية، وما شابه ذلك.

وأضاف " إن المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) تقر بأن الملكية الفكرية فطرة في الأمم كلها، وبأنها مورد متاح لجميع الشعوب. وهي تعمل على نشر ثقافة الملكية الفكرية، من خلال إذكاء الوعي على جميع المستويات، بقيمة الملكية الفكرية، ووقعها الإيجابي على المجتمع، من النواحي الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وبين تشهد معظم دول العالم، ودولة الإمارات على وجه الخصوص، نموا متسارعا وتطورا ملحوظا على مستوى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تمثل ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، في القرن الحادي والعشرين.

وبالتزامن مع الطفرة الرقمية؛ برزت القرصنة والانتهاكات الفكرية، التي تمثل تهديدا حقيقيا يعيق التنمية الشاملة، ومسيرة التحول الرقمي نحو اقتصاد المعرفة.

ومن هنا، غدت حماية الملكية الفكرية مطلبا ملحّا، للحفاظ على حقوق المنجزات الثقافية والحضارية والتكنولوجية والفكرية والعلمية؛ الأمر الذي يؤكد ضرورة تكثيف الجهود المشتركة، لبناء بيئة أعمال محفزة، وتشجيع الابتكار.

 ولعلّ هذا المؤتمر يمثل إحدى المبادرات الرائدة في هذا المجال، التي يعوّل عليها في دعم الخطط الطموحة الرامية إلى بناء مجتمع يدعم الابتكارات، والأبحاث، والعلوم والتكنولوجيا، ويدفع رواد الأعمال للعمل في بيئة تقدر الملكية الفكرية، وتشجيع الشراكات الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص، وهي الرؤية التي سعت منظمة (الإنتربول) إلى تحقيقها، من خلال: "منع الإجرام ومحاربته .. عبر تحسين التعاون الشرطي الدولي".

وأضاف استكمالا لسعي الإمارات الحثيث والمستمر لحماية الإبداع الإنساني، وصون حقوق الملكية الفكرية، وتعزيز الابتكار، باعتبارها العصب الرئيس في حركة الاقتصاد القائم على المعرفة، فإن رؤية الإمارات 2021؛ تقوم على بناء اقتصاد تنافسي بقيادة أبنائها الذين يتميزون بالمعرفة والإبداع، ولهذا أطلق نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الاستراتيجية الوطنية للابتكار 2015، التي تهدف لجعل دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً، على مستوى العالم، خلال السنوات السبع المقبلة.

وهنا لا بد من الإشارة إلى أن دولة الإمارات تتبوّأ، وفقا للمؤشر العالمي للإبداع المركز السادس والثلاثين على مستوى العالم، وذلك لعام 2014م؛ متقدمة بمركز واحد، عن عام 2013م وهو (37)، والأولى على مستوى المنطقة العربية.

وكان وفد شرطة دبي قد غادر أمس الاثنين إلى دولة الكويت الشقيقة برئاسة الفريق ضاحي خلفان للمشاركة في المؤتمر.

وكان في استقبال الوفد في مطار الكويت الدولي،وكيل وزارة الداخلية المساعد في دولة الكويت اللواء عبدالحميد العوضي، ، ومدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية، اللواء محمود الطباخ، وسفير الدولة لدى الكويت رحمة بن حسين الزعابي،.

ويضم وفد القيادة العامة لشرطة دبي إلى جانب الفريق ضاحي خلفان تميم،مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الجودة والتميز، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، ، والرائد الدكتور عبدالرحمن حسن المعيني، والنقيب عبدالله عتيق بورقيبة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضاحي خلفان يثمن دور الشرطة ويوجه بغرس مفهوم الملكية الفكرية ضاحي خلفان يثمن دور الشرطة ويوجه بغرس مفهوم الملكية الفكرية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates