قوات السلطان مراد تطرد عناصر تنظيم داعش من ثلاث قرى على الحدود
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طائرات التحالف الدولي تدمر سيارة للمتطرفين محملة بالذخائر والعناصر

قوات "السلطان مراد" تطرد عناصر تنظيم داعش من ثلاث قرى على الحدود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات "السلطان مراد" تطرد عناصر تنظيم داعش من ثلاث قرى على الحدود

مقاتلون تركمان
أنقرة - جلال فواز

سيطر مقاتلون تركمان على ثلاث قرى في شمال سورية، في أولى المعارك التي يتولون قيادتها ضد تنظيم "داعش" في المنطقة الحدودية مع تركيا، ما تسبب في مقتل 13 منهم على الأقل.

وأكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، أن مقاتلين من لواء "السلطان مراد" تمكنوا من السيطرة في الساعات الأخيرة على ثلاث قرى كانت تحت سيطرة التنظيم في ريف حلب الشمالي على الحدود مع تركيا، وهي براغيدة والخربة وغزل.

وبحسب عبد الرحمن، يضم هذا الفصيل "مقاتلين تركمان يشكلون للمرة الأولى رأس الحربة في الاشتباكات ضد تنظيم داعش في ريف حلب الشمالي، في محاولة لاستعادة السيطرة على عدد من البلدات والقرى التي تمكن المتطرفون من السيطرة عليها في وقت سابق".

وأضاف: "لطالما شكل التركمان جزءا من عمليات جبهة النصرة والفصائل الإسلامية والمقاتلة في المنطقة، لكنها المرة الأولى التي يتصدرون فيها الهجمات"، مضيفا أن ذلك يأتي بعد "تلقيهم دعما مباشرا من تركيا".

وتتركز الاشتباكات المستمرة بين الطرفين وفق المرصد، في المناطق الواقعة شرق مدينة اعزاز، قرب الحدود السورية التركية، وقتل جراء الاشتباكات 13 مقاتلا تركمانيا على الأقل خلال ال24 ساعة الماضية، بحسب المرصد الذي لم يتمكن من تحديد حصيلة القتلى في صفوف تنظيم "داعش" لكنه أكد وجود خسائر بشرية في صفوفه.

وأفاد عبد الرحمن من جهة أخرى عن استهداف طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن بعد منتصف الليل سيارة تابعة. لتنظيم "داعش" في منطقة الاشتباكات شرق اعزاز، ما أدى إلى تدميرها بالكامل

ويشن الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن منذ أيلول/ سبتمبر 2014 غارات تستهدف مواقع التنظيم وتحركاته في مناطق سيطرته في سورية والعراق.

ويسيطر تنظيم "داعش" على مساحات واسعة من المنطقة الحدودية بين سورية وتركيا، وهي المنطقة التي تسعى كل من أنقرة وواشنطن إلى إقامة منطقة عازلة فيها تمتد من جرابلس حتى اعزاز.

وتعتبر تركيا الأقلية التركمانية الناطقة بالتركية في سورية حليفا لها، ويرى محللون أن تركيا تود أن يتولى المقاتلون التركمان مواجهة تنظيم "داعش" قرب حدودها.

ويثير قتال التنظيم، حساسية لتركيا بعدما أظهر المقاتلون الأكراد أنهم القوة الأكثر فاعلية في محاربة المتشددين بدعم من الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن.

وتعتبر أنقرة "وحدات حماية الشعب الكردية" وهي الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سورية فرعا لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه كمنظمة "إرهابية".      

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات السلطان مراد تطرد عناصر تنظيم داعش من ثلاث قرى على الحدود قوات السلطان مراد تطرد عناصر تنظيم داعش من ثلاث قرى على الحدود



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates