مذكرة توقيف لبنانية بحق هنيبعل القذافي بتهمة كتم معلومات
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف عن معلومات مهمة في قضية اختفاء موسى الصدر

مذكرة توقيف لبنانية بحق هنيبعل القذافي بتهمة "كتم معلومات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مذكرة توقيف لبنانية بحق هنيبعل القذافي بتهمة "كتم معلومات"

هنيبعل القذافي نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي
بيروت ـ فادي سماحة

تداعيات اختطاف هنيبعل القذافي نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، والافراج عنه بعد ساعات من قبل مجموعة مسلحة قامت باستدراجه من سورية قبل ان تفرج عنه في منطقة البقاع، لا تزال مستمرة، واخر تطوراتها الاستجواب الذي قام به الاثنين القضاء اللبناني، وأصدر بحقه مذكرة توقيف بتهمة "كتم معلومات" بشأن قضية اختفاء الأمام موسى الصدر في ليبيا.

وظهر القذافي في شريط فيديو وزعه الخاطفون وهو متورم العينين، مطالبا كل من لديه "أدلة" بشأن قضية الصدر إلى "تقديمها فورا ومن دون تلكؤ وتأخير".
وحقق قاضي التحقيق العدلي في قضية اختفاء الصدر مع هنيبعل القذافي، وفق مصادر قضائية، بصفته "مدعى عليه في قضية إخفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، وقرر بعد انتهاء استجوابه إصدار مذكرة توقيف وجاهية بحقه بجرم كتم المعلومات حول هذه القضية".

وذكرت وسائل اعلام لبنانية ان خطف هنيبعل أعادت قضية اختطاف الإمام موسى الصدر إلى واجهة الأحداث وهذه المرة على المستوى القضائي بعدما ساقت شعبة المعلومات القذافي إلى المحقق العدلي القاضي زاهر حمادة للتحقيق معه بصفة شاهد.

وتحركت عائلة الإمام الصدر فورًا مقدمة دعوى أمام النيابة العامّة التمييزية على الموقوف بجرائم التدخل اللاحق في جرم الخطف المتمادي في الزمن باعتبار أن القذافي الإبن كان عمره ثلاث سنوات عندما خطف الإمام في ليبيا لكنه عندما كبر استمرَّ في منظومة حكم أبيه وفي الدائرة الضيقة كما توّلى الشأن اللبناني في النظام الليبي.

وإنتهى استجواب القذافي عند الثالثة والنصف من بعد ظهر الاثنين واجتمع المحقق العدلي بالقاضي سمير حمود لوضعه في أجواء المعلومات التي حصل عليها وبعد نحو ساعتين ونصف الساعة خرج القاضي حمّود ليعلن أنَّ الشاهد تحول مدعًى عليه فصدرت في حقه مذكرة توقيف وجاهية استنادًا إلى المادة 408 عقوبات وهي كتم معلومات جنائية.

وفي معلومات خاصة بالـmtv  فإنَّ هنيبعل القذافي يملك الكثير من المعلومات في قضية تغييب الصدر أفصح عن بعضها وكتم بعضًا آخر منها وأشارت المعلومات إلى أنَّه أكد مسؤولية والده عن عملية خطف الصدر وسمّى الشخص الذي انتحل شخصية الصدر والذي ذهب إلى روما بهدف التعمية عن مسؤولية نظام معمّر القذافي

يذكر أن الصدر شوهد للمرة الأخيرة في ليبيا في 31 أغسطس 1978، وتحمل السلطات اللبنانية النظام السابق بقيادة القذافي مسؤولية اختفائه.
واستغرب لبنانيون الضجة التي رافقت قضية ابن القذافي، الذي لم يعرف عنه سابقا أن له علاقة بالسياسة، وانما كل اهتماماته كانت تتركز على الرياضة والعلاقات العامة وحفلات الازياء.

وتزوج هنيبعل عارضة الازياء اللبنانية إلين سكاف وهي عارضة أزياء سابقة، من بلدة "سبعل" بقضاء زغرتا في الشمال اللبناني، حيث ولدت قبل 35 سنة، وكانت حين إقامتها في طرابلس الغرب، تزور البلدة دائما بعد زواجها في 2003 من هنيبعل في العاصمة الدنماركية، كوبنهاغن، حيث كان يتلقى علومه.

وإلين سكاف أم من هنيبعل لثلاثة أبناء: هنيبعل جونيور وإليسار (10 و7 سنوات) وطفل ثالث، ولد في 2011 بالجزائر.
واعتاد أفراد عائلة إلين سكاف التي عملت لفترة قصيرة كعارضة أزياء في لبنان، وكذلك أقرباؤها، على زيارتها في ليبيا. أما هي، فكانت تزور لبنان لشهر أو أكثر كل عام، وتتنقل بين بلدتها "سبعل" أو فيلا تملكها في منطقة "أدما" القريبة 20 كيلومترا إلى الشمال من بيروت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذكرة توقيف لبنانية بحق هنيبعل القذافي بتهمة كتم معلومات مذكرة توقيف لبنانية بحق هنيبعل القذافي بتهمة كتم معلومات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates