مشروع قانون يحظر قبول الموظف غير الحاصل على الهوية
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المجلس الوطني" يناقش سياسة "رعاية الشباب"

مشروع قانون يحظر قبول الموظف غير الحاصل على الهوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشروع قانون يحظر قبول الموظف غير الحاصل على الهوية

المجلس الوطني الاتحادي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

يحظر مشروع قانون اتحادي قبول أو استخدام أو استبقاء أحد سواء بصفة موظف أو مستخدم أو عامل أو طالب أو بأية صفة أخرى إلا إذا كان حاصلاً على بطاقة الهوية، وذلك فيما عدا حالات الضرورة التي يحددها مجلس الإدارة بناء على اقتراح المدير العام لهيئة الهوية، على أن يحدد مجلس إدارة الهيئة تاريخ سريان هذا الحظر والآلية التي يتم بموجبها تطبيقه.

ويناقش المجلس الوطني الاتحادي في جلسة الثلاثاء المقبل، مشروع قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 9 لسنة 2006 في شأن السجل السكاني وبطاقة الهوية، ويمنح مجلس الوزراء - بحسب تقرير لجنة الشؤون الداخلية والدفاع في المجلس الوطني الاتحادي- أحقية إصدار قرار يحدد فيه الغرامات الإدارية التي تفرضها الهيئة على كل من يخالف أي حكم من أحكام المادتين 6 و10 من القانون، وإلغاء الأحكام المخالفة والمتعارضة مع القانون، والعمل به من اليوم التالي لنشره في الجريدة الرسمية.

وأوضح التقرير أن مبررات المشروع تكمن في ظهور عدد من الصعوبات التي حالت دون التطبيق الكامل للحظر الموجود في المادة 10 المراد تعديلها، فضلاً عن الرغبة في منح الهيئة المرونة في توقيع الغرامات على مخالفة المادتين 6 و10 من أحكام القانون.وفي الإطار ذاته، يناقش المجلس موضوع سياسة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في تطوير الأندية ومراكز الشباب، خلال اجتماعه برئاسة رئيس المجلس، محمد أحمد المر وحضوروزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
ويوجه أعضاء المجلس خلال الجلسة 7 أسئلة إلى الحكومة، حيث يوجه حمد الرحومي سؤالاً إلى وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد الإسكان الدكتور عبد الله بالحيف النعيمي حول الإجراءات التنفيذية التي تمت لتطبيق قرار مجلس الوزراء في شأن زيادة منحة الإسكان من 500 ألف درهم إلى 800 ألف درهم وذلك بحسب راتب مقدم الطلب.

ويوجه أحمد عبيد المنصوري سؤالاً إلى وزير الدولة للشؤون المالية عبيد حميد الطاير  نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بشأن توصية المجلس الوطني الاتحادي بتعديل قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية رقم 7 لسنة 1999.

كما يوجه مروان بن غليطة سؤالاً إلى عبيد الطاير حول الإجراءات التي تم القيام بها لتطبيق توصية المجلس الوطني الاتحادي بشأن دعم الخدمات الحكومية المقدمة للمتقاعدين، بمنحهم بطاقات لخفض رسوم بعض الخدمات العامة والرسوم الحكومية أو الإعفاء لبعض الحالات، وتقديم بطاقة دعم للسلع الغذائية، والتي وافق عليها مجلس الوزراء في أيلول/ سبتمبر 2008.
ويوجه سلطان جمعة علي الشامسي سؤالاً إلى عبيد حميد الطاير حول إعادة النظر في تحديد الحد الأدنى لرواتب الموظفين المواطنين العاملين في الحكومة الاتحادية من يشغلون الدرجات من العاشرة إلى الرابعة عشرة، بما يتناسب مع احتياجات الفرد المواطن، موضحاً أن الراتب الإجمالي للموظفين المواطنين العاملين في الحكومة الاتحادية بالدرجة العاشرة فئة متزوج يبلغ 7976 درهماً قبل خصم الاشتراك في هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية، بحيث يصبح الراتب بعد الاستقطاع 7500 درهم تقريباً، علماً بأن رواتب العاملين في الدرجات من الحادية عشرة إلى الرابعة عشرة تقل عن هذا المبلغ.
ويوجه أحمد عبيد المنصوري سؤالاً إلى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان حول التعريف بمساهمات الدولة في الإرث والحضارة الإنسانية، كما يوجه أحمد عبيد المنصوري سؤالاً إلى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان حول إنشاء متحف تاريخي وطني للدولة.
كما يوجه رشاد محمد بوخش سؤالاً إلى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان حول تسجيل المواقع والمحميات الطبيعية في لائحة التراث العالمي لدى منظمة اليونيسكو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع قانون يحظر قبول الموظف غير الحاصل على الهوية مشروع قانون يحظر قبول الموظف غير الحاصل على الهوية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates