مصابو انفجار فندق مقديشو يعالجون في مستشفيات الإمارات
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بتوجيه من رئيس الدولة وولي عهد أبوظبي

مصابو انفجار فندق مقديشو يعالجون في مستشفيات الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصابو انفجار فندق مقديشو يعالجون في مستشفيات الإمارات

انفجار فندق مقديشو
ابوظبي- فيصل المنهالي

تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ومتابعة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وصل  إلى أبوظبي عدد من الصوماليين المصابين في الهجوم الارهابي الذي وقع في فندق بالعاصمة الصومالية "مقديشو" وأسفر عن مقتل 11 شخصا وسقوط عدد كبير من الجرحى لتلقي العلاج في مستشفيات الدولة.

وكان في استقبالهم بالمطار سفير الدولة لدى الصومال محمد أحمد عثمان الحمادي ومحمد الحاتمي سفير جمهورية الصومال الفيدرالية عبدالقادر شيخي  لدى الدولة وعدد من المسؤولين في الهيئات الطبية في الدولة حيث كانت بالانتظار سيارات الإسعاف التابعة لمستشفيات الدولة والمجهزة بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية.

واستعدت مستشفيات الدولة لاستقبال المرضى والجرحى وتقديم العلاج لهم وجندت كوادرها التطوعية وكونت عددا من اللجان للمتابعة والإشراف والتواصل الدائم مع الجرحى ومرافقيهم وتوفير سبل الراحة لهم خلال مكوثهم في الدولة.

وتم توزيع الجرحى والمصابين الصوماليين على مستشفيات الدولة حيث تم نقل سته الى مستشفى زايد العسكري وثلاثة الى مستشفى المفرق وثلاثة الى مستشفى العين لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتسخير كافة الامكانات لتوفير الرعاية الطبية العاجلة لهم الى جانب تقديم كل ما من شأنه أن يحد من معاناتهم ويساهم في شفائهم ويوفر سبل الراحة لهم ولمرافقيهم خلال فترة اقامتهم.

وقال محمد أحمد عثمان الحمادي إنه تم نقل المصابين للعلاج في الدولة وذلك تعبيرا عن التضامن مع الشعب الصومالي في مواجهة الارهاب والتطرف ..موضحا أن وصول هؤلاء المصابين البالغ عددهم 12 مصابا واربعة مرافقين يأتي إطار المبادرة الإنسانية لرئيس الدولة وتأكيدا على ما يربط الشعبين الاماراتي والصومالي الشقيقين من علاقات وثيقة وامتدادا للجهود الإنسانية التي تبذلها الدولة منذ تفاقم الأوضاع في الصومال للحد من معاناة الصوماليين وتحسين ظروفهم الإنسانية.

ومن جانبه أعرب عبدالقادر شيخي محمد الحاتمي عن شكره وتقديرة للقيادة الرشيدة بدولة الإمارات على دعمهم المستمر للشعب الصومالي.

وأشار إلى ان دولة الإمارات تقف دائما مع الصومال وهذا ليس بجديد عليها وانما هو منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" ..موضحا أن الشعب الصومالي لن ينسى هذه المواقف المشرفة للدولة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصابو انفجار فندق مقديشو يعالجون في مستشفيات الإمارات مصابو انفجار فندق مقديشو يعالجون في مستشفيات الإمارات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates