مصدر رسمي يكشف عن وجود تعديلات في حكومة التوافق بالتشاور مع حماس
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيتم الإعلان عنها رسميًا فور عودة الرئيس عباس من جولته الخارجية

مصدر رسمي يكشف عن وجود تعديلات في حكومة التوافق بالتشاور مع "حماس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصدر رسمي يكشف عن وجود تعديلات في حكومة التوافق بالتشاور مع "حماس"

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
غزة – محمد حبيب

كشف مصدر مطلع في حكومة التوافق الوطني، الثلاثاء، أن الحكومة تجري مشاورات داخلية لوضع اللمسات الأخيرة على التعديل الوزاري الجديد لحكومة التوافق الوطني التي يترأسها الدكتور رامي الحمد الله.

وأكد المصدر الحكومي أنه فور الانتهاء من المشاورات الداخلية للتعديل الوزاري، سيتم عرض النتائج كاملة على حركة "حماس" للتشاور معها في الشخصيات المقترحة للتعديل وتقبل ملاحظاتها بهذا الأمر، متوقّعًا أن يتم الإعلان رسميًا عن التعديل الوزاري فور عودة الرئيس الفلسطيني محمود عباس من جولته الخارجية، للمصادقة على الصيغة النهائية.

وأوضح أنه "لن نتجاهل حركة حماس وستكون شريك في المشاورات المقبلة للتعديل الوزاري فور إقراره بصورة رسمية من رئيس الحكومة"، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي من التعديل هو دعم الحكومة لممارسة مهامها بشكل أفضل.

وكشف عن وجود توجهات ومطالبات بزيادة نصيب غزة من الوزارات بدلاً من الأربع الموجودين الآن، متوقعًا أن يصل العدد إلى ست وزارات مهمة بسبب الأوضاع المعيشية في القطاع ومتابعة ملف إعادة الإعمار.

وأكد القيادي البارز في "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" الدكتور رباح مهنا، عدم وجود نية حقيقية لدى الرئيس محمود عباس أو حركة "حماس" لإنهاء الانقسام السياسي بين شطري الوطن من منطلق وطني كضرورة ملحة تمكن الفلسطينيين من الصمود واستمرار معركتهم للوصول إلى الاستقلال.

وبيّن مهنا في تصريح صحافي أن ذلك الأمر هو السبب الرئيسي وراء الاتهامات المتبادلة بين غزة ورام الله، إضافة إلى الحسابات الفئوية والحزبية الضيقة، مضيفاً أن "الكرة الآن في ملعب الرئيس أبومازن الذي يجب عليه أن يبدأ جهود المصالحة مستندا إلى ما تم الاتفاق عليه في القاهرة 2011 بداية من تفعيل الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير".

وتابع أنه "إذا بدأ الرئيس أبومازن جهود المصالحة بنية جدية سندعو حماس للتوقف عن محاولة تحقيق مكاسب فئوية من المصالحة وان تتجه باتجاه صحيح نحو المصالحة".

وأضاف حول موضوع تشكيل لجنة لإدارة قطاع غزة "نحن حذرنا حماس من خطورة مثل تلك القرارات كونها قرارات ضارة بالمصلحة الوطنية وستضرب المشروع الوطني للدولة والعودة وتقرير المصير"، مشيرًا إلى أن قيادة "حماس" وخلال اجتماع جرى قبل يومين في غزة مع قيادة "الشعبية" أكدت وعلى لسان عضو مكتبها السياسي الدكتور خليل الحية أن ذلك الموضوع لم يطرح نهائيا في أروقة "حماس" ولم تفكر فيه الحركة.

وأوضح أن على "حماس" الموافقة على إجراء انتخابات حقيقية وصادقة بتمثيل نسبي كامل في البلديات والمجالس البلدية والنقابات واتحادات الطلبة لتحقيق مشاركة واسعة وتفعيل خلايا المجتمع الفلسطيني، كون ذلك القرار سيعمل على مواجهة حالات التفرد وكسر الجمود الذي يعاني منه الوضع الفلسطيني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصدر رسمي يكشف عن وجود تعديلات في حكومة التوافق بالتشاور مع حماس مصدر رسمي يكشف عن وجود تعديلات في حكومة التوافق بالتشاور مع حماس



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates