مواجهات عنيفة في الجوف ومقتل 9مدنيين بينهم إمرأة في تعز ونجاة وكيلها من عملية اغتيال
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوَّات اليمنيَّة تسيطر على 80% من المحافظة ومقتل خبراء إيرانيين وعناصر من "حزب الله"

مواجهات عنيفة في "الجوف" ومقتل 9مدنيين بينهم إمرأة في "تعز" ونجاة وكيلها من عملية اغتيال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواجهات عنيفة في "الجوف" ومقتل 9مدنيين بينهم إمرأة في "تعز" ونجاة وكيلها من عملية اغتيال

الجيش اليمني
عدن - عبد الغني يحيى

أعلنت المقاومة الشعبية في اليمن، الأربعاء ، عن سيطرة القوات الموالية للحكومة اليمنية الشرعية على 80% من أراضي محافظة الجوف، شمالي البلاد. وقال المتحدث الرسمي باسم المقاومة عبدالله الأشرف ، أن مقاتلي الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، استعادوا الثلاثاء، السيطرة على منطقة المركبات في المحافظة، بعد معارك مع "الحوثيين" وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأشار الأشرف إلى أن الاشتباكات بين الطرفين ما زالت مستمرة، في محاولة من القوات الموالية للحكومية اليمنية، للتقدم والسيطرة على مناطق أخرى بالمحافظة الحدودي،  وأسفرت هذه الاشتباكات عن إصابة 4 من القوات الحكومية، ومقتل وجرح عدد من "الحوثيين".

كما أكد مصرع عدد من الخبراء الإيرانيين ومن "حزب الله" في قصف لطيران التحالف الذي استهدف سياراتهم في منطقة سدبا، وذلك خلال زيارتهم لعدد من المواقع "الحوثية".

وكشف الأشرف عن تقدم المقاومة في الجوف في محورين باتجاه صنعاء وصعدة لتعزيز المقاومين والجيش الوطني في كل من العاصمة صنعاء وصعدة معقل ميليشيا "الحوثي" الانقلابية.وأمس أعلن عن مقتل القيادي "الحوثي" مجلي عبد الكريم حنين أحد أقارب زعيم المتمردين "الحوثيين" في صعدة في مواجهات عنيفة في جبهة مديرية ميدي أقصى شمال اليمن.

أوضحت مصادر في المقاومة الشعبية أن القيادي الحوثي من أبناء مديرية مران في محافظة صعدة وكان يشغل مدير أمن محافظة حجة بتكليف من عبد الملك الحوثي قبل أن يتولى منصب قائد جبهة ميدي.كذلك قتل تسعة أشخاص، بينهم امرأة، الثلاثاء، في معارك متصاعدة بين ميليشيا الحوثي والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بمحافظة تعز، وسط البلاد.

وأعلنت المقاومة، في بيان على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن المعارك التي دارت في أحياء ثعبات والجحملية، شرق المدينة، أسفرت عن مقتل سبعة مسلحين حوثيين، وإصابة 13 آخرين. واعترفت المقاومة، بمقتل أحد عناصرها وإصابة 11 آخرين، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من الحوثيين الذين لا يعلنون عادةً عن قتلاهم في المعارك.

وعلى صعيد المعارك بين الطرفين أيضا، شن الحوثيون، قصفاً مدفعياً طال الأحياء السكنية الخاضعة لسيطرة المقاومة، ووفقا لشهود عيان، فقد شوهدت أعمدة الدخان وألسنة لهب تتصاعد من أحياء القاهرة والمدينة القديمة والجحملية وثعبات وبيرباشا.وقالت مصادر طبية، إن القصف المدفعي الذي تزامن مع حصار خانق على منافذ تعز ومنع دخول الإمدادات الطبية، أسفر عن مقتل امرأة وإصابة سبعة مدنيين آخرين.

وكشف المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط، في بيان صحفي نُشر على موقعهم في شبكة الإنترنت، إنه منذ مارس/ آذار 2015، قتل ما يزيد عن 6200 يمني وأصيب أكثر من 30000 شخص آخرين.ووفقًا للمنظمة، فإن أكثر من 21 مليون شخص (حوالي 82% من إجمالي السكان)، يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، بما فيهم حوالي 2.5 مليون نازح، لافتة إلى أن أكثر من ثلث السكان المحتاجين يقطنون في مناطق يستحيل أو يصعب الوصول إليها.

من جهة ثانية، نجا وكيل محافظة تعز محمد عبدالعزيز الصنوي ومدير عام مديرية المسراخ عبدالوهاب محمد عبدالمؤمن وأمين عام المجلس المحلي سلطان أحمد محمود من محاولة اغتيال من قبل جماعة مسلحة في مديرية المسراخ  الثلاثاء.

وأكدت قيام مجموعة مسلحة مكونة من ثلاثة اطقم بقيادة جميل السبئي بإطلاق النار بشكل كثيف على وكيل محافظة تعز وقيادة السلطة المحلية بمديرية المسراخ وقاموا بطردهم مقر المجلس المحلي والتهجم عليهم بالدهف وشتمهم بمختلف أنواع الشتائم فيما قام طقم عسكري يقوده عبدالباسط الهمداني بملاحقة قيادة السلطة المحلية بالمسراخ وإطلاق النار عليهم من مختلف أنواع الأسلحة بما فيها الدوشكا.

وبحسب المصادر فقد كان وكيل محافظة تعز  في زيارة لمبنى المديرية للقاء اللجنة الأمنية وقيادة المجلس المحلي والمكاتب التفيذية في المديرية بهدف تفعيل أداء مؤسسات الدولة لتقديم خدماتها للمواطنين.واستغربت المصادر سعي بعض القوى لتعطيل عمل مؤسسات الدولة ومنع قيام المكاتب الحكومية بدورها لتنفيذ اجندتها الخاصة على حساب المشروع الوطني ومخرجات الحوار الوطني وتضحيات الشهداء خاصة وجميع  القيادات التي تعرضت للاغتيال تنتمي للسلطة المحلية و المقاومة الشعبية.

طالبت المصادر قيادة محافظة تعز ممثلة بالمحافظ علي المعمري وقيادة اللواء 35 مدرع ممثلة بالعميد عدنان الحمادي بوضع حد لهذه الممارسات وفرض هيبة الدولة وتفعيل والبدء وبوضع اللبنات الأولى لبناء الدولة المدنية في المديريات المحررة بالمحافظة.

وكانت مديرية المسراخ قد تحررت من الحوثيين بعد معارك مع اللواء ٣٥،وتعتبر من المناطق المحررة المستقرة امنياً الا ان هذا الحادث العرضي، اثار استياء السكان والقيادات المحلية.

اعلن التحالف العربي الداعم للشرعية اليمنية بقيادة المملكة العربية السعودية، عن إنجاز عملية تبادل للأسرى مع المتمرّدين الحوثيين، في خطوة اعتبرها مراقبون أنّها بمثابة مساهمة جديدة من التحالف في عملية بناء الثقة وتشجيع قوى الانقلاب على المضي في الاستجابة لمقتضيات الحلّ السلمي، بعد ما أظهره الحوثيون من بوادر الانصياع لتطبيق القرار 2216، ما يفتح الطريق لوقف إطلاق النار في العاشر من الشهر المقبل، وبدء محادثات سلام بين المتمرّدين والحكومة الشرعية في الثامن عشر من الشهر ذاته. وتم بموجب عملية التبادل الجديدة استعادة المملكة العربية السعودية لتسعة من مواطنيها مقابل 109 يمنيين.

وأعربت قيادة التحالف العربي عن “ترحيبها باستمرار حالة التهدئة وأملها في بدء التهدئة في مناطق الصراع داخل الجمهورية اليمنية بما يفسح المجال للوصول إلى حل سياسي”.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات عنيفة في الجوف ومقتل 9مدنيين بينهم إمرأة في تعز ونجاة وكيلها من عملية اغتيال مواجهات عنيفة في الجوف ومقتل 9مدنيين بينهم إمرأة في تعز ونجاة وكيلها من عملية اغتيال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates