العور يدعم فكر بن راشد في تصدير الطاقة الإيجابية للمؤسسات
آخر تحديث 13:41:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العور يدعم فكر بن راشد في تصدير الطاقة الإيجابية للمؤسسات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العور يدعم فكر بن راشد في تصدير الطاقة الإيجابية للمؤسسات

الدكتور منصور العور
دبي - صوت الإمارات

أوضح رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية،الدكتور منصور العور إن  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أول زعيم ومفكر إداري جعل الطاقة الإيجابية في إطار مؤسسي، مشيرا إلى أن المتتبع لفكره، يدرك اهتمامه البالغ بموضوع الطاقة الإيجابية، باعتبارها ذات قوة مؤثرة في مجال العمل المؤسسي وقيادة فرق العمل، وأنه يتبنى فكراً في موضوع الطاقة الإيجابية، يقوم على ركيزتين أساسيتين، تتمثلان في المبادئ والتطبيقات.
جاء ذلك خلال محاضرة قدمها الدكتور منصور العور أمس الاثنين في فندق إنتركونتننتال فيستفال سيتي، بعنوان "الطاقة الإيجابية"، نظمتها مؤسسة دبي للإعلام تناولت ماهية الطاقة الإيجابية من الناحية العلمية، وتحليلاً لعناصرها الأساسية، وتم تناول الطاقة الإيجابية في الإطار المؤسسي، الطاقة الإيجابية في فكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور ظاعن شاهين مديرعام قطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام، والمدير العام للقنوات في المؤسسة،أحمد المنصوري  والمدير التنفيذي للشؤون التجارية والتسويق في المؤسسة أحمد الحمادي  وقيادات وموظفين في المؤسسة.
وأشار الدكتور العور إلى أن الطاقة الإيجابية ترتكز في فكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على عشرة مبادئ، المبدأ الأول: طبيعة الطاقة الإيجابية، حيث يرى أن الطاقة الإيجابية تعني البِشر والتفاؤل، والسلبية تعني الإحباط والتشاؤم، والمبدأ الثاني، أن بث الطاقة الإيجابية مسؤولية القائد وحده، حيث يقرر في كتابه رؤيتي: التحديات في سباق التميز ص 123: "كم من قائد دمر قدرات موظفيه ودفعهم إلى اليأس والقنوط؟ من دون موارد بشرية محفَّزة كيف سنعمل؟ كيف نتوقع الفوز بالريادة؟ كيف سنحقق أهدافنا؟ مستوى القائد يقاس بمستوى معنويات مرؤوسيه، والجيوش لا تحقق الانتصار لأن لديها السلاح والطعام فقط.
إنها تنتصر بمعنوياتها وتنهزم بمعنوياتها، فإن كانت معنويات المرؤوسين عالية، فسيستجيبون لرؤية القائد ويحققون أهدافه ويسيرون على خطاه، وإذا هبطت معنوياتهم، فلا يلومن إلا نفسه، لأن اللوم يقع عليه وحده"، ويتمثل المبدأ الثالث في ضرورة استبعاد حاملي الطاقة السلبية، والتخلص من جميع المساعدين مستنزفي الطاقة الإيجابية، والمبدأ الرابع أسباب غياب الطاقة الإيجابية، حيث يقرر في هذا المبدأ، أن سياسة المدير وأسلوب عمله إذا كانت تنتهج الزجر والنهي وزرع الخوف في قلوب الموظفين وسوء المعاملة والوعود الكاذبة وتكرار اللوم والمحاباة والظلم، فسوف يؤدي إلى إحباط المرؤوسين، الأمر الذي يعني بالضرورة غياب الطاقة الإيجابية لديهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العور يدعم فكر بن راشد في تصدير الطاقة الإيجابية للمؤسسات العور يدعم فكر بن راشد في تصدير الطاقة الإيجابية للمؤسسات



نانسي عجرم بإطلالة رقيقة في حفل لـ "Tiffany and co"

القاهرة - صوت الإمارات
نجمة البوب العربي نانسي عجرم التي تعتبر أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة "تيفاني أند كو Tiffany & Co"، تواصل ابهار عشاقها مرة تلو الأخرى بتنسيقاتها الرقيقة التي تعتمدها في فعاليات دار المجوهرات الفاخرة التي تحضرها في مختلف دول العالم، حيث تنتقي نانسي أجمل الأزياء التي تعكس رصانتها وذوقها الناعم، وتزينها بأفخم قطع المجوهرات من الدار العريقة، وعلى مدار سنة كاملة جمعنا لكم أجمل إطلالات ننسى عجرم التي اعتمدتها في فعاليات دار Tiffany and co المختلفة والتي تستحق القاء نظرة للتعلم من أسلوبها الأنيق في تنسيق طلة فخمة دون مبالغة تناسب السهرات و اللقاءات الرسمية. جاء أحدث ظهور للنجمة اللبنانية نانسي عجرم خلال فعالية لدار المجوهرات الأمريكية "تيفاني آند كو" بالكويت، وارتدت سفيرة الدار إطلالة نهارية راقية وهادئة م�...المزيد

GMT 12:12 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجوزاء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 10:35 2015 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مصلى "مول الإمارات" فيض الإيمان ورحابة المكان

GMT 14:54 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أبرز إطلالات العارضة السمراء ناعومي كامبل

GMT 19:47 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

12 شركة تنافس على توسعة مطار الشارقة

GMT 17:25 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

مواليد الحمل أفضل أصدقاء لـ3 أبراج

GMT 20:55 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

رئيس ميلان باولو سكاروني يخطط لبناء ملعب جديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates