جامعة الدول العربية تثمن جهود الشيخة فاطمة بنت مبارك
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة الدول العربية تثمن جهود الشيخة فاطمة بنت مبارك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الدول العربية تثمن جهود الشيخة فاطمة بنت مبارك

جامعة الدول العربية تثمن جهود الشيخة فاطمة بنت مبارك
القاهرة - صوت الإمارات

 ثمنت جامعة الدول العربية اليوم الجهود البناءة التي تقوم بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في دعم قضايا المرأة العربية والنهوض بأوضاعها في مختلف المجالات وتلقبها "بأم الإنسانية - أم العرب".

واكدت المستشار اول ايناس مكاوي مديرة إدارة المرأة والاسرة والطفولة بالجامعة العربية في تصريح لمراسل وكالة انباء الامارات بالقاهرة ان مشاركة الجامعة العربية في تكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بمنحها " قلادة السعادة الأسرية "جاء تقديرا وعرفانا لدور سموها في دعم قضايا المرأة والنهوض بأوضاعها وتثمينا لدور سموها الرائد في تمكين الأسرة العربية وحماية النشء والطفولة وبصفتها رئيسة الدورة الحالية للجنة المرأة العربية التي عقدت بمقر الأمانه العامة لجامعة الدول العربية.

وكانت جامعة الدول العربية - إدارة المرأة والأسرة والطفولة - بالتعاون مع منظمة الأسرة العربية كرمت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بمنحها " قلادة السعادة الأسرية " باعتبار سموها راعية الأسرة الإماراتية والعربية وتقديرا لجهود سموها المخلصة الإنسانية والعالمية في خدمة المرأة والطفولة.

وتحت عنوان " تمكين النساء ...تمكين للإنسانية" نظمت جامعة الدول العربية بالتعاون مع منظمة الأسرة العربية ندوة على هامش فعاليات التكريم أكد المشاركون في بيان بعنوان " السعادة الأسرية " .. ضرورة أن يلتزم الإعلام العربي بكل مصنفاته المرئية والمقروءة والمسموعة بإطلاق رسالة أسرية مجتمعية بناءة وهادفة بعيدا عن الاسفاف وإثارة الفتن قدر الإمكان واقترح المشاركون في هذا المجال تشكيل منظومة إعلامية عربية منبثقة عن المنظمة لتعزيز وترسيخ هذا الطرح .

وأوصى المجتمعون بأهمية الاستفادة من التجربة الإماراتية في مجال الأمن والأمان الأسري بصفة عامة وتوجيهات ورؤية سمو أم الشيخة فاطمة بنت مبارك بصفة خاصة كمرجعية للاستدامة والتنمية الأسرية واستثمار هذه التجربة في حقول الاستراتيجيات الأسرية في العالم العربي.

وأكدوا أهمية توثيق إنجازات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بشكل علمي ومنهجي لوضع هذه التجربة أمام العالم بشكل علمي وحضاري ولوضعه أمام الأجيال المقبلة كشاهد على عطاء المرأة العربية.

وثمنوا جهود ومبادرات " أم الإمارات " سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك .. في توفير الرعاية الكريمة للأسرة والمرأة وجهودها المخلصة في احتضان قضايا المرأة العربية والأسرة بكل تجرد وشفافية مهنئين سموها بحصولها على قلادة السعادة الأسرية الذهبية.

وتطلع المشاركون إلى إيلاء قضايا المرأة العربية جل الاهتمام والعناية بالطفولة وانتشال القطاعات النسائية من ويلات الحروب والتشرد والتعذيب .. داعين إلى تثبيت هذا الحدث سنويا تحت مسمى قلادة السعادة الأسرية بحيث يتم في هذا اليوم تكريم شخصيات نسائية عربية تحت رعاية أم الإمارات وذلك بالتزامن مع مناسبة يوم المرأة العالمي ويوم الأم.

نقلًا عن وام 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الدول العربية تثمن جهود الشيخة فاطمة بنت مبارك جامعة الدول العربية تثمن جهود الشيخة فاطمة بنت مبارك



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates