حرم حاكم رأس الخيمة تشهد الحفل الختامي لجائزة رأس الخيمة
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حرم حاكم رأس الخيمة تشهد الحفل الختامي لجائزة رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حرم حاكم رأس الخيمة تشهد الحفل الختامي لجائزة رأس الخيمة

جائزة رأس الخيمة
رأس الخيمة - صوت الإمارات

شهدت حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخة هنا بنت جمعة الماجد فعاليات الحفل الختامي الخاص بالإناث من الدورة الخامسة عشرة من جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم وذلك في قاعة مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع "المركز الثقافي" في رأس الخيمة.

حضرت الحفل الذي أقيم امس الاول الشيخة موزة بنت صقر القاسمي حرم الشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه والشيخة آمنة بنت سعود بن صقر القاسمي كريمة صاحب السمو حاكم رأس الخيمة والشيخة علياء بنت خالد بن حميد القاسمي والشيخة فاطمة بنت خالد بن حميد القاسمي والشيخة منيرة بنت خالد بن مايد القاسمي والشخصيات النسائية وسيدات المجتمع المحلي والطالبات الفائزات بمسابقات الجائزة بفئاتها المختلفة وأمهاتهن وأفراد أسرهن.

وكرمت حرم صاحب السمو حاكم رأس الخيمة في ختام الحفل 128 طالبة وسيدة من الفائزات بمسابقات الجائزة بمختلف فئاتها وهو ما شمل طالبات المدارس والجامعات والأمهات اللواتي شاركن ضمن فئة الأمهات في المسابقة النسائية للقرآن الكريم وسواهن ممن توزعن على بقية المسابقات والفئات.

ابتدأ الحفل الختامي بتلاوة عطرة من القران الكريم تلتها إحدى المشاركات المواطنات الفائزات بالجائزة ثم ألقت رابعة علي المنصوري عضو اللجنة العليا المنظمة لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم المشرفة على اختبارات الإناث كلمة المؤسسة أكدت فيها أن القيادة الحكيمة تعد من عظيم نعم الله تعالى علينا في الإمارات وهي التي أولت القرآن الكريم العناية الفائقة وسعت في خدمته عبر المشاريع القرآنية المتنوعة التي تحفل بها مختلف مناطق الدولة وأنشأت من أجله العديد من المسابقات المحلية والدولية وساهمت في تكريس قيمه الوسطية ومبادئه المعتدلة وتعاليمه السمحة عبر العديد من المؤسسات والبرامج الدينية الهادفة في إطار ما تقدمه القيادة الرشيدة للإسلام والمسلمين.

وقالت المنصوري" في ضوء جهود مباركة ومسيرة مشرقة جاء قيام صرح مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه في رأس الخيمة على يد المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي رحمه الله كمؤسسة رائدة في حقل تحفيظ القرآن الكريم وتكريم أهله وتشجيع المجتمع على الإقبال على كتاب الله العزيز والتزود من معينه الذي لا ينضب ثم تولى دعمها ورعايتها والعناية بها صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي حتى باتت المؤسسة طيلة أعوامها السبعة عشر مشعل نور وهدى وكانت إحدى ثمراتها المباركة جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم التي نستظل بحفلها الختامي لدورتها الخامسة عشرة وهي التي تستقطب مختلف شرائح المجتمع عبر مسابقات قرآنية متنوعة وفعاليات دينية متعددة ".

وأضافت "إن الجائزة تحرص سنويا على إضافة الجديد والمفيد وتقديم المزيد من الإنجاز والتطور في هذا المجال المبارك حيث أطلقت برامج وفعاليات عدة هادفة تساهم في إيصال الرسالة المنشودة إلى أكبر شريحة ممكنة وأقصى رقعة داخل الإمارة وخارجها لتتحقق إنجازات عديدة منها تضاعف عدد المشاركين والمشاركات في في الدورة إذ بلغ العدد في الدورة السابقة 776 متسابقا ومتسابقة بينما قفز العدد في الدورة الحالية إلى 1200متسابق ومتسابقة وذلك لأول مرة في تاريخ الجائزة.

وأكدت المنصوري أن قيادتنا الحكيمة تحرص على استضافة أهل العلم والفضل في المحافل المختلفة وتيسير سبل الاستفادة من علمهم وتعزيز الخطاب الوسطي المعتدل في المجتمع بما يحافظ على الدين الحنيف ومقاصده السمحة ويرشد الناس إلى طريق السعادة في الدنيا والآخرة ويبين لهم صورة الإسلام النقية امتثالا لقول الله تعالى: وكذلك جعلناكم أمة وسطا .

وأهدت الشيخة موزة بنت صقر القاسمي الشيخة هنا بنت جمعة الماجد الدرع التذكاري للمؤسسة القرآنية تقديرا لتشريفها للحفل الختامي للجائزة وجهودها في دعم الفعاليات النسائية تحت مظلة الجائزة.

من جانبه اعتبر أحمد الشحي مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه أن حضور الشيخة هنا بنت جمعة الماجد للحفل الختامي المخصص للمتسابقات والمشاركات الإناث يشكل تكريما خاصا للعنصر النسائي في إطار الجائزة.

وأوضح أحمد سبيعان الأمين العام ورئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة أن عدد الفائزات الإناث بالمراكز الأولى في مسابقات الجائزة اللواتي شملهن التكريم في الحفل الختامي بلغ 128 متسابقة من أصل 581 متسابقة هو العدد الإجمالي للمتسابقات المشاركات في الجائزة هذا العام اعتبارا من الاختبارات التمهيدية .

واشار سبيعان إلى أن الجائزة لمست في دورتها هذا العام ردود أفعال طيبة من الأهالي والمشاركين في ظل زيادة الفروع الخاصة باختبارات الإناث ما عزز المنافسة بين المتسابقات.

وام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرم حاكم رأس الخيمة تشهد الحفل الختامي لجائزة رأس الخيمة حرم حاكم رأس الخيمة تشهد الحفل الختامي لجائزة رأس الخيمة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates