سعود بن صقر يشهد الحفل الختامي لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سعود بن صقر يشهد الحفل الختامي لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعود بن صقر يشهد الحفل الختامي لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم

الحفل الختامي لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم
رأس الخيمة - صوت الإمارات

أشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بجهود الدولة في خدمة كتاب الله عز وجل عبر المشاريع القرآنية المتنوعة المنتشرة في مختلف إمارات الدولة مؤكدا سموه أن الإمارات دولة عربية مسلمة تحافظ على هويتها وإسلامها وتشجع أبناءها على مبادىء الدين الحنيف من خلال منهج الوسطية المعتدل وسماحة الدين الحنيف.. مشيرا إلى دور جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم في الاهتمام بأبناء الوطن في مجال حفظ كتاب الله والمستويات المتميزة والأداء البارع الذي قدمه المشاركون في جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم هذا العام.

وأكد سموه أن ثمرات سياسة الدولة في تحفيز أبنائها على النهل من كتاب الله تبارك وتعالى والتقيد بالقيم القرآنية السمحة عبر منهج الوسطية والاعتدال وفي ظل حرصها على نشأة أبنائها على مبادىء الدين الحنيف نلمسها ونعيشها في دولتنا المباركة والعزيزة على أرض الواقع ما جعل الإمارات نموذجا يحتذى به في الوسطية والاعتدال ومركز إعجاب وصرح للإسلام السمح المعتدل الذي تربينا على قيمه ومفاهيمه ونفخر به.

وقال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة " إن القرآن الكريم هو أساس الإسلام ومصدره الأول كما أنه أساس اللغة العربية وأدعو أبنائي وبناتي من أبناء رأس الخيمة والإمارات عامة إلى الالتزام بالقيم القرآنية السمحة " ..معتبرا سموه أن قراءة القرآن الكريم تشكل متعة بحد ذاتها وهو نور للإنسان وفهم للحياة من حوله يميز به بين الخطأ والصواب والحق والباطل مؤكدا أن كتاب الله عز وجل هو حافظ للإنسان على امتداد مراحل حياته منذ الطفولة حتى الكهولة.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي للدورة الخامسة عشرة من جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم الذي شهده سموه وخصص الحفل لتكريم المشاركين والفائزين الذكور وسط حضور جماهيري كبير غصت بهم قاعة مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع برأس الخيمة مساء الخميس الماضي.

وكرم صاحب السمو حاكم رأس الخيمة في ختام الحفل 93 من الفائزين الذكور في جميع مسابقات الجائزة وفئاتها والمشاركين في فعالياتها الموازية لمسابقات الجائزة من العلماء والشيوخ وأساتذة الجامعات والمحاضرين وأعضاء لجان التحكيم ورعاة الجائزة والمؤسسات الداعمة والشركاء المجتمعيين لمؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه.

وأهدى الشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم درع المؤسسة لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة.

حضر فعاليات الحفل الختامي للجائزة التي حملت هذا العام شعار / دعم تميز تكريم / الشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه التي تنظم الجائزة سنويا والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي والشيخ سلطان بن صقر بن خالد القاسمي وأحمد محمد الشحي مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه وأحمد إبراهيم سبيعان الأمين العام ورئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة ومسؤولي مناطق رأس الخيمة وحشد كبير من الشيوخ وكبار المسؤولين ومدراء الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية وممثلي الشركات الراعية والداعمة للجائزة وعدد من الأهالي بجانب الطلبة الفائزين بمسابقات الجائزة.

وأكد الشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه أن رعاية صاحب السمو عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة للجائزه وحضوره للحفل الختامي مثل أكبر تكريم لأبنائه المتسابقين والمشاركين في الجائزة ويشكل حافزا كبيرا للجان المنظمة للجائزة وهو ما يؤكد حرص قيادة الدولة الرشيدة على دعم المشاريع القرآنية المباركة وحبها لهذا القطاع المهم الذي يجسد وسطية الإسلام وسماحته.

وأعلنت جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم ومؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه خلال الحفل على لسان أحمد الشحي مدير عام المؤسسة عن استحداث فرعين جديدين للجائزة خلال دوراتها القادمة من منطلق سياسة حكومة الإمارات الداعية إلى التطوير والابتكار والإبداع المستمر ..والفرع الأول المستحدث سيكون خاصا بحفظ القرآن الكريم للمسلمين الجدد وهو يفتح الباب أمامهم للمشاركة في الجائزة القرآنية السنوية ما يشكل إحدى المبادرات الرائدة في الدولة والمنطقة ..ويتعلق الفرع الثاني المستحدث بحفظ الأحاديث النبوية الشريفة التي تتناول فضائل القرآن الكريم.

وقال الشحي إن القيادة الحكيمة للدولة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله من عظيم نعم الله علينا في دولة الإمارات التي أولت القرآن الكريم العناية الفائقة وسعت في خدمته عبر المشاريع القرآنية المتنوعة التي تحفل بها مختلف مناطق الدولة وأنشأت من أجلها العديد من المسابقات المحلية والدولية وساهمت في تكريس قيمه الوسطية ومبادئه المعتدلة وتعاليمه السمحة عبر العديد من المؤسسات والبرامج الدينية الهادفة مؤكدا أن قيادتنا الرشيدة تقدم للإسلام والمسلمين نموذجا رائعا في دعم المشاريع القرآنية المختلفة.

وأضاف انه في ضوء الجهود المباركة والمسيرة المشرقة جاء قيام صرح مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه في رأس الخيمة على يد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ صقر بن محمد القاسمي رحمه الله كمؤسسة رائدة سباقة في مجال تحفيظ القرآن الكريم وتكريم أهله وتشجيع المجتمع على الإقبال على كتاب الله العزيز والتزود من معينه الذي لا ينضب ثم استمر على دعمها ورعايتها والعناية بها صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي حتى أضحت المؤسسة طيلة أعوامها السبعة عشر مشعل نور وهدى وكانت إحدى ثمراتها المباركة جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم التي تستقطب سنويا مختلف شرائح المجتمع عبر مسابقات قرآنية متنوعة وفعاليات دينية متعددة.

وأوضح إن الجائزة حرصت سنويا على إضافة الجديد المفيد وتقديم المزيد من الإنجاز والتطور في هذا المجال المبارك وأطلقت برامج وفعاليات هادفة من شأنها أن تساهم في إيصال الرسالة المباركة إلى أكبر شريحة ممكنة وأقصى رقعة في الإمارة وخارجها.

وقال مخاطبا المشاركين والفائزين بالجائزة " اجتهدتم في خوض منافسات هذه المسابقة المباركة بفروعها المتعددة فأكلموا طريقكم في حفظ القرآن الكريم وواظبوا على مراجعته وإتقان حفظه وتلاوته واحرصوا على التمسك بوسطيته واعتداله والتخلق بأخلاقه وآدابه لتكونوا صالحين مصلحين في أنفسكم وأسركم ومجتمعكم ووطنكم".

وتقدم مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم بالشكر الجزيل إلى قيادتنا الحكيمة متمثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة.

من جانبه أكد أحمد إبراهيم سبيعان الأمين العام ورئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة الارتفاع الكبير في عدد المشاركين في دورة هذا العام بالمقارنة مع دورات الأعوام الماضية إذ وصل العدد الإجمالي للمسجلين في الدورة الحالية إلى الف و200 مشارك من الجنسين منهم 619 من الذكور مقابل 581 من الإناث بنسبة زيادة بلغت 55 بالمائة عن العام الماضي الذي بلغ عدد المشاركين فيه 776 متسابقا ..مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة وضعت نصب عينيها استقطاب ألف مشارك هذا العام وهو ما نجحت في تحقيقه وتجازوته.

وشدد على أن النجاح الذي حظيت به الجائزة في استقطاب هذا العدد الكبير من المشاركين يرجع إلى توفيق الله أولا ثم دعم القياد لافتا إلى المشاركات المتميزة والحضور الكبير لفعاليات الجائزة في نسختها الأخيرة التي بلغت أكثر من 40 فعالية من محاضرات مصاحبة وسواها والتي توزعت على المساجد ومؤسسات التعليم العالي والمدارس والمراكز الثقافية بمشاركة نخبة من علماء الدين والمحاضرين المتخصصين في علومه الشرعية.

واشتملت فقرات الحفل الختامي تلاوة عطرة من القرآن الكريم بصوت أحد المتسابقين المشاركين والفائزين بالجائزة ثم ألقى أحمد الشحي مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم كلمة الجائزة وقدمت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه خلال فعاليات الحفل الختامي فيلما وثائقيا يحكي قصة إنجازات الجائزة خلال دورتها الخامسة عشرة وأبرز فعالياتها ورحلة العمل التي بدأت بالإعداد والتحضير لانطلاق الفعاليات اعتبارا من أكتوبر 2014 . 

وام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعود بن صقر يشهد الحفل الختامي لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم سعود بن صقر يشهد الحفل الختامي لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates