اتفاقية بين اللجنة التنظيمية لحملة سلامة الطفل و مهرجان الشارقة السينمائي
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتفاقية بين اللجنة التنظيمية لحملة سلامة الطفل و مهرجان الشارقة السينمائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتفاقية بين اللجنة التنظيمية لحملة سلامة الطفل و مهرجان الشارقة السينمائي

اللجنة التنظيمية لحملة سلامة الطفل
الشارقة - وام

وقعت اللجنة المنظمة لحملة سلامة الطفل ـ إحدى مبادرات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة ـ ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل الذي تنظمه مؤسسة " فن " .. اتفاقية تعاون تهدف إلى التعريف بالحملة و برامجها وأهدافها بين محبي السينما وشريحة الأطفال .. وذلك بما يتوافق مع رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس في حماية الأطفال والمحافظة على سلامتهم النفسية والجسدية.

وقع الاتفاقية يوم أمس - في مقر المجلس الأعلى للأسرة في الشارقة - الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي مديرة فن ومديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل وهنادي صالح اليافعي رئيسة اللجنة المنظمة لحملة سلامة الطفل 2015 .. وذلك بحضور العديد من المسؤولين من الجانبين وعدد من الأطفال المشاركين في المهرجان هذا العام.

وتهدف حملة سلامة الطفل في دورتها الثانية للعام الحالي والتي تحمل عنوان "طفلك مسؤوليتك" إلى زيادة الوعي بشكل مباشر لدى الأطفال وأولياء الأمور حول حماية الطفل وسلامته ومعرفة حقوقه وتعزيز الجانب الوقائي حول هذا الموضوع وبيان أهميته وكيفية التواصل مع الطفل وتثقيفه لإكسابه مهارات معرفية وسلوكية ودفاعية بما يتناسب مع الفئة العمرية مما يسهم في تحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي بهذه المناسبة إن مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل يحظى بشعبية متزايدة ليس بين الأطفال فحسب وإنما أيضا من قبل أولياء أمورهم ومدرسيهم وكذلك من العاملين في مجال سينما الطفل.

وأضافت أن هذه الاتفاقية تهدف إلى التعريف بحملة سلامة الطفل 2015 وتمكينها من الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المقيمين في دولة الإمارات إلى جانب تحفيز الأطفال والمنتجين والمخرجين السينمائيين الكبار على إنتاج أفلام توعوية تدور محاورها حول بعض الأهداف التي تهم الطفل والتي نسعى إلى تحقيقها .

من جانبها أعربت هنادي صالح اليافعي عن سعادتها بهذه الشراكة مع مؤسسة فن والتي تأتي منسجمة مع توجيهات الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بتعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات لصالح هذه الحملة .

وأكدت أن مهرجان الشارقة السينمائي الدول للطفل يمثل وسيلة مهمة للوصول إلى الشريحة المستهدفة من الأطفال مباشرة بهدف التأكد من معرفتهم بأهداف الحملة وقدرتهم على التواصل بشأن المواضيع المتعلقة بها إلى جانب أهمية تحريك الخيال في نفوسهم لتقديم أعمال سينمائية تساعد على وصول فكرة الحملة إلى المجتمع بشكل أوضح وفعال.

وتتضمن حملة سلامة الطفل برامج توعوية تستهدف الطفل من الروضة حتى الحلقة الثالثة .. كما تستهدف الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة وتعمل على تحقيق هذا الغرض بتنفيذ العديد من البرامج وورش العمل بالتعاون مع الجهات الداعمة والمتخصصة والتي بلغ عددها سبعة عشر جهة مشاركة في الحملة لتوفير معايير البيئة الآمنة للأطفال .

يذكر أن الاتفاقية جاءت في ضوء مبادرات الحملة في تقديم برامج توعوية لزوار مهرجان الشارقة السينمائي للطفل 2015 والتي شملت عرض فيلم تعريفي قصير عن حملة سلامة الطفل خلال عروض الأفلام الخاصة بمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل 2015 وتوزيع المواد التوعوية الخاصة بالحملة على جمهور المهرجان من الأطفال وأولياء الأمور في قاعات العرض وعلى شباك التذاكر إضافة إلى تنظيم ورشة تعريفية فعالة تحاكي وتنسجم مع استيعاب الطفل وادراكه لفهم بعض المواضيع المهمة المتعلقة بسلامتهم .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية بين اللجنة التنظيمية لحملة سلامة الطفل و مهرجان الشارقة السينمائي اتفاقية بين اللجنة التنظيمية لحملة سلامة الطفل و مهرجان الشارقة السينمائي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates