الفاو تؤكد أهمية وسائل الإعلام في نشر الوعي
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الفاو" تؤكد أهمية وسائل الإعلام في نشر الوعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الفاو" تؤكد أهمية وسائل الإعلام في نشر الوعي

جوزيه غرازيانو دا سيلفا المدير العام " الفاو"
أبوظبي - وام

أكد السيد جوزيه غرازيانو دا سيلفا المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة " الفاو " على أهمية الدور الفعال الذي تقوم به وسائل الإعلام في نشر الوعي عن الممارسات الغذائية الصحية من أجل تحقيق رفاهية الإنسان في جميع أنحاء منطقة الخليج.

جاء ذلك في تصريح له بمناسبة توقيع اتفاقية الشراكة التي تم ابرامها بين "الفاو" و وكالة أنباء الإمارات وستقوم "وام" بموجبها باصدار مقالات حول دور الغذاء في رفاه الإنسان بهدف إعلام جمهورها العريض في أنحاء منطقة الخليج وما ورائها باللغتين العربية والانجليزية .

وقال المدير العام للمنظمة في مقابلة مع وكالة أنباء الإمارات " إنه من المهم أن نبدأ بالتفكير في كيفية تأمين المستقبل وذلك من خلال البحث عن طرق وأنظمة جديدة في مجالات الإستدامة مما يجعلنا أكثر استعدادا لمواجهة ما سوف يحدث في المستقبل " ..مشيرا إلى أن هذه الإتفاقية تعد محاولة جيدة لزيادة الوعي بالدور الفعال الذي يلعبه الغذاء الصحي في تحيق رفاهية الإنسان في المنطقة.

وأضاف دا سيلفا " نحن في منظمة الأغذية والزراعة نعير اهتماما للأهداف الإنمائية والقضايا الهامة مثل الحد من الفقر والجوع وتحسين مستوي المعيشة وقضايا حقوق المرأة .. كما نحاول الوصول لتحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة بشكل متطور حتي يصل للعديد من الجماهير في جميع أنحاء العالم ومساعدتهم في إنجاز المهام المختلفة " .

جدير بالذكر أن منطقة الخليج تواجه مشكلات عدة منها ملوحة المياه حيث يتم سحب الملوحة للأسفل مما يؤثر على رصيد الثروة السمكية وبالتالي على تلبية حاجة الإنسان في حصته من الطعام وكذلك مشكلة توفير مصادر الطاقة والتي تعد من أهم القضايا التى تواجهها المنطقة .

كما تواجه المنطقة قلقا اخر هو محاربة السمنة والتي تعد من اولويات منظمة الأغذية والزراعة التي تعمل جاهدة على رفع مستوى الوعي الصحي لتقليل المشاكل التي تواجهها المنطقة مع التغذية وحفظ وسلامة الأغذية حيث لوحظ في الاونة الأخيرة انخفاض عدد الجياع وازدياد في نسبة السمنة مما يجعل المهمة أكثر صعوبة.

وأوضح دا سيلفا أن من أسباب السمنة هو تغيير النظام الغذائي فعلى سبيل المثال لا يهتم الناس بتناول ما يكفي من الأطعمة الصحية مثل الاسماك ويستهلكون كميات كبيرة من الحبوب والسكر والملح والتي تعمل على تعزيز انظمة التغذية السيئة .. وقال " نحن في امس الحاجة لتغيير هذه انظمة الخاطئة واتباع أنظمة غذائية أكثر تنوعا تستند إلى الطبيعة بدلا من المصنعة كما نحن بحاجة لتشجيع إستهلاك المزيد من الالياف والفيتامينات وكذلك الفواكه والخضروات".

وتستحوز النساء في المنطقة على النسبة الأكبر من السمنة وذلك نتيجة اعتمادهن على الاطعمة الجاهزة عوضا عن الأطعمة المطهوه في المنزل حيث يرجع هذا إلى زيادة نسبة النساء العاملات مما يجعلنا فى حاجة إلي المزيد من الوعي عن المخاطر التي قد تنشأ بسبب السمنة والخطر الذي يهدد اطفالنا لذا لابد من اعداد برامج توعية متقدمة لتثيف أطفالنا عن الغذاء الصحي" .

ومن المشكلات الاخرى التي تواجهها المنطقة هي الأمن الغذائي والاعتماد على المنتجات والمواد الغذائية المستوردة خاصة إذا غابت الرقابة على الواردات فقد نتعرض لخطر إنتشار الأمراض والأوبئة في جميع أنحاء العالم بسبب عرض هذه المنتجات بشكل مباشر في الهواء .

وقد حصلت " الفاو " على تفويض من دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة عشر سنوات لتعزيز أنظمة الغذاء الصحي ومعالجة الآثار المترتبة على سوء التغذية والتي تتسبب في العديد من الامراض مثل السكري والنوبات القلبية والأمراض غير المعدية.

وقال المدير العام للمنظمة " إن من أولوياتنا هو إنشاء خطة لدعم المنتجات المحلية وتعزيز إستهلاك الأطعمة الصحية والمرتبطة بالتراث والعادات القديمة مثل التمور لما تحتويه على فوائد غذائية عالية".

وفي إطار خطة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة تم الاعتراف باثنين من أهم واحات النخيل في دولة الإمارات العربية المتحدة وحصلتا على جائزة نخيل التمر وذلك تقديرا لما لديهما من تنوع بيولوجي متميز ولأهمية التمور في النظام الغذائي للإنسان .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفاو تؤكد أهمية وسائل الإعلام في نشر الوعي الفاو تؤكد أهمية وسائل الإعلام في نشر الوعي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates