الأردن تسلم الإمارات رئاسة الدورة الـ 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط مطالب بتحديد 21 آيار/مايو يومًا للاحتفاء بالإعلاميين العرب

الأردن تسلم الإمارات رئاسة الدورة الـ 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأردن تسلم الإمارات رئاسة الدورة الـ 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب

مجلس وزراء الإعلام العرب
القاهرة – أكرم علي

سلمت المملكة الأردنية الهاشمية، دولة الإمارات رئاسة الدورة الـ 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، المنعقدة في مقر الجامعة العربية في القاهرة، وسلم وزير الإعلام الأردني محمد حسين المومني، رئاسة الدورة إلى مدير عام المجلس الوطني للإعلام الإماراتي إبراهيم العابد.

وأكد العابد، أنّ التطورات التي شهدتها الأمة خلال الفترة السابقة أثبتت أنّ التطرف يهدد الأمة العربية والإسلامية، موضحًا أنّ التصدي العسكري للتطرف لا يكفي وحده؛ ولكن الإعلام له دور مهم في محاصرة الفكر المتطرف والانتهاء منه.

وأبرز أنّه لابد من ابتكار أفكار بنّاءة لمواجهة الفكر التكفيري على مواقع التواصل الاجتماعي، والتصدي إلى وسائل الإعلام الهدامة، مشيرًا إلى أنّه لا يمكن القضاء على التطرف من دون بناء الوعي وتنفيذ وسائل الإعلام بدورها بنجاح للعمل وفق السياق العام للدولة، ودعا وسائل الإعلام العربية لتحمل مسئوليته وأن يجعلوا أنفسهم جنودًا في مكافحة التطرف، ووضع استراتيجية خصوصية لمحاربة التطرف بالفكر والحجة السليمة.

وشدد المومني، أنّ المملكة الأردنية الهاشمية تواجه التطرف، وتؤدي دورها من خلال رئاستها للدور السابق لمجلس الإعلام العرب، لافتًا إلى أنّ التطرف استطاع أن يسيطر على مساحات كبيرة من بعض الدول العربية والإسلامية، مشددًا على أنّ الحرب على التطرف نصرة للدين الإسلامي، وأضاف أنّه لابد من مساند الدول للشرعية في ليبيا واليمن برئاسة الرئيس هادي منصور، مؤكدًا أنّ المملكة الهاشمية ترى أن الأزمة السورية تحل سياسيًا، وأيضًا القضية الفلسطينية.

وبيّن وزير الإعلام الإماراتي إبراهيم العابد الذي تسلم رئاسة الدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب، أنّ الإعلام الجاد لابد أن يعمل في بيئة مناسبة وأبرزها؛ الحرية والعمل عبر معايير واضحة وشفافة، مشددًا خلال كلمته في الجامعة العربية، على أهمية التكامل والتنسيق بالإعلام العربي؛ للحفاظ على هوية الإعلام العربي والحفاظ على ميثاق الإعلام العربي وأيضًا ضرورة تواجد توجه إعلامي موحد تجاه القضايا المشتركة.

وأضاف العابد، أنّه لابد أن نتخذ التدابير للقضاء على التطرف، ليس فقط عسكريًا؛ ولكن عن طريق التصدى للفكر المتطرف الهدام والمتشدد، عبر كل الوسائل الإعلامية المتاحة، موضحًا أنّ الدورة الحالية لمجلس الإعلام العربي يتضمن المواضيع العامة ودور الإعلام والجامعة العربية للحفاظ على الهوية العربية.

ولفت وزير الإعلام السعودي عادل الطريفي، إلى أهمية الإعلام العربي المشترك للدفاع عن القضايا العربية، وطالب خلال كلمته في الدورة، بالترحم على الإعلاميين العرب الذين فقدوا أرواحهم خلال مهامهم، مطالبًا بتحديد 21 آيار/مايو يومًا للإعلاميين العرب.
وزاد الطريفي، أنّ المملكة العربية السعودية تسعى دائمًا إلى الدفاع عن القضايا العربية، موجهًا إلى أنّ مركز "الملك عبد الله بن عبد العزيز" شاهد على ذلك، وطالب بوقف القنوات التي تحث على العنف والتفرقة بين الدول.

وركز وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج، على "ضرورة مواجهة المخططات التي تستهدف وحدة مجتمعاتنا، بالتوازي مع الحرب على التطرف" قائلًا: "لا بد أن نسعى إلى تحقيق نهضة فكرية"، وداعيًا إلى "توحيد كلمة العرب من أجل استئصال آفة التطرف من أوطاننا ليعود السلام المفتقد"، واسترسل أنّ "الحرية الإعلامية يجب أن تمارس في جميع الظروف تحت سقف القانون، مشددًا على أنّ الإعلام العربي عليه أن يجاري الإعلام الغربي للتصدي لكل أشكال الهجوم على ثقافتنا وهويتنا".

وأعرب نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي، عن تطلع الجامعة إلى إعلام يتفاعل مع أولويات العمل العربي الجماعي للحفاظ على الأمن القومي العربي، بينما أبرز بن حلي في كلمته، أنّ دور الإعلام لم يعد يقتصر على نقل الأخبار؛ بل أصبح مساهما في صياغة الرأي العام ومحفزًا على صناعة القرار.

ونبّه حلي، إلى أنّ التطرف يسعى لإعاقة وتيرة التنمية في البلاد العربية، ولذلك يجب مواجهة الجماعات والأفكار المتطرفة، مستطردًا أنّ القادة العرب أكدوا في قمة شرم الشيخ على الإرادة العربية لمواجهة التطرف، وذلك من خلال إنشاء القوة العربية المشتركة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن تسلم الإمارات رئاسة الدورة الـ 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب الأردن تسلم الإمارات رئاسة الدورة الـ 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates