الإعلام العربي يستضيف إعلاميين وكتاب لتوقيع مؤلفاتهم الحديثة في دورته الـ14
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برعاية الشيخ محمد بن راشد وبحضور لفيف من القادة السياسيين والأكاديميين

"الإعلام العربي" يستضيف إعلاميين وكتاب لتوقيع مؤلفاتهم الحديثة في دورته الـ14

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإعلام العربي" يستضيف إعلاميين وكتاب لتوقيع مؤلفاتهم الحديثة في دورته الـ14

منتدى الإعلام العربي
دبي ـ جمال أبو سمرا

أعلنت اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي عن استضافة وجوه إعلامية وكتاّب لتوقيع مؤلفاتهم الحديثة ضمن فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمنتدى الذي يعقد في الـ12 و13 أيار/ مايو الجاري في مدينة جميرا في دبي، تحت رعاية من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور ومشاركة نخبة من أهم الشخصيات المحلية والعربية والعالمية من الساسة وصناع القرار والقيادات الإعلامية والأكاديميين والخبراء والمتخصصين في القطاع الإعلامي.

وأكدت اللجنة أنَّ هذه الفعالية تأتي استمرارًا لإحدى الفعاليات التي تميز بها منتدى الإعلام العربي، ولاقت إعجاب واهتمام الزوار خلال الدورة الماضية، مشيرة إلى أنَّ ستة من أبرز الإعلاميين والكتّاب العرب سيتواجدون هذا العام على مدار يومي المنتدى في ركن نادي دبي للصحافة في مكان الحدث؛ لتوقيع أحدث إصداراتهم التي تحمل خلاصة تجاربهم الثرية.

إصدارات اليوم الأول
يوقع ضمن أجندة اليوم الأول الإعلامي يسري فودة كتابه "في طريق الأذى" ويوثق فيه تجربته الاستقصائية الفريدة في التنقل بين معاقل التنظيمات المتطرفة في دول عدة حول العالم، مع عرض الكثير من الحقائق والصور والمستندات التي يكشف عنها للمرة الأولى.

أما الكتاب الثاني فيحمل عنوان "من أجل السلام والإسلام" للكاتب القدير خالد القشطيني، حيث يدعم كتابه الاعتدال والحوار والانسجام بين الطوائف والقوميات ودحر العصبية والتشدد والتطرف والعنف .

كما سيوقع ضمن برنامج اليوم الأول الكاتب الصحافي عبدالله العلمي كتابه الجديد "امرأة خارجة عن الأعراف" ويتناول فيه التحدّيات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه المرأة السعودية من واقع حالات وتجارب إنسانية، كما يطرح تحليلًا واقعيًا عن المواضيع الجدلية التي شغلت المجتمع السعودي خلال الأعوام القليلة الماضية.

إصدارات اليوم الثاني
كما سيكون برنامج اليوم الثاني حافلًا بتوقيع كتاب "شوق الدرويش" للكاتب الصحافي والروائي السوداني الحائز جائزة نجيب محفوظ الأدبية لعام 2014 حمور زيادة، وهي رواية عن الحب والعشق والكفاح والإيمان، تستوحي أحداثها من حقبة تاريخية سودانية.

وكتاب "المتوصف" للرئيس التنفيذي لمركز "حمدان بن محمد" لإحياء التراث عبدالله حمدان بن دلموك، والذي يشكل لوحة فنية تستشف عنصر الوجود من عبق التاريخ، ورحلة أبحر فيها الكاتب إلى أعماق الأدب الشعبيّ النابع من صميم الفنون الأدبية.

إضافة إلى كتاب "الدولة والدين في الاجتماع العربي الإسلامي" للكاتب عبد الإله بالقزيز، حيث يطرح الكتاب الإشكاليات التي دفعت نحو تحول الدين الإسلامي من عقيدة للأمة جمعاء، إلى أيديولوجيا سياسية، كما يطرح الكتاب أسئلة صعبة ويتلمس إجابات تلامس الوعي العام، من أهمها، كيف أمكن التزوير الصارخ لصورة الإسلام والذهاب به إلى مآلات دراماتيكية؟
اهتمام كبير
وعلّقت مديرة منتدى الإعلام العربي ونادي دبي للصحافة منى بوسمرة، على فعالية "توقيع الكتب" التي تضيف بعدًا ثقافيًا مميزًا لفعاليات المنتدى، قائلة: "إنَّ اللجنة المنظمة للمنتدى حرصت هذا العام كذلك على استضافة مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي يمتد معها الحوار إلى خارج محيط جلسات المنتدى، ومنها فعالية "توقيع الكتب" التي منحت الدورة الثالثة عشرة بعدًا جديدًا للحوار والتكامل مع باقي نقاشات وفعاليات الحدث ضمن إطار غير تقليدي".

وأضافت بوسمرة: "إنَّ اهتمام اللجنة التنظيمية للمنتدى بتخصيص ركن خاص للكتّاب الإعلاميين للسنة الثانية على التوالي، يعود للنجاح اللافت الذي حققته هذه الفعالية من حيث إقبال الحضور والتغطية الإعلامية التي حظيت بها الفعالية من قبل وسائل الإعلام المختلفة، نظرًا إلى ما تقدمه من مفهوم جديد للقاءات الإعلامية، بتحقيق قيمة فعلية مباشرة للإعلاميين، لاسيما لجيل الشباب الذين يحتاجون إلى تطوير وتنمية قدراتهم في مجالات العمل الإعلامي كافة، وهو ما سيجدونه من خلال اللقاء مع النخبة الإعلامية، التي أبدت اهتمامًا كبيرًا للمشاركة والتوقيع على إصداراتهم التي تعكس حصيلة خبرات وتجارب مهنية وفكرية، مؤكدة "أن نوعية المشاركات في هذه الدورة متميزة جدًا، والكتب التي سيتم توقيعها في ركن نادي دبي للصحافة في موقع الحدث ستكون بالتأكيد محط اهتمام زوار وضيوف المنتدى".

وجوه إعلامية بارزة تعلن عن الفائزين بجائزة الصحافة العربية
وأعلن نادي "دبي" للصحافة، الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، عن تنظيم الحفل الخاص بالجائزة لهذا العام بإضافات جديدة احتفاء بالفائزين في دورتها الرابعة عشرة، والتي تعقد تحت رعاية وحضور نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مساء الـ13 من أيار/ مايو في مدينة جميرا في دبي.

وكشفت الأمانة العامة للجائزة عن مشاركة مجموعة من أبرز الوجوه الإعلامية والنجوم في تقديم فقرات حفل توزيع جوائز الفائزين في الفئات المختلفة، مؤكدة أن الحفل هذا العام سيكون مميزًا بما يليق بمستوى الجائزة كونها تسهم في تقدم الصحافة العربية وتعزيز مسيرتها، وتشجع الصحفيين العرب على الإبداع، وتعريف المواطن العربي بأعمالهم وإبداعاتهم المهنية.

وأعلنت الأمانة العامة أن َّالدورة الحالية تستضيف إعلاميين بارزين لتقديم فقرات الحفل، حيث سيقدم الفقرات حسب توزيع فئات الجائزة كل من الإعلامية منال أحمد من "أبوظبي" للإعلام، والإعلامي سعود الكعبي من شبكة قنوات "دبي"، والإعلامية ريتا معلوف من "سكاي نيوز عربية" والنجمة ميساء مغربي، والنجم محمد كريم والنجمة أنابيلا هلال والإعلامية مريم سعيد من مجموعة "MBC" .

ويتوقع أن يشارك في حفل الجائزة أكثر من ألفي إعلامي من مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم، كما سيتم بث وقائع الحفل ضمن تقنية البث المباشر على موقع منتدى الإعلام العربي الإلكتروني www .arabmediaforum .com .

وأعلنت الأمانة العامة للجائزة أسماء 39 مرشحًا، فضلًا عن أسماء 70 محكمًا من أعلام الصحافة والفكر من مختلف أرجاء الوطن العربي، ممن عملوا على تقييم أكثر من 5000 عمل مشارك في هذه الدورة .

عرض فيلمي "سبايا الخلافة" و"بلال"
وتعرض الدورة الرابعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي التي تعقد تحت شعار "اتجاهات جديدة"، مقتطفات من الفلم الوثائقي "سبايا الخلافة"، وفلم "بلال" في جلستين منفصلتين مدة كل منهما 20 دقيقة، يتحدث فيهما كل من الصحافية نارين شمو، والمخرج السينمائي أيمن جمال عن تجربتهما الإعلامية في تصوير الفيلمين .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام العربي يستضيف إعلاميين وكتاب لتوقيع مؤلفاتهم الحديثة في دورته الـ14 الإعلام العربي يستضيف إعلاميين وكتاب لتوقيع مؤلفاتهم الحديثة في دورته الـ14



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates