قوانين التجسس والتطرف البريطانية تنتهك خصوصية الصحافيين
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المحافظون" أكثر حرصًا على إعادة تطبيق قانون الميثاق

قوانين التجسس والتطرف البريطانية تنتهك خصوصية الصحافيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوانين التجسس والتطرف البريطانية تنتهك خصوصية الصحافيين

مظاهرات وسط العاصمة البريطانية لندن
لندن - كاتيا حداد

أكدت محرر شؤون المرأة في صحيفة "الغارديان" البريطانية جين مارتينسون، أنَّ القوانين التي تنطوي على مراقبة البيانات الشخصية في بريطانيا أصبحت متقنة وغارقة في ظل مخاوف التطرف والجرائم المروعة التي تزعج الناس.

وأوضحت مارتينسون في مقال لها، أنَّ الأجهزة الأمنية البريطانية بشكل روتيني تراقب الصحافيين أكثر من أي وقت مضى لتحمي هؤلاء الذين يساعدونهم، مشيرة إلى أنَّ ذلك يتعارض مع الحريات الفردية التي عمرها 800 عام ومن إرث ماغنا كارتا.

وأضافت "من غير المستغرب أن تدفع إقالة مقدم برنامج "توب غير" جيريمي كلاركسون، مليون شخص لتوقيع عريضة على شبكة الإنترنت أو أن تقود إلى مظاهرات وسط العاصمة البريطانية لندن؛ لكن الأمر المستغرب ببساطة متعلق هو غياب ردود الفعل هذه عندما يتعلق الأمر بمراقبة الصحافة وتقييد حريات الناس بزعم الخوف من التطرف".

وتابعت مارتينسون "المشكلة أنَّ القوانين التي تنطوي على مراقبة البيانات الشخصية في بريطانيا أصبحت متقنة وغارقة في مخاوف التطرف والجرائم المروعة التي تزعج الناس، وربما حتى حول المقدم التلفزيوني نفسه، كما توجد مجموعة من القوانين عفا عليها الزمن تسود الآن في العصر الرقمي".

واستطردت "من السهل معرفة لماذا لا يسبب هذا الموضوع ضجة على موقع "تويتر"، معظمنا يشعر بالعجز في العصر الذي نرغب فيه بمعرفة كل شيء، لا شيء خاص، حتى رسائل البريد الإليكتروني والصور التي نرسلها إلى الأصدقاء، وبعد قليل قد نتفق على أنَّ الأجهزة الأمنية تحمينا بدلًا من التجسس علينا بشكل روتيني، ليس ذلك بالضرورة بسبب ارتكاب أي مخالفات ربما فقط للاشتباه".

وتابعت "المبدأ الأساسي هو أنَّه يجب بطريقة أو أخرى معاملة الصحافة بطريقة خاصة، وأن يسمح بحماية مصادرها، لاسيما بعد رفض الطعن القانوني من قبل ديفيد ميراندا، شريك غلين غرينوالد، الذي جادل بشأن احتجازه غير القانوني من قبل سلطات مكافحة التطرف لمدة تسع ساعات في مطار هيثرو.

وأردفت مارتينسون "القوانين المتعلقة بالمراقبة أيضًا معقدة بشكل كبير، حتى تقارير لجنة الاستخبارات والأمن التي نشرت في وقت سابق هذا الشهر توضح أنَّ الإطار القانوني الحالي من الصعب أن يفهم، وتجمع معظم الأحكام الواردة في القانون على الاحتفاظ بالبيانات والتحقيق بالإضافة إلى أعمال الاستخبارات والتطرف".

واستأنفت "لا أحد يعترض على أنَّ قوات الأمن لا ينبغي أن تعترض الاتصالات عند الاشتباه في جريمة خطيرة، ولكن في كثير من الأحيان ومع حالات الجريمة الطفيفة نسبيًا، نجد وقاحة".

واسترسلت "مع الانتخابات في أيار/ مايو المقبل، سيتحدث بعض السياسيين عن المخاوف المحتملة وعلاقة الصحافيين بالجمهور، بالإضافة إلى علاقة الشرطة بالدولة، وهي مرحلة ترهيب، ولكن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من المرجح أن يكسب المزيد من الأصوات كونه أحد معجبي برنامج "توب غير".

واختتمت مارتينسون مقالها، "تنفق جميع الأحزاب السياسية الرئيسية على أن قوانين المراقبة تحتاج إلى تعديل، خصوصًا بعدما صرح به الأميركي إدوارد سنودن، ولكن الخلافات بينهم ضخمة، فالمحافظون أكثر حرصًا على عودة ما يسمى بالميثاق المتلصص، والذي يمكنه تسجيل المكالمات بيانات الاتصالات لمدة 12 شهرًا على شبكة الانترنت والهاتف، وهذا من شأنه أن يؤثر على جميع البريطانيين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوانين التجسس والتطرف البريطانية تنتهك خصوصية الصحافيين قوانين التجسس والتطرف البريطانية تنتهك خصوصية الصحافيين



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates